صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

رسالة جامعة الكوفة
علي فضيله الشمري



   
    النجف الاشرف -علي فضيله الشمري

    جامعة الكوفة تقيم المؤتمر الدولي الاول لتكنولوجيا المعلومات
    اقامت كليات الرياضيات و علوم الحاسبات و التربية للبنات و كلية التربية و مركز البحث و التاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة المؤتمر العلمي الدولي الاول لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و التعليم الالكتروني على القاعة الكبرى للجامعة.
    المؤتمر عقد تحت شعار "التعليم العالي المتميز الطريق نحو مجتمع المعرفة" ، و حضره مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية و القانونية الاستاذ الدكتور عادل هادي حسين و محافظ النجف الاشرف و مستشار وزير الاتصالات للشؤون الفنية و عدد من عمداء و اساتذة و طلبة الجامعة.
    مساعد رئيس الجامعة  الاستاذ الدكتور الاستاذ الدكتور عادل هادي حسين  اكد في كلمته "على الخطوات المبذولة من قبل الجامعة نحو ادخال التقنيات الحديثة في التعليم و خصوصا التعليم الالكتروني من خلال تبنيها لاستراتيجية بعيدة الامد تمثلت بتاسيس المكتبة الافتراضية و ادخال الوسائل الالكترونية في التدريس لاحداث تفاعل بين الطالب و الاستاذ".
    شارك في المؤتمر باحثون و اساتذة من جامعات البصرة و القادسية و المثنى و بغداد و المستنصرية ، و تناولوا في ابحاثهم  موضوعات تتعلق بالتعليم الالكتروني و ايجابياته و سلبياته و المعوقات التي تعترضه و استخدام السبورة الالكترونية و المختبرات الافتراضية و توظيف تقنيات التعلم النقال في تدريس العلوم الانسانية و الثورة المعلوماتية و اثرها في تطوير البحث العلمي و استخدام مهارة تصميم البرامج التعليمية لدى معلمي التعليم الصناعي فضلا عن القاء البحوث المتخصصة بالرياضيات التطبيقية، و تخلل المؤتمر نقاشات و مداخلات اكد فيها المؤتمرون على اهمية التعليم الالكتروني كونه من الروافد الاساسية الداعمة لمنظومة التعليم المتكاملة في المجتمعات العصرية و ذلك تلبية للاحتياجات الانية و المستقبلية و دفع عجلة التطور التنمية الشاملة للمجتمع ، و تطرق اخرون الى اسهام نظام التعلم الالكتروني في صناعة المعرفة و فتح مجالات واسعة للتعلم الذاتي المرن و المستمر و تسهيل انسيابية المعلومات بطريقة حديثة.
    المؤتمر ياتي ضمن التوجه الدائم لجامعة الكوفة لايجاد سبل تلاقح الافكار بين الباحثين من مختلف انحاء العراق و العالم لتبادل الخبرات و اكتساب المعارف بما يعزز الرصيد العلمي للجامعة.
    جامعة الكوفة تقيم دورة حول الأرشفة الالكترونية
    أقامت جامعة الكوفة دورة عن الأرشفة الالكترونية و دورها في تسهيل عملية أرشفة الوثائق و الكتب الرسمية.
    الدورة شملت إلقاء عدد من المحاضرات حول مزايا الأرشفة الالكترونية في تسهيل حفظ الوثائق و الكتب الرسمية و الحفاظ عليها من الضياع و التلف و اختصار الجهد المادي و المعنوي في عملية الحفظ .
    الدكتور عبد العظيم نصار مدير الشؤون الادارية في جامعة الكوفة قال ان " الخطوات التي قامت بها الجامعة في هذا المجال بتوفيرها لكافة المستلزمات و تصميم برنامج الأرشفة الموحد منذ أربع سنوات ساهم في التخلي عن الإعمال الورقية مما يسهل عملية حفظ و استرجاع البيانات بشكل سريع و فعال مستعينة بالشبكة الداخلية ضمن نطاقها مما يقود للسرعة في إيصال الكتب الرسمية لكليات و مراكز و أقسام الجامعة و تخفيض المصروفات و تقليل الجهد و اختصار الزمن ".يذكر إن جامعة الكوفة تعمل على تطوير أدائها الإداري بالاستعانة بالتقنيات الحديثة و إدخال كل ما من شانه تحسين جودة الأداء لموظفيها.اعلن ذلك
    م م علي كريم الرواف
    مدير قسم العلاقات العامة والإعلام


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/26



كتابة تعليق لموضوع : رسالة جامعة الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net