صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

يتحدثون عن المؤامرة ، او عن الصحون الطائرة.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

على متن ماذا هبوط آدم من (سيريوس) إلى الأرض؟ نجم الفردوس الذي يذكره القرآن بإسم (كوكب الشِعرى). والذي كانت الناس تعبده وتتطلع إليه بشوق، وقد اقسم به الرب في القرآن : (وأنه هو ربً الشِعرى). وأنه هو نفسه نجم الإله رمفان. ليس لنا اي اهتمام بالكلام الفارغ ، ولكننا ندرس ما تركه لنا الأولون على الجداريات والبرديات وغيرها .

فعلى متن ماذا طار السومري حتى وصل الظلمات ــ هكذا موجود في ملحمته ــ وماذا بنى البابليون وما هو برجهم. وماذا بنى نمرود ومثلهم الفراعنة بنو الشواهق شوقا إلى عالمهم فغضب الرب ودمّر مشاريعهم وبلبل السنتهم وفرقهم في الأرض.ولماذا لا تزال عالقة في الذاكرة البشرية المسلات التي تشبه في تكوينها صاروخا يتهيأ للانطلاق للسماء فتجد هذه المسلات أمام ابواب قصور الملوك والزعماء وتقوم بنصبها اكبر الدول وفي ساحات اكبر الاماكن الدينية . وما هي نوع المركبة التي نقلت حزقيال من شرق الأردن إلى السماء(وإذا بمركبة فصلت بينهما وطار حزقيال في السماء) ، وعلى متن ماذا طار إيليا من شرق فلسطين إلى مكان مجهول؟ وعلى متن ماذا انتقل محمد من مكة إلى فلسطين وما هوالبراق الذي نقل محمد إلى السماء ، وما هو سرّ السحابة (واخذته من أمام أعينهم سحابة) التي طارت بيسوع المسيح إلى السماء ، والتي يُعبّر عنها الإنجيل بالسحابة التي اخذته من أعينهم. (وفيما هو يتكلم إذا سحابة نيرة ظللتهم ارتفع وهم ينظرون. وأخذته سحابة عن أعينهم.وسمعوا صوتا عظيما من السماء قائلا: اصعدا إلى ههنا. فصعدا إلى السماء في السحابة). (1) ثم من هذا الذي سيرتقي الاسباب ويطير في السحاب والذي سينزل يوما راكبا سحابة مع جيش كبير : (وحينئذ يبصرون ابن الإنسان آتيا في سحابة بقوة ومجد كثير).(2)

ومن أي باب وعلى ماذا نزلت الملائكة لنجدة محمد في معاركه ومنها بدر.ولماذا السماء أبواب ومتى تُفتح . (فُتحت السماء فكانت أبوابا). ولماذا لا تُفتح إلا لأمر مهم (وفتحت السماء بماء منهمر). و (فتحت السماء ونزلت مركبات الكروبيم). (وفتحت السماء ونزل ابن الانسان راكبا على فرس ابيض).ولماذا اصرت الشهيدة كاترين ، والشهيدة فوستينا على أن السماويين وهم سكان بعض الكواكب . يفتحون ابواب السماء ويفرحون بمن يصل لهم من الأرضيين.(3)

صحيح ان مفاتيح كل ذلك في الكتب المقدسة التوراة والإنجيل والقرآن. وما أخبرنا به الأنبياء او ما رشح من الملائكة للأنبياء. أما المحرّف من هذه الكتب فيحمل اشارات مبهمة ولكنها واضحة في بعض المقاطع ، واما الصحيح من هذه الكتب فيحكي لنا قصة أبواب السماء وطرق السماء ووسائل نقل لا يمكن للانسان ان يخترعها حتى بعد آلاف السنين.

البعض قد يرى ما اقوله غريبا ، ولربما آخرون يرونه مضيعة للوقت ، او اشياء لا يقبلها العقل ، ولكن تبقى العقول التي تنشد المعرفة المؤطرة بالفضول العلمي هي التي سوف تبحث وتتفكر وتُجيل أبصار عقولها بما حولها، وهذا هو اهم مطلب من مطالب الاديان أن يتفكر الانسان بما حوله ويحلل ويحقق حتى يصل.لأنه لو حقق فيما حوله مما يراه ويلمسه بعين الإيمان لقاده إلى ما لا يراه. ولانقشعت عن عينيه غشاوة مادية كثيفة تحول بينه وبين أن يرى ، فتعمل الحواس الأخرى التي عطل فعلها الانشغال بالماديات والمحسوسات. فأي شيء تهملهُ ولا تجعلهُ فاعلا فإنه سوف يضمحل ويفقد خواصه.

