صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

المغربون ، ابناء الشياطين. 
مصطفى الهادي

 💠 تاريخيا وحتى التوراة تقول أن بني إسرائيل أمة طارئة لا ذكر لها كانت مشتتة في الأرض بدو رحل لا أرض ولا مكان لهم ولا ديانة معروفة، يركضون وراء الماء والزرع لمواشيهم فكانوا يمرون بمدن ودول فيرون ما فيها من عمران وخصوصا فلسطين فطمعوا فيها نظرا لكثرة مراعيها بحيث وصفوها (الأرض التي تفيض لبنا وعسلا).(1) ثم اطلقوا عليها أرض الأحلام. 
💠 استطاع فرعون بطريقة ما ان يستخدمهم عبيد بناء وحفر وسخرة وهذا ما حكاه القرآن عنهم، ونظرا لسوء نوايا هذه الأمة وتكرار الفرص من قبل الله لهم إلا أنهم اصروا على خبثهم وعنادهم ولذلك فقد تعهد الله بأن يرسل عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب : (ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب).(2) ولكن الله تعالى يمنح الفرص لعباده فبعث فيهم موسى فكان ذلك اول ظهور امرهم واشتهار دينهم.
💠 اما التوراة فتُبرر مجهولية نسب بني إسرائيل إلى كونهم منحدرين من اصل سماوي. فتقول عن اصلهم أن الملائكة رأوا بنات الناس جميلات فنزلوا من السماء وتزوجوا بهن فأنجبوا (ابناء الله) يعني اليهود وقد ذكر القرآن مزاعمهم فقال : (وقالت اليهود .. نحن أبناء الله).(3) وتوراتهم تصفهم بأنهم أبناء الله كما نقرأ (بني إسرائيل أبناء الله الحي).(4) في اشارة إلى أن الملائكة لم يُخلقوا عن طريق أب فينسبونهم إلى الله كما نسبوا آدم وعيسى. 
💠 فزعموا أنهم أبناء الملائكة في عملية تبرير لمجهولية اصلهم ، تقول التوراة : (أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسهم نساء وولدن لهم أولادا).(5) ولذلك اطلق اليهود على أنفسهم بأنهم ابناء الله ، أي ابناء الملائكة. ولكن هذا خطأ فأبناء الله في لغة الكتاب المقدس هم اولاد الزنا الذين لا أب لهم فينسبونهم إلى الله كدليل على مجهولية الأب. وقد استعار الناس لقب ابن الله لكل من يولد بلا أب او أم ، وهم أبناء الخطيئة. فآدم أطلقوا عليه أنه ابن الله كما يقول في لوقا: (آدم، ابن الله).(6) لأنه لا أب له ولا أم. وكذلك المسيح قالوا عنه بأنه ابن الله لأنه لا أب له وزعموا أن جبرائيل هو من قال لمريم بأن ابنها سيُدعى ابن الله كما نقرأ: (فأجاب الروح القدس وقال لها : المولد منك يُدعى ابن الله).(7) 
💠 القرآن هو الوحيد من بين الكتب وضع حلا لهذه الفئة من المواليد مجهولة الأب فقال تعالى : (ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين).(8) أي لا تقولوا انهم أبناء الله لكونهم بلا أب بل اخوانكم في الدين من الناحية الانسانية لأنهم لا ذنب لهم، إنما هم ثمرة الخطيئة. 
💠 من هنا نرى اليهود عندما علموا بولادة السيد المسيح من دون أب اتهموه بأنه ابن زنا ولكن المسيح فند أقوالهم وفضحهم وكشف حقيقتهم فقال لهم أنتم لستم ابناء الملائكة او ابناء الله بل أنتم أولاد ابليس وهذا ما نقرأه بكل وضوح (أنتم من أب هو إبليس وشهوات ابيكم تُريدون ان تفعلوا).(9) سبب قول السيد المسيح ذلك لهم لأن الشيطان فيه قابلية ان يتشكل على شكل ملاك كما نقرأ (ان الشيطان نفسه يُغيّر شكلهُ على شبه ملاك من نور).(10) لا بل أن الكتاب المقدس يقول بأن للشيطان ملائكته الخاصة به كما نقرأ حيث صرخ السيد المسيح باليهود قائلا (اذهبوا عني يا ملاعين إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته).(11) ونبي الله داود يصف ملائكة إبليس في مزاميره بأنهم اشد شرا من أي مخلوق آخر وأنهم كلهم شرّ كما نقرأ (جيش ملائكة اشرار).(12) فتبين أنهم أولاد ملائكة إبليس وليس ملائكة الله. 
