صفحة الكاتب : احمد خالد الاسدي

الاحتفال مع العائلة بحثا عن السعادة
احمد خالد الاسدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بسم الله الرحمن الرحيم

 لا احد منا يمنع من الاحتفالات العائلية لإيجاد جو من الفرح والسرور وكذلك الدين الاسلامي ولذلك فإن من درر كلام ائمة اهل البيت عليهم السلام قولهم:

قال الصادق (ع): إن الله تبارك وتعالى اطلع على الأرض فاختارنا واختار لنا شيعة ينصروننا ويفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا ويبذلون أموالهم وأنفسهم فينا أولئك منا والينا.

وقال الصادق (ع): رحم الله شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا وعجنوا بماء ولايتنا يحزنون لحزننا ويفرحون لفرحنا.

نعم إخواني عندنا ١٤ معصوم إضافة لبعض اولادهم عليهم السلام كالسيدة زينب والعباس وعلي الاكبر وكلهم معروفة ايام ولاداتهم عليهم السلام.

اذن على الاقل لدينا ١٧ مناسبة اسلامية نستطيع الاحتفال عندها مع العائلة مع اضافة ايام العيدين وعيد الغدير فتقويمنا الاسلامي زاخر بمناسبات الفرح ايضا فما الداعي اذن لاستيراد مناسبات لا تمت لنا بصلة من قريب او بعيد.

نعم لا نمنع من الاحتفال كذلك بذكرى ولادات الانبياء لكن هل من المعقول ان يكون العقل الجمعي يهتم باعياد الانبياء ونحن في ايام ولادات المعصومين لا نرى مظاهر الاحتفال عند عوائلنا فهذه قسمة ضيزى.

ان ولادة النبي عيسى على نبينا وآله وعليه السلام لو صحت عند بداية السنة الميلادية فهو مما نفرح له ايضا واننا ننتظر ظهور المسيح عليه السلام وتشرفه بالصلاة والائتمام خلف ولي الله الاعظم الامام الحجة روحي فداه وعجّلَ اللهُ تعالى فرجهُ الشريف كما ورد بتواتر في الاثر.

#صلاة_النبي_عيسى_خلف_الإمام_المهدي(ع)

من العلامات الحتمية لظهور الإمام المنتظر عليه السلام نزول السيد المسيح إلى الأرض، ومبايعته للإمام وصلاته خلفه، فإذا رأى النصارى ذلك آمنوا بالإسلام، واعتنقوه ورفضوا المسيحية

 استمعوا لبضع الأخبار التي أعلنت ذلك

1- قال رسول الله صلى الله عليه وآله: " ينزل عيسى بن مريم عند انفجار الصبح ما بين مهر ودين، وهما ثوبان أصفران من الزعفران، أبيض، أصهب الرأس، أفرق الشعر، كأن رأسه يقطر دهنا، بيده حربة يكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويهلك الدجال، ويقبض أموال الإمام عليه السلام، ويمشي خلفه أهل الكهف، وهو وزير الأيمن للقائم، وحاجبه، ونائبه ويبسط في المغرب والمشرق الأمن".

2- أدلى الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بحديث عن الدجال، وما يقترفه من الآثام والموبقات، ثم عرج الإمام على السيد المسيح عليه السلام، فقال: " إذا كان يوم الجمعة، وقد أقيمت الصلاة نزل عيسى بن مريم بثوبين مشرقين حمر كأنما يقطر من رأسه الدهن، رجل الشعر، صبيح الوجه، أشبه خلق الله بإبراهيم عليه السلام فيلتفت المهدي، فينظر عيسى، فيقول لعيسى: يا بن البتول صَلِّ، فيقول: لك أقيمت الصلاة، فيتقدم المهدي عليه السلام فيصلي بالناس ويصلي عيسى خلفه، ويبايعه، ويخرج عيسى فيلقى الدجال فيطعنه، فيذوب كما يذوب الرصاص ".

 

3- روى سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: " إن خلفائي وأوصيائي الاثني عشر أولهم أخي، وآخرهم: ولدي، قيل: يا رسول الله من أخوك ؟ قال: علي بن أبي طالب، قيل من ولدك ؟ قال: المهدي الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا، كما ملئت جورا وظلما، والذي بعثني بالحق بشيرا، لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج فيه ولدي المهدي، فينزل عيسى بن مريم، فيصلي خلفه، وتشرق الأرض بنور ربها، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب "

#اخواني_الكرام

لا بد من الرجوع إلى الاسلام وتركيز الجهود على إحياء مناسباته وغرسها في اطفالنا والاعتزاز والافتخار بها وليس من المعيب ترك مناسبات باقي الطوائف والشعوب فهي كذلك لا تهتم بمناسباتنا وافراحنا واعيادنا وان اهتمت فسيكون الاهتمام بقلة رغبة وفتور همة كما نراه بأم العين والذي لا يرى من الغربيل اعمى كما يقولون.

والحمد لله رب العالمين

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد خالد الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/12/28



كتابة تعليق لموضوع : الاحتفال مع العائلة بحثا عن السعادة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net