انطلق في بحثي هذا من موضوع قرأته لعالم مصري هذا العالم استطاع ان يصل إلى المخطوط الأصلي لسفر حزقيال وخصوصا القسم الغير منشور منه والذي منع اليهود من ترجمته أو نشره. فاستطاع هذا العالم أن يحل رموز سفر حزقيال القسم الغير مترجم وخلُص إلى نتيجة مفادها ( أن سفر حزقيال الغير مترجم يحتوي على اوصاف نزول مركبات فضائية لانقاذ الانبياء من الخطر الداهم، او لنصرتهم في الضيق يقودها فريق يُطلق عليهم إسم الكروبيم). وفي قول آخر يطلق عليهم (السماويين). صحيح ان المذكور في سفر حزقيال الحالي يذكر ذلك ولكن ليس بالوضوح الموجود في المخطوطة. لأن سفر حزقيال حاله حال بقية الأسفار تم كتابتها من الذاكرة فاختلط بها بعض ما عند الامم المجاورة من عقائد لا علاقة لها بما جاء به موسى او بقية الأنبياء.

سأذكر بعض النصوص التي فيها اشارات إلى مركبات فضائية نزلت في فترات من الأزمنة.

في التوراة ورد ذكر (مركبات الكروبين). الكروبين ، مجتمع يعيش في أطراف السماء حسب رواية التوراة يأتي إلى الأرض لينقذها او ينقذ بعض سكانها وبواسطة هؤلاء نزل الكثير من سكان السماء وبمسميات شتى . ففي سفر (ورأى حزقيال رؤيا المجد، التي أراه إياها بمركبة الكروبين).(4) فعندما صعد حزقيال إلى المركبة وهناك في داخلها تكلم معه الكروبيم وأروه المجد.

يصف حزقيال مركبة الكروبين هذه فيقول: لها سبع قباب من نور على ظهرها وفي وسطها شبابيك دائرية وينفتح منها باب ينزل منه سلّم وهو الذي صعد عليه إيليا ودخل المركية حيث استقبله رجال من نور وجلس هناك على كرسي وكان الرجال جالسون خلف ازرار واضوية تنير امامهم وعندما تنطلق تثير عصف من التراب والنيران خلفها. أحد هذه المركبات يحرس (التابوت) والتوراة وما تركه أنبياء بني إسرائيل من ميراث في احد كهوف جبال فلسطين أو شمال تركيا حول انطاكيا . حيث تقول التوراة (مركبة الكروبيم الباسطة أجنحتها).(5) حيث يجلس الكروبين في مركبتهم يحرسون هذا المكان إلى أن يأتي من يستلمه والذي يحمل الختم بين عينيه.فيحملونه في هذه المركبات إلى حيث يشاء ليُدين المسكونة بنظام حكم عادل خال من الآلام .

هذه المركبات هي التي صعد إيليا في إحداها عندما طلب العون من الرب لينقذه من الموت على أيدي الوثنيين حيث خرج مع رفيقه أليشع كما نرى ذلك في ذكر إيليا وأليشع (وفيما هما يسيران إذا مركبة من نار فصلت بينهما، فصعد إيليا في المركبة ـ العاصفة ــ إلى السماء).(6) وقوله العاصفة ، مأخوذ من العصف الشديد الذي حصل من طيران المركبة.