💠 ويوحنا فضح أمرهم وقال عنهم بأنهم ليسوا يهودا بل شياطين كما نقرأ (القائلين إنهم يهود وليسوا يهودا، بل هم مجمع الشيطان).(13) فقد كان الشيطان حاضرا في عبادتهم حتى في وقوفهم بين يدي الله كان الشيطان يقف في وسطهم كما يقول (جاء بنو الله ليمثلوا أمام الرب، وجاء الشيطان أيضا في وسطهم ليمثل أمام الرب).(14) ما هذه العلاقة الحميمة بين اليهود والشيطان وما علاقة الشيطان باليهود إن لم يكن الأب الحقيقي لهم.
💠 ولربما ما نقوله صحيح نظرا لأن القرآن اخبرنا بأن للشيطان القدرة على مشاركة البشر في أموالهم وأولادهم كما يقول : (وشاركهم في الأموال والأولاد).(15) وقد قال جمهرة من المفسرين بأن  المقصود بقوله تعالى : (والأولاد). هم أولاد الزنا. وهذا ما اورده المفسرون عن ابن عباس ومجاهد وأبو السائب وابن جريح وغيرهم.وكذلك اخبرنا القرآن بأن هناك اتصالا بين الشياطين والإنسان وبطرق مختلفة ونفهم ذلك من قوله : (واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سُليمان ولكن الشياطين كفروا يُعلّمون الناس السحر).(16) 
💠 فكان نسل الشياطين جنسٌ ثالث لا علاقة له بالبشر إلا من حيث الشكل والمظهر الخارجي وهذا النسل مضطرب الجينات مدسوس بين البشر وهو الذي فعل الأفاعيل بالإنسان.وهذا الجنس الثالث اطلق عليه الرسول (ص) لقب (المغربون). فقد ورد في الحديث عن عائشة أن رسول الله ص قال : (أن فيكم المغربون. قلت : وما المغربون؟ قال : الذين يشترك فيهم الجن).(17) 
💠 وقد اتفق القرآن والكتاب المقدس على أن هذه المخلوقات تستطيع ان تتخذ اشكال البشر. فقال عن جبرئيل عندما ظهر لمريم : (فتمثل لها بشرا سويا).(18) وكذلك تقول التوراة بأن الملائكة أيام نوح اتخذوا اجسام البشر (عندما كان يشوع في اريحا رفع عينيه فرآى رجلا واقفا، فقال له يشوع : من أنت ؟ فقال له : أنا رئيس جند الرب فسجد له يشوع).(19) وكذلك اخبرنا القرآن والكتاب المقدس بأن الملائكة جاؤوا إلى نبي الله إبراهيم (ع) على هيئة رجال ضيوف ، فذبح لهم العجل ولم يأكلوا (فلما رأى أيديهم لا تصل إليه نكرهم وأوجس منهم خيفة).(20) والتوراة تصف ذلك عن إبراهيم : (فرفع عينيه ونظر وإذا ثلاثة رجال واقفون لديه.فركض إبراهيم إلى البقر  واخذ عجلا وأسرع ليعمله).(21) الفرق بين القرآن والتوراة ، أن القرآن قال بأن الملائكة لم يأكلوا من العجل، بينما تقول التوراة بأن الملائكة اكلوا من العجل. وبهذا جعلت التوراة للملائكة طبيعة شهوانية بشرية.  
💠 هذا الجنس(المغربون) أو كما تقول عنهم التوراة النفيليم هم نسل تسبب في خراب وشر عظيم في الأرض. وهم مزيج من الشفرة الوراثية الشيطانية مع جينات بشرية. يقول مفسر الكتاب المقدس : (لم يكن النفيليم كائنات فضائية او ملائكة بل كانوا كائنات جسدية نتجت عن تزاوج أبناء الله مع بنات الناس).(22).وبسبب هذا الخليط الغير متجانس لربما اصابهم مرض خطير خلخل جيناتهم الوراثية فجعل عندهم الاستعداد والقابلية لارتكاب اقذر الشرور، ولذلك اجمع الطب الحديث بأن لليهود امراضهم  الخاصة بهم والتي انغلقوا عليها طيلة قرون.ويكفي شاهد على ذلك أن توراتهم تذكر أن مرض (السيلان والقوباء والسفلس) اول ما ظهر فيهم.(23) 
💠 يقول القمص فكري (كلمة سيل بالنسبة للرجل حالة مرضية مرض السيلان وهو إشارة إلى الفساد الداخلي اذا  اصبح الإنسان ساقطا نجسا).(24) ولكن الحقيقة المرّة هي أن اليهود ليسوا ابناء الله بل ابناء الزنا وذلك حسب اعتراف توراتهم التي تصف حالتهم بكلمات مؤلمة فتقول عنهم  : (واختلط الزرع). وسبب هذا  القول هو ان التوراة قالت عنهم : (واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء، وأعطوا بناتهم لبنيهم فاختلط الزرع).(25)
💠  فلم يكونوا ابدا شعب الله ولا ابناء الله إنما ابناء زنا ولم يكونوا ابدا شعبا نقيا كما يزعم البعض بل اختلطوا بالشعوب وتزوجوا منهم وتركوا حتى دين موسى واتبعوا الوثنيين فضاع انتمائهم الديني وذاب عرقهم بين الشعوب.(فسكن بنو إسرائيل في وسط الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيي، واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء وأعطوا بناتهم لبنيهم وعبدوا آلهتهم).(26) لا بل تمادوا أكثر عندما اتخذوا من عبادات الأمم اديان باطلة فصنعوا تماثيل الأعضاء التناسلية للإنسان وعبدوها كما تقول التوراة عنهم : (فعمل بنو إسرائيل الشر في عيني الرب ، ونسوا الرب إلههم وعبدوا البعليم والسواري).(27) بسبب هذا التحلل الخلقي والقيمي المريع والإباحية المطلقة والأمراض الجنسية التي أكلتهم  واختلاطهم بالشعوب، هل يبقى عرقٌ نقيٌ اليهود كما يُشاع أو أبناء الله كما يزعمون.  
