صفحة الكاتب : صبيح الكعبي

تجليات في عالم بدون راتب
صبيح الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 قد عجزنا حتى شكى العجز منّا , وبكينا حتى ازدرانا البكاء

جُبًل الأنسان على حب الذات وسعادته تكمن بالإطراء والاهتمام والاحترام ,يميل نحو من يقف الى جانبه في أزماته ومشاكله ويساعده ويرد مظالمة ويمنع آذاه وينصهر بذات من يقف معه, والأروع من يتذكره بهدية جميلة ويحرص على سمعته ويذود عنه في غيابه ولايذكره  بسوء ,حريص على مقتنياته ولايفرط  بأمواله , مسلمات بديهية في حياتنا اليومية لكنها مهمة في الحياة . في عراقنا الحبيب نعتبر الدولة صمام أمان وقيد مضمون , مالكت الاشياء وتمسك القانون الذي نلتجأ اليه ونرمي ثقلنا بأحضانه , الوظيفة فيها أمنية كل عراقي لان مستقبله مرهون في بقاءها ولايمكن ان تفرط بمواطنيها ( كفيل مضمون), والراتب الشهري عند الموظف السبيل الوحيد للمعيشة ,باعتباره سبب معيشته ولايمكن لأحد ان يتدخل بحرمانه نظم حياته على ما يستلمه من حقوق فيها , وهو الدرجة الدنيا في سلم الحياة المدنية ( رزق محدود ) , قَسْمه بين المعيشة , والمولدة , المؤجر , والنقل , الاجتماعيات , مصروفات الاطفال , سلف ,أي خلل يصيب هذه التقسيمات يضر بالجميع فهي حلقات مرتبطة بعضها بالآخر, انتظار الراتب أمل يعيش عليه فهو البقاء وايفاء المتطلبات ,بدأت معاناة الدولة زمن الدكتور العبادي عندما أعلنت الأزمة الاقتصادية وتفاقم الديون الخارجية وهبوط أسعار النفط ولهذه اللحظة , مصابة بداء عدم الوفاء كونها غير أمينة على مصالح المواطن , عذر غير مقبول وشماعة ملابس خاوية وسوء تدبير وغياب التخطيط , بدليل انها عاجزة على ان تسيطر على التجارة الخارجية , التصدير , الواردات , التحويل الخارجي القائم بفواتير وقوائم غير قانونية تتحكم بها المافيات ( غسيل أموال ) , اما الموارد فحدث  بلا حرج { وزارة المالية , التجارة , المنافذ , وزارة الكهرباء , وزارة النقل , وزارت العدل , أمانة بغداد , هذا غيض من فيض }.. أين تذهب هذه الواردات ومن هو المسؤول عنها ؟؟؟؟ , لو دققنا لوجدنا انها تسد بل تفيض عن حاجة المواطن لو استغلت بأمانة وحرص ومسؤولية , ان الدولة هي المسؤولة عن حماية المواطن من حيث الرواتب والحقوق والامتيازات لو فرضت سطوتها  وبسطت نفوذها ومارست عملها بشكل أمين ومدروس , الموظف ضحية الدولة وممارساتها غير القانونية أضرت به وبعائلته , توفير الراتب من ادنى الحقوق بينها وبين منتسبيها , مأخذ آخر في عدم قدرتها على ذلك , عجز سينعكس سلبا على موقف المواطن من السلطة التنفيذية التي ما انبرت تصرح انها حريصة عليه ومصالحه , كلاما بعيدا عن الحقيقة والتطبيق  ثلاثة أشهر عمر تسلم الكاظمي للسلطة وهي تعاني من هذا العجز الشيخوخي في توفير الراتب عند كل شهر .{ اللهم أشكو إليك جَلد الفاجر ، وعجز الثقة} . واخيرا أنطلق الراتب فرحة لا تستمر ومعاناة كل شهر .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صبيح الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/10/08



كتابة تعليق لموضوع : تجليات في عالم بدون راتب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net