صفحة الكاتب : د . ليث شبر

العراق الدولة المختطفة (الفترة المظلمة)
د . ليث شبر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تاريخ العراق الحديث زاخر بالويلات والحروب والانقلابات والمعتقلات والمؤامرات فمنذ تأسيس الدولة العراقية قبل مئة عام وحتى اليوم لم يهنأ العراقيون وكانوا يعيشون المأساة تلو المأساة ولم تنقطع معاناة شعبه حتى اليوم..

 

وفي كل مرحلة من مراحل أنظمة الحكم حصة من هذا التاريخ الأسود بسوءاته ومظالمه وفقره وذله وعبوديته وما يكتنفه من ضنك وضيم وهم وغم حتى أصبح الشرفاء ينتظرون الغد لتبديل واقعهم الرث أو يهاجرونه إلى بلد آخر لعلهم يستعيدون كرامتهم وحريتهم..

 

فمن الملكية الى الجمهورية الى الدكتاتورية الى الديمقراطية ومابينها الانقلابات والاحتلال لم يشهد العراق سوى التراجع والفوضى والنكسات فما إن يتنفس المجتمع الصعداء وتبدأ بوادر النهضة في جنباته يتلقى الصفعات تلو الصفعات وكأن هذا القدر لايفارق العراق.

 

وعلى الرغم من هذا التاريخ المأساوي للعراق فإن الفترة الحالية التي يمر بها هي الأسوأ ويمكن أن نسميها الفترة المظلمة والظالمة فلأول مرة في التاريخ العراقي الحديث تختطف البلاد من شمالها الى جنوبها ولأول مرة في كل تاريخه يجاهر العملاء بولائهم لدولة أخرى بل ويتفاخرون من دون حياء أو مخاتلة .

 

لقد استطاع النظام الإيراني أن يجعل من العراق ساحة لصراعاته ونهب ثرواته ورمي فضلاته وأن يحول كل جميل فيه الى قبيح وكل فكر متقدم إلى جهل وتخلف وعلى المؤرخين الوطنيين والنقاد والمحللين أن يبينوا للأجيال كيف استطاعت إيران أن تختطف الوطن من دون رادع وتحوله الى ارض محروقة بلا أمل وتعمها الفوضى في كل مكان..

 

من يعتقد من العرب الذين ظلموا العراق كثيرا ان شيعته مع إيران فهو واهم ولولا ماحدث من اختطاف واسع للجيش والمؤسسات الأمنية لتبينت الحقيقة التي يعرفها أهلنا شيعة العراق بأن الإيراني متطرف لقوميته الفارسية وليست العقائدية وفيما بينهم يتندرون علينا بقولهم عرب بيسه..

 

إيران تنظر الى العراق نظرة دونية واستعلائية مثلها مثل تركيا لكنها أشد خبثا ولؤما وإجراما ونظامها الولائي يمكنها من تسويق الجرائم التي يرتكبها عملاؤها باعتبارها نصرة للدين والمذهب فالقتل والخطف والتدليس والكذب وكل الرذائل محللة بل وواجبة مادامت في نصرة المذهب الذي يمثله الولي الفقيه..

 

وعلى الرغم من كل مايمر به العراق اليوم من فترة مظلمة فإن مقومات نهضته حاضرة ولن تموت فالعراق مدني في جوهره وهو قادر على مفاجأة الأعداء دوما وتاريخه أيضا يشهد بذلك بيد إن نهضته اليوم ترتبط بسقوط النظام الإيراني ومن دون ذلك ستبقى أفعالنا وأقوالنا هباء في شبك..

 

قد يعترض بعضكم اذ يقول ان ايران دولة جارة وبيننا تاريخ وحدود وتجارة وزيارة وكل هذا صحيح لكن لايمكن أن تسمح لجارك أن يختطف بيتك ويطرد صغارك وينهب ثرواتك وانت تقول جاري لأتفاوض معه فهذا منطق الجبناء.

 

وقد يقول آخر علينا أن ننظم أمورنا ونرتب أوراقنا لكي نستعيد الوطن من خاطفيه وأقول هذا صحيح أيضا وقلناه مرارا ولكن كيف لنا ذلك وقد مكنوا حثالات القوم وعبيدهم وأذلاءهم من السلطة والسلاح والمال والإعلام وهم لايتورعون من قتلنا وخطفنا فهذه قسمة ضيزى..

 

الحل في العراق شئنا أم أبينا مرتبط بالنظام الإيراني فإن تعافى من الحصار ونجا من الضربة المرتقبة وساعدته التحولات الدولية لاستعادة سطوته فإن العراق سيبقى دولة مختطفة ومن سيء إلى أسوأ وإن حدث العكس وشاءت الأقدار أن يسقط هذا النظام الظالم لشعبه ولشعوب المنطقة بأي طريقة كانت فحينها سينهض العراق من جديد..

