صفحة الكاتب : الشيخ علي عبد الجواد

الإمامُ الحسين (ع) قتيل السجدة..
الشيخ علي عبد الجواد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  الثورة التي قام بها الإمام الحسين (ع) ما هي إلاّ ثورة جنود الرحمن ضد جنود الشيطان.. وهذه الحرب ذات جذور قديمة في الحقيقة، منذ الصراع بين قابيل وهابيل، بل منذ السجدة التي أمر اللهُ بها الملائكة لآدم (ع)، وكان بينهم إبليس ((وَإِذْ قُلنا لِلمَلائِكَةِ اسجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبلِيسَ أَبى)) طه: 116.. وتلك السجدة كانت هي الحاجز بل الإعلان بالحرب من قبل إبليس على بني آدم، فقال: (.. فبما أَغوَيْتَنِي لأَقعُدَنَّ لَهُم صِراطَكَ المُستَقِيمَ)، فظهرت مقولته واضحة، حين أغوى آدم وأخرجه من الجنّة، ولكن تحدّى آدم الصعاب وأخذ بالبكاء والندم، فتاب عليه ربّه، فانحسر إبليس وانزوى، إلاّ إنّه كان يتحين الفرص، ويكيد المكائد، الى أن بانت بوادره، فقتل قابيل أخاه هابيل.. 
 وظلت الأمور على نحو هذا السجال، ففعل إبليس، ونطق على أشرّ الخلق من بني آدم، فتارة يؤذون الأنبياء، وأخرى يكذبونهم، وثالثة يعذبونهم ويقتلونهم.. الى أن وصلَ الأمر الى نبينا الأكرم (ص)، ولاقى ما لاقى من قومه، حتى قال عليه الصلاة والسلام: ((ما أوذي نبي مثل ما أوذيت قط))، الى أن استتب الأمر، وساد الاسلام، وأرسيت القواعد الأساسية له، وأخذ الشيطان يختلق شتى الطرق للاطاحة بهذا النبي ثم الدين، فلم يتيسّر له ذلك.. 
 وعاد اللعين هذه المرّة، وقويت شوكته، حين مرض النبي (ص) بمرض الموت، فأراد (ص)، أن يقوّي أركان الإسلام، ويضعه على أسس قوية، لمّا علم (ص) بنية القوم، فنطق إبليس على لسان أحدهم فقال: انّه يهجر..! وتسيّد الرجيم الأمر عند السقيفة، فجاء الأمر كما أراده، فعلت رايته عالياً.. 
 ولكن كما يقال: إنّ للباطل جولة، وللحق جولات، فانكسر اللعين، وتهدّمت أركانه، عندما ولي الأمر أمير المؤمنين (ع)، ورفرفت راية الحق عالياً، فاستعاد الإسلامُ مساره الصحيح.. ولكن لم يبقَ الشيطان ساكناً، بل حشّد الحشود، ولم تبقَ محاولة إلاّ وأتى بها، ولكنها كانت تبوء بالفشل؛ لأنّ هناك، وبصريح القرآن الكريم: ((رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه)).
 وسارت الأمور، الى أن وجد اللعين أشرّ الخلق، فكانت تلك الضربة القاضية للاسلام في مسجد الكوفة؛ وتكالبت الأحداث والفتن، على الإمام الحسن (ع)، حتى وصلت الى المصالحة للأسباب التي استدعت ذلك.. وهنا تسيّد اللعين من جديد بصورة معاوية، فتسلّط على رقاب المسلمين.. واستمر الحال الى أن أقبر معاوية، فجاء من هو أشد شرّاً على الاسلام.. فلزم من الأمر أن تكون هناك وقفة صارمة للحفاظ على بيضة الاسلام، ورفع راية الحق.. فكانت تضحية الامام الحسين (ع)، ليسود الحق على الباطل، فانتصر الدم على السيف، وما كان منه (ع)، إلاّ أن قال: ((إنّي لا أرى الموت إلاّ سعادة))، فبالتأكيد إنّ إحياء أمر الله، وإعادة الدين الى مساره الصحيح، يستحق التضحية، وبذلك تكون منتهى السعادة..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ علي عبد الجواد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/06/25



كتابة تعليق لموضوع : الإمامُ الحسين (ع) قتيل السجدة..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net