صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لعل أشد ما يؤلم الباحث هو أن يرى جهوده تضيع على ضوء الحقائق التي يكتشفها فيما بعد. فالكثير من البحوث والدراسات التي بذل فيها العاملون عليها جهودا كبيرة تهاوت بعد اكتشافهم أن بحوثهم قامت على أوهامِ كتبٍ ومصادرٍ تم التلاعب بها لتخدم غرضا معينا أو لإخفاء حقيقة لا تعجبهم.
من بين تلك الأوهام التي تم تزويرها هي ما جاء في سفر إشعياء حيث أضيفت كلمات للنص أخرجته عن سياق الوحي وجعلته يُمثل رغبة بشرية تحلم أن ترى الوهم واقعا وعلى ضوء ذلك تم تحويل البوصلة.
نص سفر إشعياء يتكلم عن مدينة ستكون محط أنظار الأمم ومنها سيكون خلاصهم من الظلمة التي نشرها الظالمون وعليها يقع رجاء الشعوب. ولكن بني إسرائيل الخبراء بالمناطق والبلدان بسبب جولانهم في الأرض كونهم بدو يطلبون الماء والكلأ لأغنامهم (1) فهم يمرون بمختلف المناطق، وقد وضعوا عيونهم على أرض فلسطين التي يصفونها بأنها (فخر كل الأراضي). فكان طلبهم دائما يُشير إلى هذه الأرض وكل النصوص المتعلقة بوراثة الأرض تُشير إلى فلسطين مع أن نص سفر إشعياء لا يُشير إلى ذلك. فكان طلبهم أن يمنحهم الرب أرضا (تفيض لبنا وعسلا).(2) وقد تكرر نص وراثة هذه الأرض عشرات المرات.
أشار إشعياء إلى هذه المدينة بقوله : ( استنيري لأنه قد جاء نورك، ومجد الرب أشرق عليك. لأنه ها هي الظلمة تغطي الأرض والظلام الدامس الأمم. أما عليك فيشرق الرب، ومجده عليك يرى. فتسير الأمم في نورك، والملوك في ضياء إشراقك).(3) ففي هذا النص إشارة إلى ارض (مديان). التي يقول عنها مفسروا المسيحية بأنها تقع في المشرق استنادا إلى ما جاء في سفر التكوين الذي يقول بأنها تقع في المشرق. ثم يُضيف المفسرون بأنها تقع شرقا حول نهر الفرات. (4) وهذا القول اقرب إلى الواقع حيث أن مدينة (الكوفة) تقع بالضبط على شاطئ الفرات.بينما أرض فلسطين التي اختاروها تُناقض النص فلا فرات فيها. وسبب قولنا هذا هو أن كل المناطق التي ورد ذكرها في نص سفر إشعياء هي مناطق صحراوية لا تفيض لبنا ولا عسلا. ولذلك يُعتقد أن اسم مديان هو الأقرب للواقع لأنها تتمتع بهذه الموصفات خصوصا إذا علمنا أن بني إسرائيل عاشوا في هذه المناطق سنين طويلة أيام السبي وبعده ويعرفون جيدا تضاريس هذه الأرض ولا تزال آثارهم باقية منتشرة في العراق وخصوصا بالقرب من الكوفة في منطقة الكفل ومحيطها. وهناك الكثير من قبور أنبيائهم لا يزال شاخصا ومنها (نبي الله الكفل). وعلى مقربة منه يقع قبر (النبي دانيال). (5) وإلى زمن قريب كانوا ينتشرون بكثافة في أرض العراق خصوصا جنوب العراق . ولكن بني إسرائيل بنو أحلامهم على مكان آخر وهو فلسطين فهي أيضا تفيض لبنا وعسلا و(يسمنون) فيها. ولكنهم كما نقرأ في التوراة رفضوا أن يدخلوها (لأن فيها قوما جبارين). ولكنهم زعموا في التوراة بأن الله لم يشأ أن يُدخلهم ارض فلسطين (6) ولم يُدلهم عليها، فقد حرفوا النص لكي لا يُقال عنهم بأنهم جبناء خافوا من دخول الأرض لان فيها جبارين. وسبب آخر جعلهم يتحاشون أرض الكوفة هو إن بابل كانت مصدر ألم لهم فلا يُريدون أن يتذكروا مآسيهم حتى أنهم لشدة ألمهم من بابل أطلقوا عليها (بلد الزواني والرجاسات). ومن ذلك نفهم أن نبوءة إشعياء تتعلق بواقع تم تحريفه بشكل مريع ، إشعياء تنبأ عن قيام شخصية عظيمة في كوفان (العراق) يجعل اللبن والعسل يفيض على الناس في حكمه تعبيرا عن كثرة الخيرات، هذا إذا أخذنا بنظر الاعتبار روايات المسلمين التي تقول بأن جبل الطور يقع شرق الكوفة وقد دققت الروايات فوجدتها صحيحة قياسا إلى اختلاف روايات التوراة واضطرابها.(7)
أما مفردات النبوءة ففيها إشارات لا تنطبق على أي حدث حصل لبني إسرائيل لا قديما ولا حديثا حيث أن الروايات تتفق بشكل عجيب على أن الذين يأتون هذه الأرض تصفهم بـ (هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام). وفي أغلب روايات المسلمين فإن مهديهم سوف يأتي طائر بسبع قباب من نور أو انه يرتقي السحاب ويطير في الأسباب، وأنهم يجتمعون كقزع الخريف المنتشر المتفرق في السماء. إضافة إلى وصف آخر لم يتحقق لحد الآن ولا اعتقد انه سوف يتحقق لبني إسرائيل على أرض فلسطين نظرا لازدياد كراهية الشعوب لأفعالهم وما تنبأت عنهم توراتهم من أنهم سوف يُبادون في آخر الزمان وان الرب سوف يُسلموهم لأعدائهم.والغريب أن يتهم الناس المسلمون بأنهم يسعون إلى سبي بنات اليهود والنصارى مع أن كتابهم المقدس يقول بذلك كما نقرأ : (غضب الرب على يهوذا وأورشليم، وأسلمهم للقلق والدهش والصفير سقط آباؤنا بالسيف، وبنونا وبناتنا ونساؤنا في السبي).(8) ولا يزال الكثير من جهلة النصارى والمسلمين يستهجنون مسألة سبي هؤلاء مع أن الكتاب المقدس هو من يقول بذلك ، والأعجب للمسلم الذي لربما لا يعلم بأن قرآنه يخلو من كلمة (السبي) بمعناها في الكتاب المقدس. الذي يقول : (إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها).(9)