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

د . ليث شبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/12/30



كتابة تعليق لموضوع : العراق الدولة المختطفة (الفترة المظلمة)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الحدادي الأسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي هل تقصد الحدادين من بني أسد متحالفه مع عشيرتكم الحديدين الساده في الموصل

 
علّق محمد ابو عامر الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : رجال السعديه أبطال والنعم منكم

 
علّق الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي موصل القاهره ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت البعض من عشائر قبيله بني أسد العربيه الاصيله متحالفين مع عشائر ثانيه ويوجد لدينا عشيره الحدادين الأسديه المتحالفه مع اخوانهم الحديدين وكل التقدير لهم وايضا عشيره الزنكي مع كثير من العشائر العربيه الاصيله لذا يتطلب وقت لرجوعهم للاصل

 
علّق محمد الشكرجي ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب د . احمد خضير كاظم : السلام عليكم بدون زحمة هل تعرف عن بيت الشكرجي في الكاظمية

 
علّق الشيخ عصام الزنكي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم اني الشيخ عصام الزنكي الاسدي من يريد التواصل معي هذا رقمي الشخصي عنوني السكن في بغداد الشعب مقابيل سوق الاربع الاف 07709665699

 
علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على الحروب الطائفية . هي صناعة دكتاتورية - للكاتب جمعة عبد الله : في رأيي ،و بما أن للصراع الطائفي دورا مهما في تسهيل عملية السيطرة على البلد ومسك كل مفاصله الحساسة، اذن الراغب في السيطرة على البلد و مسك كل مفاصله الحساسة، هو من وراء صناعة هذا الصراع الطائفي،و هو من يمول و يتساهل مع صناع هذا الصراع الطائفي،و من هنا يظهر و يتأكد أن الكائن السياسي هو من يستخدم و يستغل سداجة الكائن الدين،فكيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب ان الله رب العالمين اجمعين ،اوحى كلاما مقدسا،يدنسه رجل الدين في شرعنة الفساد السياسي؟ و كيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب أحقية تسيس الدين،الذي يستخدم للصراع الديني ،ضد الحضارة البشرية؟ و كيف يصدق العقل و المنطق ان الكائن الديني ،الذي قام و يقوم بمثل هذه الاعمال أنه كفؤ للحفاظ على قداسة كلام الله؟ و كيف يمكن للعقل و المنطق ان يصدق ما قام و يقوم به الكائن السياسي ،و هو يستغل حتى الدين و رجالاته ،لتحقيق اغراضه الغير الانسانية؟

 
علّق علا الساهر ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي لايوجد ذكر لها الآن في السعديه متحالفه مع الزنكنه

 
علّق محمد زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي متواجده في جميع انحاء ديالى لاكن بعشيره ثانيه بغير زنكي وأغلبهم الان مع زنكنه هذا الأول والتالي ورسالتنا للشيخ الأصل عصام الزنكي كيف ستجمع ال زنكي المنشقين من عندنا لعشاير الزنكنه

 
علّق منير حجازي ، على احذروا اندثار الفيليين - للكاتب د . محمد تقي جون : السلام عليكم . الألوف من الاكراد الفيلين الذين انتشروا في الغرب إما هربا من صدام ، او بعد تهجيرهم انتقلوا للعيش في الغرب ، هؤلاء ضاع ابنائهم وفقدوا هويتهم ، فقد تزوج الاكراد الفيليين اوربيات فعاش ابنائهم وهم لا يعرفون لغتهم الكردية ولا العربية بل يتكلمون الروسية او لغة البلد الذي يعشيون فيه .

 
علّق ابو ازهر الشامي ، على الخليفة عمر.. ومكتبة الاسكندرية. - للكاتب احمد كاظم الاكوش : يا عمري انت رددت على نفسك ! لانك أكدت أن أول مصدر تاريخي ذكر القصة هو عبد اللطيف البغدادي متأخر عن الحادثة 550 سنة مما يؤكد أنها أسطورة لا دليل عليها ! فانت لم تعط دليل على القصة الا ابن خلدون وعبد اللطيف البغدادي وكلهم متأخرون اكثر من 500 سنة !

 
علّق متابع ، على الحكومة والبرلمان شريكان في الفساد وهدر المال العام العراقي - للكاتب اياد السماوي : سؤال الى الكاتب ماهو حال من يقبض ثمن دفاعه عن الفساد؟ وهل يُعتبر مشاركا في الفساد؟ وهل يستطيع الكاتب ان يذكر لنا امثلة على فساد وزراء كتب لهم واكتشف فسادهم

 
علّق نجدت زنكي كركوك مصلى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : هل الشيخ عصام زنكي منصب لنا شيخ في كركوك من عشيره زنكي

 
علّق الحاج نجم الزهيري سراجق ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد كم عائله من أصول الزنكي متحالفه معنا نتشرف بهم وكلنا مع الشيخ البطل الشاب عصام الزنكي في تجمعات عشيره لزنكي في ديالى الخير

 
علّق محمد الزنكي بصره الزبير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره الزنكي نزحنا من ديالى السعديه للكويت والان بعض العوائل من ال زنكي في الزبير مانعرف اصلنا من الخوالد ام من بني أسد افيدونا يرحمكم الله

 
علّق موقع رابطه الانساب العربيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي معروفين الان بعشيره الزنكي في كربلاء وبيت ال مغامس معروفين بعشيره الخالصي في بغداد والكل من صلب قبيله واحده تجمعهم بني أسد بن خزيمه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : طالب منشد الكناني
صفحة الكاتب :
  طالب منشد الكناني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net