صفحة الكاتب : عدي المختار

عن دار ابن النفيس للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية (الصحافة الرياضية ..أسس ...مبادئ ...اساليب) صدور الكتاب الاول للصحفي عدي المختار  
عدي المختار

 صدر عن دار ابن النفيس للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية (الصحافة الرياضية ..أسس ...مبادئ ...اساليب) الكتاب الاول للصحفي العراقي عدي المختار .

واستهل الكتاب بمقدمة لعميد كلية مزايا الاهلية سابقاً الدكتور هادي نهر جاء فيها ( إني أشجع مثل هذه الأعمال الخيرة التي تدل على محاولات جادة ,وعلى شباب يحاولون إن يقدموا شيئاً للإعلام ,وهم أحسن بكثير من مئات الأدعياء , الذين لا يقرأوون ولا يكتبون , ولا يريدون لأحد إن يبدع وينتج ) , و مقدمة للصحفي الرياضي الدكتور عمار طاهر محمد معاون عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد جاء فيها (المختار انطلق من حاجة فعلية يفتقر لها العاملون في الصحافة الرياضية وهي إيجاد قاعدة علمية وأكاديمية لما يكتبوه يوميا من حيث الشكل والمضمون ان طفحت الصحف بمواضيع دبجتها أقلام تحولت إلى أسلحة قاتلة تثقب الورق وتفقأ عين القارئ وتبيح ذبح الآخرين بمداد احمر كدماء الضحايا الذين يختلفون معهم لأتفه الأسباب أما ساحة الإعدام فمساحة من الورق اشد اصفرارا من الهشيم , وفي الختام إن للمختار اجر المحاولة لإرساء قاعدة متينة يسلكها أصحاب القلم في صحافة متخصصة قد تسمح بدخول الطارئين إلا أنها تدون في أسفارها أسماء المبدعين فقط ممن يسلكون الطرق العلمية في طرح أفكارهم ورؤاهم على جمهور لم يعد ساذجاً أو متخلفاً والله الموفق ).

ويتكون الكتاب الذي يعد الاول من نوعه في تعلم الكتابة الصحفية الرياضية من مقدمة وخاتمة وسبعة فصول عنون الفصل الأول (مبادئ عامة ) والفصل الثاني (أسس عامة - صحافة وإعلام  ) والفصل الثالث ( أسس ومبادئ الصحافة الرياضية) والفصل الرابع ( الاختلاف والشروع ) والفصل الخامس ( أساليب الكتابة في الصحافة الرياضية ) والفصل السادس ( أمثلة افتراضية في أساليب الكتابة)  والفصل السابع ( هوامش عامة وهامة ).

عدي المختار كاتب وإعلامي عراقي من مواليد البصرة  قضاء الزبير ويسكن محافظة ميسان , دبلوم معهد المعلمين وبكلوريوس اعلام , عمل في مجال الصحافة والإعلام منذ عام 1994 , وهو خريج ثلاث دورات دولية عن الإعلام , عضو نقابة الصحفيين العراقيين , ومؤسس رابطة الصحفيين الرياضيين في ميسان عام 2003, وعمل سابقا مراسلا لفضائية الديار عام 2004 ومراسلا لــ( فضائية اسيا ) و( العراق الاقتصادية ) , ومدير تحرير صحيفة ( صدى الاوفياء) , عمل مراسلا , ومحررا, وسكرتير تحرير, ومدير تحرير, ورئيس تحرير, ونائب رئيس تحرير للعديد من الصحف في ميسان وبغداد واهمهما صحيفتي ( رياضة وشباب ) و(الكأس ) ومراسلا للعديد من الفضائيات كما يصنف ايضا ككاتب مسرحي عربي وسينارست ومخرج .

 اصدر عام 2003 صحيفة ( الاعلام الرياضي ) , وفي عام 2010 اصدر صحيفة ( شباب سبورت ) وهو مقدم برامج رياضية في اذاعة كل العراق سابقا , ومدير قسم الاخبار والبرامج في اذاعة الاوفياء من ميسان سابقا ,ومدير الاخبار في اذاعة الامل سابقا, وحالياً يرأس حاليا تحرير وكالتي ( الاوفياء نيوز) و( الاوفياء سبورت).

 فاز كأجرأ قلم صحفي لعام 2008 في استفتاء شعبي كبير أقامته صحيفة (رياضة وشباب ) البغدادية ونال العديد من الجوائز والتكريمات في مجالات الصحافة والأدب والفن  من وزراء وشخصيات سياسية ومؤسسات ثقافية عامة .

عمل عام 2008 عضواً في المكتب الاعلام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ببغداد و مدير مكتب إعلام الممثليات والناطق الاعلامي للاتحاد العراقي المركزي للرماية.

 كتب العديد من المقالات والدراسات في عدد كبير من الصحف العراقية والعربية ومواقع الانترنت وفي مجالات مختلفة ,  له تحت الطبع الكثير من المخطوطات في الادب والبحوث والدراسات والفن , بعث كموفد صحفي مع العديد من المنتخبات الوطنية الى دول مختلفة , نال العديد من الجوائز في مجالات الكتابة المختلفة عراقيا وعربيا .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/03/23



كتابة تعليق لموضوع : عن دار ابن النفيس للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية (الصحافة الرياضية ..أسس ...مبادئ ...اساليب) صدور الكتاب الاول للصحفي عدي المختار  
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net