أما في الإنجيل فتستوقفنا قصة صعود يسوع إلى السماء بالجسم كما صعد إيليا وحزقيال كما يقول (ثم إن يسوع بعدما كلمهم ارتفع إلى السماء).(7) الأنجيل يذكر لنا كيف ارتفع يسوع إلى السماء حيث يقول (ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. وأخذته سحابة عن أعينهم. وفيما كانوا يشخصون إلى السماء وهو منطلق، إذا رجلان قد وقفا بلباس أبيض، وقالا: ما بالكم واقفين تنظرون إلى السماء؟ إن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا إلى السماء).(😎 ومن هذا النص يتبين لنا أن يسوع ارتفع بالجسد وليس بالروح كما يزعم البعض.وهكذا ارتفع محمد بالجسد أيضا ، والانسان أيضا يرتفع بالجسد إلى السماء ولكن بواسطة.

التوراة التي دونت قبل أكثر من ثلاث آلاف عام ذكرت بكل وضوح بأن مركبات فضائية من نار جاءت ورفعت إيليا النبي وذهبت به إلى السماء ، أو نقلته إلى مكان آخر من الأرض . والنص يقول : (قال إيليا لأليشع : سلني ماذا أعمل لك قبل أن يرفعني اللهُ إليه . إذا رأيتني عندما يرفعني الله إليه يكون لك ما طلبت . وفيما كانا سائرين وهما يتحدثان إذا مركبة ناريةٌ فصلت بينهما ، وارتفع إيليا في العاصفة نحو السماء واليشع ناظر وهو يصرخ يا أبي . وحين لم يعد يرى إيليا رجع إلى ضفة الأردن).(9)

ثم يأتيك بايدن ليتكلم عن الصحون الطائرة، هذه الصحون يا بايدن هي مركبات جادت بها السماء لإنقاذ المظلومين من بطش الفراعنة والنماردة ومن بطش سياستكم واستهتاركم ونهبكم

.ليس بحث ولا مقال.إنما معلومة تُقال.

المصادر :

1- إنجيل متى 17: 5. و : سفر أعمال الرسل 1: 9.و: سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 11: 12.

2- إنجيل لوقا 21: 27.

3- سير القديسين والشهداء في الكنيسة الأرثوذكسية ، باب : انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (سفر العبرانيين 7:13) سانت كاترين و فوستينا الشهيدتان.

4- يشوع بن سيراخ 49: 10.

5- سفر أخبار الأيام الأول 28: 18.

6- سفر الملوك الثاني 2: 11.

7- إنجيل مرقس 16: 19.

8- سفر أعمال الرسل 1: 9.

9- سفر الملوك الثاني ، الاصحاح الثاني : 10.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/05/24



كتابة تعليق لموضوع : يتحدثون عن المؤامرة ، او عن الصحون الطائرة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة.

 
علّق رائد غريب ، على كهوة عزاوي ---- في ذاكرة " البغددة " - للكاتب عبد الجبار نوري : مقال غير حقيقي لان صاحب المقهى هو حسن الصفو واغنية للگهوتك عزاوي بيها المدلل سلمان الي هو ابن حسن الصفو الذي ذهب الى الحرب ولم يرجع

 
علّق موسي علي الميل ، على مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي دراسة تحليلية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : مامعني المثلت في القران

 
علّق Silver ، على البارزانيون و القبائل الكردية وتصفيات جسدية الجزء {2} - للكاتب د . جابر سعد الشامي : السلام عليكم دكتور ، ارجوا نشر الجزء الثالث من هذه المقالة فأرجوا نشرها مع التقدير . المقالة ( البارزانيون والقبائل الكردية والتصفيات الجسدية .