المصادر:
1- القرآن حاكيا عن يوسف الذي قال لأبيه يعقوب: (الذي جاء بكم من البدو). سورة يوسف - الآية 100 والتوراة تقول عنهم كما في سفر إشعياء 56: 11(وهم رعاة لا يعرفون الفهم).
2- نص وراثة الأرض تكرر كثيرا حتى بات يُمثل رغبة شخصية عند هذا الشعب الذي أتعبه الجولان في الأرض ركضا وراء الماء والزرع طعام لحيواناتهم ولذلك نرى غرابة نصوص وراثة الأرض التي طبعا لم يتم تحديدها ولكن الأغرب أن الله اقسم لهم بأنه سوف يعطيهم هذه الأرض التي (تجسس) كثيرا للعثور عليها. يقول النص : (أخرجهم من أرض مصر إلى الأرض التي تجسستها لهم،تفيض لبنا وعسلا هي فخر كل الأراضي. فيأكلون ويشبعون ويسمنون). سفر التثنية 31: 20. و : سفر حزقيال 20: 6.
3- سفر إشعياء 60: 3 بقية النص هنا : (ارفعي عينيك حواليك وانظري. قد اجتمعوا كلهم. جاءوا إليك. يأتي بنوك من بعيد حينئذ تنظرين وتنيرين ويخفق قلبك ويتسع، لأنه تتحول إليك ثروة البحر، ويأتي إليك غنى الأمم. من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلى بيوتها؟وتنفتح أبوابك دائما. نهارا وليلا لا تغلق. ليؤتى إليك بغنى الأمم، وتقاد ملوكهم لأن الأمة والمملكة التي لا تخدمك تبيد، وخرابا تخرب الأمم. لا يسمع بعد ظلم في أرضك، ولا خراب أو سحق في تخومك، أسوارك خلاصا وأبوابك تسبيحا. لا تكون لك بعد الشمس في النهار، ولا القمر ينير لك مضيئا، بل الرب يكون لك نورا أبديا وإلهك زينتك. وشعبك كلهم أبرار. إلى الأبد يرثون الأرض).
4- اتفق المفسرون على ما يلي : (يصعب جدًا تعيين موقع وحدود بلاد مديان. ففي سفر التكوين (25: 6 لا نجد إلا أنها كانت في أرض المشرق، مما قد يعني أي مكان من جبل حرمون وشرقًا إلي نهر الفرات، وجنوبًا إلي جنوبي شبة الجزيرة العربية).وهذه المواصفات تنطبق على قضاء كوثى في النواحي التابعة لقضاء المحاويل في محافظة بابل في العراق. قاموس الكتاب المقدس | دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة أرض مديان | بلاد مديان.
5- أهم أنبياء بني إسرائيل توجد مزاراتهم وقبورهم في العراق وكلهم حول بابل وما بعدها أمثال أنبياء الله : (يوشع في بغداد ، يونس في الموصل و النبي جرجيس ،النبي شيث والنبي دانيال. النبي هود وصالح في الكوفة و النبي خون ناقل التوراة في الكفل وكذلك النبي باروخ والنبي إدريس، ونبي الله أيوب في بابل والنبي ذو الكفل او حزقيال، النبي شعيب في الديوانية ، النبي عزير في العمارة).خارطة الأنبياء هذه المحيطة بالكوفة تعني الشيء الكثير.
6- سفر الخروج 13: 17(لما أطلق فرعون الشعب لم يشأ الرب أن يهدهم إلى طريق أرض مع أنها قريبة). فلسطين
7- علي بن إبراهيم، في معنى السورة قوله: (والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين) التين المدينة، والزيتون بيت المقدس، وطور سينين الكوفة، وهذا البلد الأمين مكة. وسينين، وسيناء واحد، ومعناه الجبل المبارك الحسن بلغة النبط.بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٥٧ – الصفحة 205 .و : معاني الأخبار: ٣٦٥، الخصال: ١٠٥.
8- سفر أخبار الأيام الثاني 29: 8.
9- سفر التثنية 21: 11. وردت كلمة السبي ومشتقاتها بأبشع صورها أكثر من ستين مرة في الكتاب المقدس في حين يخلو القرآن من ذلك.والغريب أن أكثر من يستهجن ويُناقش (السبي) هم المسلمون مع أن قرآنهم يُبرأهم من ذلك. وحتى لو حصل السبي في المعارك الأخيرة فلربما يتم تطبيق ما في كتابهم المقدس من أحكام عليهم كما فعل النبي في معركة بني قريضة حيث اختار اليهود سعد بن معاذ الذي كان حليفهم فحكم فيهم بحكم التوراة : قتل المقاتلين وسبي الباقين.
 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/20