📛 (وقالتِ اليهودُ والنصارى نحنُ أبناءُ اللهِ وأحباؤه، قل فلمَ يُعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشرٌ ممن خلق).(28)
📛 المصادر: 
1- سفر الخروج 3 : 8. 
2- سورة الأعراف آية : 167.
3- سورة المائدة آية : 18.
4- سفر هوشع 1 : 10.
5- سفر التكوين 6 : 2. 
6- إنجيل لوقا 3 : 38 . 
7- إنجيل لوقا 1 : 35.
8- الاحزاب آية : 5.
9- إنجيل يوحنا 8 : 44.
10- كورنثوس الثانية 11 : 14.
11- إنجيل متى 25 : 41. 
12- المزامير 78 : 49 .
13- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 2 : 9ـ 34.
14- سفر أيوب 1 : 6.
15- سورة الاسراء آية : 64.
16- سورة البقرة آية : 102.
17- قال ابن الأثير في النهاية ج3 ص : 657. أراد مشاركة الجن فيهم فجاء أولادهم من غير رشدةٍ. وقال الطيبي في شرح المشكاة ج9 ص : 2973. مغربين شارك فيهم الشيطان. في تفسير ابي داود قال : (ولعل الأطفال الذين ولدوا بالعته المغولي منهم) .ثم يقول: والله أعلم. وفي لقط المرجان للثعالبي في فقه اللغة قال : (يُقال للمتولدين بين الإنس والجنية / الخنّس).
وفي (محاضرات الأدباء للراغب الأصفهاني - ص 160، باب ذمّ النبط وأهل الرساتيق) قال عمر بن الخطاب : (الأكراد جيل من الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً).
ولعل اوضح علامة لنسل الجن (المغربون) هم المخانيث فقد ورد في الحديث أن (المؤنثون أولاد الجن) الكامل ، الجرجاني ج7 ص : 216. وكلما اقترب الزمان من نهايته سوف يتكاثر هؤلاء وقد اخبرنا الحديث بذلك : ( لاتقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم ، ويكثر نسبهم فيكم حتى يجادلوكم بالقرآن ؛ حتى يردوكم عن دينكم ) . أخرجه أبو بكر الكلاباذي في (مفتاح المعاني) ص 381 / ج1
18- سورة مريم آية : 17.
19- سفر التكوين 19 : 1. وسفر يشوع 5 : 13. )  رئيس جند الرب هو الملاك ميخائيل. كما يقول في رسالة يهوذا 1 : 9 (ميخائيل رئيس الملائكة).
20- سورة هود آية : 70.
21- سفر التكوين 18 : 6.
22- ) سفر التكوين 6 : 1 ـ 4.
23- سفر اللاويين 15 : 2.
24- القمص أنطونيوس فكري. شرح الكتاب المقدس سفر اللاويين 15. شريعة ذي السيل. 
25- سفر القضاة 3: 6. و : سفر عزرا 9 : 2.
26- سفر القضاة 3 : 6.
27- سفر القضاة 3 : 7. والبلعيم والسواري هما آلات الرجل والمرأة الجنسية.
28- سورة المائدة آية : 18.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/01/18



كتابة تعليق لموضوع : المغربون ، ابناء الشياطين. 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منتظر الخفاجي
صفحة الكاتب :
  منتظر الخفاجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net