 
علّق المسلم التقي ، على وإذا حييتم بتحية: فحيوا بأحسن منها - للكاتب الاب حنا اسكندر : كفن المسيح؟ اليسَ هذا الكفن الّذي قاموا بتأريخه بالكربون المُشِع فوجدوا أنّه يعود إلى ما بين القرنين الثالث والرابع عشر؟ وبالتحديد بين السنتين 1260-1390؟ حُجَج واهية. ثُمّ أنّك تتكلم وكأننا لا نُقِر بأنّ هنالك صلباً حدث, الّذي لا تعرفه يا حنا هو أننا نعتقد بأنّ هنالك صلباً حدث وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه لم يكن المسيح عليه السلام نفسه, فالمسيح عليه السلام لم يُعَلّق على خشبة.. يعني بالعاميّة يا حنا نحن نقول أنّه حدث صلب وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه في نفس الوقت لم يكن المسيح عليه السلام نفسه وهذا لأنّ المسيح عليه السلام لم يُصلَب بل رفعه الله وهذه العقيدة ليسَت بجديدة فقد اعتقدها الإبيونيون في القرنِ الأوّل الميلادي مما يعني أنّهم إحتمال أن يكونوا ممن حضروا المسيح عليه السلام ونحن نعلم أنّه كان للأبيونيين انجيلهم الخاص لكنّه ضاع أو يمكن أنّ الكنيسة أتلفته وذلك بعد الإنتصار الّذي أحرزه الشيطان في مجمع نيقية, وقبل أن تقول أنّ الأبيونيين لا يؤمنوا بالولادة العذرية فأنبهك أنّك إن قلتَ هذا فدراستك سطحية وذلك لأنّ الأبيونيين كانوا منقسمين إلى فرقينين: أحدهما يؤمن في الولادة العذرية والآخر ينكر الولادة العذرية, أمّا ما اجتمع عليه الفريقين كانَ الإقرار بنبوة عيسى عليه السلام وإنكار لاهوته وأنّه كان بشراً مثلنا بعثه الله عزّ وجل حتى يدعو الناس إلى الدين الّذي دعا إليه الأنبياء من قبله وهو نفسه ما دعا إليه مُحمّد عليه الصلاة والسلام. وهذه إحدى المغالطات الّتي لاحظتها في كلامك ولن أعلق على كلام أكثر من هذا لانني وبكل صراحة لا أرى أنّ مثل هذا الكلام يستحق التعليق فهذه حيلة لا تنطلي حتى على أطفال المسلمين.

