صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

رسالة جامعة الكوفة
علي فضيله الشمري

  النجف الاشرف  - علي فضيله الشمري

    جامعة الكوفة تقييم دورة حول السلامة والأمان للعمل في المختبرات
    ضمن برنامج نشر ثقافة التعامل مع المواد الكيماوية الذي ترعاه دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اقام قسم البحث والتطوير في جامعة الكوفة دورة بعنوان ( السلامة والأمان للعمل في المختبرات )بحضور عدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والعاملين في مجال المختبرات في بعض  الجامعات العراقية .
    مدير قسم البحث والتطوير في جامعة الكوفة الدكتور حسين كشاش اكد ان الغاية من "هذه الدورة هي التعريف بمخاطر المواد الكيماوية وتوضيح متطلبات ومفاهيم السلامة والأمان اثناء العمل في المختبرات والذي يشمل الاستاذ والطالب والموظف "
    الدورة التي تستمر ثلاثة ايام تضمن اليوم الاول  فيها محاضرات لعدد من الباحثين وهم الدكتور حذام رزاق حسين من جامعة بغداد والدكتور صادق جعفر من جامعة بابل والدكتورة ندى العابدي من كلية العلوم في جامعة بغداد والدكتور معتز الدباس من المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وهي الجهة الداعمة للمشروع .
    
    الاول من نوعه في الشرق الاوسط والوطن العربي
    جامعة الكوفة تفتتح مقرا لمكتب العراق للمجلس الدولي للصحة والتربية والترويح والرياضة والتعبير الحركي
    بحضور عدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والسياسية  والرياضية جرى افتتاح اول مكتب في الوطن العربي والشرق الاوسط للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي في العراق بجامعة الكوفة بموجب الاتفاقية التي ابرمت بين السيد رئيس المجلس الدكتور مسعد عويس وجامعة الكوفة خلال مشاركة الدكتور عقيل الاعرجي في المؤتمر الثالث والخمسين المنعقد في القاهرة وبذلك يكون العراق اول بلد عربي وشرق اوسطي يفتتح فيه هذا المكتب بجامعة الكوفة . يذكر ان المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي لديه مكاتب في اسيا والبحر الكاريبي وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ومقر المجلس في ولاية فرجينيا الامريكية .
    مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور اسعد الجنابي اكد في كلمته ان "افتتاح هذا المكتب يعتبر انجاز جديد يضاف الى انجازات الجامعة في مجالات الجودة والتصنيف العالمي داعيا الى عقد المؤتمر القادم للمجلس في العراق ".
    وفد المجلس الدولي الذي حضر الى جامعة الكوفة ضم كل من الدكتور عادل النشار رئيس المجلس والدكتور مسعد عويس نائب الرئيس والدكتور بهاء سلامة رئيس لجنة فسيولوجيا التدريب الرياضي في المجلس ، والدكتورة ماجدة الشاذلي رئيس لجنة المرأة في المجلس ، والأستاذ جمال البد راوي رئيس اللجنة الاعلامية في المجلس والدكتور طه محمد جمال عضو المجلس عبروا عن سعادتهم لزيارة العراق وتوقيع اتفاقية افتتاح مكتب المجلس في جامعة الكوفة وأشاروا الى ان الاعلام  العربي نقل صورا مغايرة عن الأوضاع في العراق اذ ان الاوضاع مستقرة واشادو بالحفاوة والتكريم والاستقبال في جامعة الكوفة.
    هذا ونظم على هامش الافتتاح القاء عدد من الحاضرات لأساتذة المركز منها نبذة عن المجلس الدولي للدكتور عادل نشار،  والقيادة في المجال الرياضي للدكتور مسعد عويس،  ومحاضرة بعنوان المرأة والرياضة للدكتورة ماجدة صلاح الدين ، ومحاضرة بعنوان فسيولوجيا التدريب الرياضي . كذلك افتححت القاعة الرياضية الخاصة بمكتب المجلس الدولي .
    
    
    ­­أستاذ بجامعة الكوفة يتأهل الى اولمبياد لندن
    
          تأهل المدرس الدكتور عمار مكي التدريسي في كلية التربية الرياضية بجامعة الكوفة الى اولمبياد لندن لعام 2012 لألعاب القوى في فعالية رمي الرمح .
    عميد الكلية الأستاذ الدكتور قاسم ألخاقاني اكد  " إن تأهل الدكتور عمار مكي الى اولمبياد لندن انعطافة تاريخية تحسب لجامعة الكوفة على وجه الخصوص والعراق بشكل عام ، ومفخرة لأبناء النجف الاشرف واضاف الخاقاني ان مكي حمل الرقم القياسي في رمي الرمح وقدره 57،74م المؤهل للاولمبياد ".
    يذكر إن الدكتور عمار مكي  حصل على عدة جوائز مختلفة في فعالية رمي الرمح وقد شارك في دورة  الألعاب العربية التي عقدت في الدوحة وحصل على جائزة برونزية .  اعلن ذلك علي كريم الرواف مدير اعلام جامعة الكوفة


افتتاح.JPG


الوفد المصري (1).JPG


حضور المجلس الدولي.JPG


ندوة السلامه.JPG


تربية رياضية.JPG


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/23



كتابة تعليق لموضوع : رسالة جامعة الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net