صفحة الكاتب : اوعاد الدسوقي

ايران الشيطان الأعظم!
اوعاد الدسوقي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ايران الشيطان الأعظم , ايران محور الشر , هكذا رسم النظام البائد صورة ايران في ذهن جيل كامل من الشباب المصري على مدي ثلاث عقود , ذلك الجيل الذي كبر ونمى , تربى و ترعرع  على الأيمان المطلق بنظرية الأب الرئيس العالم ببواطن الأمور يقول فيٌسمع و يؤمر فيطاع , استغل النظام المباركي العفن كل  أدواته من أجل قلب الحقائق و تشوية الصور و اشعال الأزمات والنزاعات , وزرع الأحقاد و الكراهية في نفوس المصريين اتجاه دول عديدة وشعوب عريقة_ وليست احداث مباراة الجزائر ببعيدة_  بهدف ابعاد الشعب المصري عن المجتمع الدولي و الإنفَرادْ به ووضعه تحت ضغط نفسي و إيهامه انه محاصر و مهدد ليس من اسرائيل فحسب بل من دول اخرى علي رأسها ايران , سيناريو وخطة نفذها اتباع مبارك واذنابه حتى يشعر المواطن بحاجة  دائمة  الى الحماية التي لن تتوفر الا مع مبارك ومن خلال نظامه  ووراثته! كان ذلك قبل ان يكفر الشعب بنظرية الأب الرئيس و يخرج المارد من القمقم و يمزق شرنقة الضعف و الانصياع .

اعترف انني من هذا الجيل الذي ظل سجين حكايات واساطير النظام البائد حول ايران و خطرها الداهم على مصر! الى ان تحررت من هذه التبعية الفكرية لهذا النظام منذ بضع سنوات وتفتحت مدارك العقل و  آيقنتُ بًل أمنًت  ان مصر ليست بالضعيفة الى درجة ان تكون لقمة صائغة  لأى  دولة  , ولا ايران بتلك الصورة الشيطانية التي طالما صورها لنا النظام المباركي.

نعم هناك خلافات سياسية و اختلافات مذهبية بين مصر كدولة سنية وايران كدولة شيعية , استغلتها الأنظمة السياسية  لإشعال فتيل الكراهية بين الشعبين , ولكن أن الأوان للتغلب على هذه الخلافات السياسية عبر قنوات الحوار الدبلوماسية ,  اما عن الخلافات المذهبية فهي تحتاج الي صوت العقل من حكماء البلديين , لخلق منطقة وسطي للإلتقاء  والتعاون, بعيدا عن الخلافات الدينية,فالدين علاقة بين العبد والرب وكلا حر في مذهبه على ان يحترم  مذهب وفكر الآخر .

ولإيجاد هذه المنطقة الوسطى تبني جسور الثقة بين مصر وايران  في اطار من العلاقات الجادة , نحتاج الي العقول الواعية المعتدلة   لقيادة الحوار وضمان الإبتعاد عن كل ما يثير التنافر ويحض علي الكراهية التي يشعلها المتطرفين في المذهبين!!

شأنا ام أبينا  ايران كدولة لا يمكن ان نتجاهل حجمها كـ دولة إسلامية تلعب دور مؤثر في العالم الإسلامي ومن الغباء اغفال دورها كـ قوة نووية تبث الرعب في قلب عدو الله!! لذا ومن المنطق ان يعيد النظام المصري الجديد النظر في علاقاته مع ايران بما يتناسب وفكر مصر الثورة وفتح صفحات جديدة من العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة بإستثناء الكيان الصهيوني .

فمن الخطأ ان تستمر السياسة العدائية بين الدولتين في ظل الظروف الدولية الراهنة والتي يسعي فيها الغرب  الي تفتيت العالم الإسلامي والعربي, وعلي الأنظمة السياسية في تلك الدول  السعي الي التكتل و  الإرتقاء فوق الخلافات السياسية والمذهبية لمواجهة الخطر الحقيقي القادم من امريكا وطفلها المدلل اسرائيل, مصر وايران  قوتَيْن إقليميتَيْن  لا يستهان بهما  في العالمين العربي والإسلامي ونجاحهما في اقامة علاقات علي اساس التكامل وليس الصراع و الندية, سيفيد منطقة الشرق الأوسط بأثرها وقد يكون لعودة علاقات مصر بـ ايران دوراً مؤثراً   في تهدئة التوتر بين ايران والأشقاء في الخليج فمصر قادرة علي تبني حوار لتقريب وجهات النظر الخليجية الإيرانية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اوعاد الدسوقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/19



كتابة تعليق لموضوع : ايران الشيطان الأعظم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : عمر علي ، في 2012/03/24 .

******



• (2) - كتب : سلوى الجزائري ، في 2012/03/24 .

****************



• (3) - كتب : الشاعرة التونسية منيرة سرى ، في 2012/03/22 .

ما هو شعورك حينما يتم السطو علي مجهودات الاخرين
تركنا لكم شباب مصر
واذا بكم تزحفوا علي اماكننا
ان الله بالمرصاد
وسياتي اليوم الذى يتوقف فية هذا الغش والتدليس
هل في صعيد مصر ...تلك الاخلاق
.....
اوغاد بهذا الشكل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net