 
علّق المسلم التقي ، على صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم - للكاتب الاب حنا اسكندر : مقال تافه فيهِ العديد من الأكاذيب على الإسلامِ ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام, هذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه لعب عيال ولا يستند إلى أيِّ شيء غير الكذب والتدليس وبتر النصوص بالإضافة إلى بعض التأليفات من عقل الكاتب, الآب حنا اسكندر.. سأذكر في ردّي هذا أكذوبتين كذبهما هذا الكائن الّذي وبكل جرأة تطاول على رسول الله عليه الصلاة والسلام بلفظ كلّنا نعلم أنّ النصارى لا يستخدمونه إلّا من بابِ الإستهزاء بسيّد الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام. الكذبة رقم (1): إدّعى هذا الكائن وجود قراءة في سورةِ النجم على النحوِ الآتي "مِنَ الصَلبِ والترائب" بفتحِ الصاد بدل من تشديدها وضمها. الجواب: هذه القراءة غير واردة ولا بأيِّ شكلٍ من الأشكال وليسَت من القراءات العشر المتواترة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام, فلماذا تكذب يا حنا وتحاول تضليل المسلمين؟ الكذبة رقم (2): يحاول هذا الكائن الإدّعاء أنّ "يدق الصليب" في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنّها تعني "يغرس الصليب ويثبته فيصبح منارة مضيئة للعالم", وهذا نص الحديث الشريف من صحيحِ أبي داود: عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال: (ليس بيني وبينه نبيٌّ – يعنى عيسَى – وإنَّه نازلٌ ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجلٌ مربوعٌ ، إلى الحُمرةِ والبياضِ ، بين مُمصَّرتَيْن ، كأنَّ رأسَه يقطُرُ ، وإن لم يُصِبْه بَللٌ ، فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، فيدُقُّ الصَّليبَ ، ويقتُلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجِزيةَ ، ويُهلِكُ اللهُ في زمانِه المِللَ كلَّها ، إلَّا الإسلامَ ، ويُهلِكُ المسيحَ الدَّجَّالَ ، فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يُتوفَّى فيُصلِّي عليه المسلمون) الجواب على عدّة أوجه: الوجه الأوّل: هذه ركاكة في اللغةِ العربية فالمعلوم أنّ دقُّ الشيء معناه كَسرُهُ, فنقول "يدُّقُ الشيء" أي "يَكسِرُهُ" ولا تأتِ بمعنى "يثبت ويغرس" وهذا الكلام الفارغ الّذي قدّمه هذا النصراني. الوجه الثاني: لو افترضنا صحّة كلامك أنّ "يدقُّ الصليب" معناها "يغرسه ويثبته فيجعله منارة مضيئة للعالم" فهذا يعني أنّ عيسى عليه السلام سينزل ليُقِر بالعقيدة النصرانية والّتي فيها يكون عيسى عليه السلام إلهاً(أي هو الله, استغفر الله العظيم وتعالى الله عن ما تقولون يا نصارى) والمعلوم أنّ دين الإسلام ينكر لاهوت المسيح عليه السلام ولا يُقِر فيه إلّا كنبي بعثه الله عزّ وجل إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده, فكيفَ يقاتل المسيح عليه السلام الناس على الإسلام ويُهلِك الله(الّذي هو نفسه المسيح في نظرِ طرحك بما أنّه قادم ليثبت العقيدة النصرانية) كل الملل(بما ضمنها النصرانية الّتي المفروض أنّه جاءَ ليثبتها ويجعلها منارة للعالم) إلّا الإٍسلام الّذي يرفض لاهوته ويناقض أصلَ عقيدته وهي الثالوث والأقانيم والصلب والفداء وغيرها من هذه الخزعبلات الّتي ابتدعها بولس ومن كانَ معه, فالعجب كُل العجب هو أن تقول أنّ عيسى عليه السلام قادم ليُثبّت العقيدة النصرانية وفي نفسِ الوقت يهلكها ولا يُبقِ في زمانه إلّا الإٍسلام الّذي يناقض العقيدة الّتي هو المفروض قادم حتى يثبتها ويغرسها, ما هذا التناقض يا قس؟ طبعاً هذه الأكاذيب انتقيتها وهي على سبيلِ الذكر لا الحصر حتى يتبين للقارئ مدى الكذب والتدليس عند هذا الإنسان, فهذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه تبشيري بحت فهو يكذب ويُدلّس حتى يطعن في الدينِ الإسلامي الحنيف فيجعله نسخة مطابقة للنصرانية ثُمّ يقنعك أن تترك الإسلام وتتجه للنصرانية لأنّه "الإثنين واحد", إذا كنت تريد أن توحد بينَ الناس يا حنا النصراني فلماذا لا تصبح مسلماً ووقتها يذهب هذا الخلاف كلّه؟ طيب لماذا لا تقرّب النصرانية إلى الإسلام بدل من محاولتك لتقريبِ الإسلام إلى النصرانية؟ أعتقد أنّ محاولة تقريب النصرانية إلى الإسلام وتحويل النصارى إلى مسلمين ستكون أسهل بكثير من هذه التفاهات الّتي كتبتها يا حنا, خصوصاً ونحن نعلم أنّ الكتاب الّذي تدّعون أنّه مُقَدّساً مُجمَع على تحريفِهِ بين علماء اللاهوت ومختصي النقدِ النصّي وأنّ هنالك إقحامات حدثت في هذا الكتاب لأسباب عديدة وأنّ هذا الكتاب قد طالته يد التغيير وهنالك أمثلة كثيرة على هذا الموضوع من مثل تحريف الفاصلة اليوحناوية لتدعيم فكر لاهوتي, التحريف في نهاية إنجيل مرقس, مجهولية مؤلف الرسالة إلى العبرانيين, تناقض المخطوطات اليونانية القديمة مع المخطوطات المتأخرة وحقيقة أنّه لا يوجد بين أيدينا مخطوطتين متطابقتين وأنّ المخطوطات الأصلية لكتابات العهدين القديم والجديد مفقودة وما هو بين أيدينا إلّا الآلاف من المخطوطات المتناقضة لدرجة أنني قرأت أنّه لا يوجد فقرتين متطابقتين بين مخطوطتين مختلفتين, يعني نفس الفقرة عندما تقارنها بين أي مخطوطة ومخطوطة ثانية مستحيل أن تجدهم متطابقات وهذا يفتح الباب للتساؤل عن مصداقية نسبة كتابات العهدِ الجديد إلى كُتّابهن مثل الأناجيل الأربعة والّتي المفروض أنّه كتبهن لوقا/يوحنا/متّى/مرقس, في الحقيقة لا يوجد أي إثبات في أنّ كل ما هو موجود في الأناجيل الأربعة اليوم قد كتبه فعلاً كُتّاب الأناجيل الأربعة المنسوبة إليهم هذه الأناجيل وذلك لأنّه كما قلنا المخطوطات الأصلية الّتي خطّها كُتّاب الأناجيل الأربعة(كا هو الحال مع باقي كتابات العهدِ الجديد) ضائعة وكل ما هو عندنا عبارة عن الآلاف من المخطوطات المتناقضة مع بعضها البعض حتى أنّه لا تجد مخطوطتين متطابقتين ولو على مستوى الفقرة الواحدة, فعلى أيِّ أساس نحكم إن كانَ مرقس قد كتبَ في نهاية إنجيله النهاية الطويلة فعلاً كما هو في المخطوطات اللاتينية أم أنّه لم يذكرها وتوقف عند الفقرة الثامنة كما هو في المخطوطات اليونانية القديمة من مثل المخطوطة الفاتيكانية والمخطوطة السينائية؟ وكذلك الحال مع رسالة يوحنا الأولى, على أيِّ شكل كتبَ يوحنا الفاصلة اليوحناوية؟ هل كانَت على شكل الآب والإبن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ولّا الماء والدم والروح وهؤلاء الثلاثة على إتّفاق؟ وإن إخترت أحدهما فعلى أيِّ أساس إتّخذت هذا القرار وأنتَ لا تمتلك أي مصدر أساسي تقيس عليه صحّة النصوص؟ لا يوجد مصدر أساسي أو بالعربي "مسطرة" نقيس عليها صحّة النصوص المذكورة في الأناجيل والّتي تتناقض فيها المخطوطات, ولذلك لن نعلم أبداً ما كتبه مؤلفي كتابات العهدِ الجديد فعلاً وسيبقى هذا لغز يحيّر النصارى إلى الأبد.. شفت كيف يا حنا ننقض عقيدتك في فقرة واحدة ونقرب النصارى إلى الإسلام بسهولة وبذلك يُحَل كل هذا الخلاف ونصبح متحابين على دينٍ واحد وهو الإسلام الّذي كانَ عليه عيسى وموسى ومحمّد وباقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً؟

