العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في الخطّة الخدميّة لزائري العسكريَّيْن (عليهما السلام)

اشترك خَدَمةُ مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، في الخطّة الخدميّة التي وُضِعت لتقديم الخدمات للمعزّين، بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكريّ(عليه السلام) في سامراء، جَنباً إلى جنب لمساندة إخوانهم في العتبة العسكريّة المقدّسة.
الخدمات بحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل السيّد نعيم عبود حسن من قسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة: "جاءت بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة وكانت متنوّعة، وكلّ ما قدّمه قسمُنا هو ممّا دأب عليه خلال سلسلة مشاركاته السابقة، في الزيارات المليونيّة التي يشهدها مرقدُ الإمامَيْن العسكريَّيْن(عليهما السلام)، وحسب خطّةٍ وُضِعت لهذا الغرض بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات، ودعماً لما تقدّمُهُ ملاكاتُ العتبة العسكريّة المطهّرة وباقي العتبات المقدّسة والجهات الساندة لها".
وأضاف: "من أهمّ الخدمات التي تشرّفنا بها من خلال جهدنا الآليّ والبشريّ، هي توزيع المياه الصالحة للشرب (RO) على الزائرين، والمواكب الخدميّة التي انتشرت على جميع الطرق المؤدّية للمرقد الطاهر، وحسب خطّة توزيعٍ أُعِدَّت لهذا الغرض، كذلك تمّ نشر عددٍ من عجلات النظافة لتسهم في نقل النفايات، علاوةً على ذلك فإنّ ملاكاتنا قامت بتوزيع مادّة الثلج على مواكب الخدمة بواسطة عجلاتٍ خاصّة، إذ يتمّ نقله من معمل ثلج العتبة العبّاسية المقدّسة إلى سامراء".
وتابع "كذلك تمّ إشراكُ مجاميع من منتسبي القسم في الخطّة التي أعدّتها العتبةُ العسكريّة المقدّسة، أخذوا على عاتقهم جملةً من الأمور الخدميّة التي كُلّفوا بها، وإنّ العملَ مستمرٌّ منذ أكثر من ثلاثة أيّام، وقد بلغ ذروته ليلة الشهادة ويومها وسنبقى لحين اختتام الزيارة".
من جهةٍ أخرى فقد اشترك قسمُ آليّات العتبة العبّاسية المقدّسة، في خطّة نقل الزائرين من القطوعات الخارجيّة إلى أماكن قريبة من الحرم، كذلك قام القسمُ بنقل الزائرين من أهالي كربلاء إلى سامراء وبالعكس.
وفي السياق نفسه فقد قام معملُ ثلج العتبة العبّاسية المقدّسة، برفد المواكب بكميّاتٍ كبيرة من مادّة الثلج، لأجل توزيعه على الزائرين والمواكب الخدميّة.
يُذكر أنّ هذا التعاون المشترك الذي تقدّمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة هو ليس بجديدٍ أو غريب، وقد جاء انطلاقاً من الشعور بالمسؤوليّة التي تحتّم على الجميع تضافر الجهود، للمساهمة في إنجاح الزيارات المليونيّة، والاستفادة من التجارب والخبرات في المجالات كافّة، حاملين شعار (خدمة الزائر شرفٌ لنا) في كلّ مكانٍ يُذكر فيه اسم أهل بيت النبوّة(عليهم السلام).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/10/15



كتابة تعليق لموضوع : العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في الخطّة الخدميّة لزائري العسكريَّيْن (عليهما السلام)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net