كتابة تعليق لموضوع : عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2020/10/29 .

أخي الطيب نجم الحجامي سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب .
كلما اقترب عصر الظهور للقديس يسوع المسيح والمهدي . كلما قام الخط الشيطاني السفياني بالهاء الناس بمواضيع هابطة يُشغلهم بها عن قضيتهم الكبرى. والانترنت احد دهاليز الشياطين التي من خلالها تم الهاء الناس واشغالهم عن الالتفات حتى إلى امورهم الخاصة لا بل اهمل البعض حتى عوائلهم ركضا وراء هذه السفاسف التي يبثها الانترنت فظهر لنا على الانترنت عشرات وربما مئآت من المزيفين ممن يزعم أنه المهدي أو انه يسوع المسيح، من اجل خلق البلبلة في عقول الناس . ولكن الكثير أيضا احسنوا استخدام الانترنت في نشر الوعي ولفت نظر الناس إلى قضاياهم الكبرى . اتمنى لكم التوفيق اخي الطيب .

• (2) - كتب : نجم الحجامي ، في 2020/10/28 .


احسنت سيدتي الفاضله على هذا المقال الرائع ولي دراسات حول الموضوع تؤيد رايك
وسارسلها لك ان شاء الله




• (3) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2020/09/11 .

السلام عليكم الاخت ايزابيل بنيامين ماما اشوري المحترمة
منذ مدة تكاد أن تكون طويلة لم اتواصل معك، ويسرني التواصل مع حضرتك لغرض الاستفادة من معلوماتك القيّمة، اليوم اتمنى أن تصل الرسالة للاستفسار لا عن مقالكم المنشور هذا،إنما عن موضوع آخر اطلعت عليه وهو مترجم عن اللغة الروسية من قبل سرى العبيدي، ولا وسيلة للاتصال مع حضرتك بالنسبة لي إلا بهذه الطريقة لاني لا اعرف الاميل لكم، ارجو تنويرنا عن الموضوع وهو بعنوان - كفّ فاطمة - يقول المقال المترجم: هناك رمز ديني في الوسط اليهودي والنصراني والاسلامي ولكن الناس يغضّون الطرف عن هذا الرمز الديني مع أنه موجود في حياة اليهود والنصارى وهو كفّ فاطمة. ارجو تنويرنا مع الشكر الجزيل لحضرتك.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net