 
علّق ابومحمد ، على كربلاء المقدسة تحدد تسعيرة المولدات الاهلية لشهر حزيران الجاري : اتمنى ان يتم فرض وصولات ذات رقم تسلسلي تصرف من قبل مجلس كل محافظة لصاحب المولدة ويحاسب على وفق ما استلم من المواطن والتزامه بسعر الامبير. ويعلم الجميع في مناطق بغداد ان اصحاب المولدات الاهلية لا يلتزمون بالتعيرة ابدا حيث ندفع لهم مقابل الامبير الذهبي من عشرين الى خمسة وعشرين الف للتشغيل الذهبي. لا حساب ولا كتاب

 
علّق حنان شاكر عبود ، على الادارة العامة فن واخلاق - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : الإدارة في الوقت الراهن لا تخضع لمقاييس اداء

 
علّق علي البصري ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : مقال رائع ويحدد المشكلة بدقة الا اني اضيف ان جميع من يتفوه بهذه العقائد والافكار له منشأ واحد او متأثر به وهو كتب النصيرية فان في الهند وباكستان وايران لها رواج ويريد ان يروج لها في العراق تحت راية الشيعة الإمامية مع انه لم تثبت مثل هذه الافكار بروايات معتبرة

 
علّق منير حجازي ، على طفل بعشرة سنوات يتسول داخل مطار النجف ويصل الى بوابة طائرة : كيف وصل هذا المتسول إلى داخل الطائرة وكيف اقتحم المطار ، ومن الذي ادخله ، عرفنا أن تكسيات المطار تُديرها مافيات .والعمالة الأجنبية في المطارات تديرها مافيات . ومحلات الترانزيت تديرها مافيات وكمارك المطار التي تُصارد بعض امتعة المسافرين بحجة واخرى تديرها مافيات، فهل اصبح الشحاذون أيضا تُديرهم مافيات. فهمنا أن المافيات تُدير الشحاذون في الطرقات العامة . فهل وصل الامر للمطار.

 
علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وائل الحسن
صفحة الكاتب :
  وائل الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net