صفحة الكاتب : حسن كاظم

(كمال الحيدري) طعنه في الدين والمذهب !
حسن كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بالأمس القريب كنت وجمع من المؤمنين وبدافع الإحترام والإجلال نرد وندفع الأقاويل عن السيد (كمال الحيدري) لأنا ألفناه مدافعا عن الدين والمذهب. وكانت له جهود عظيمة وجليلة لا تنكر في هذا المجال، ولكن اليوم أصبح الأمر ليس كما كان في الأمس, تغير (الحيدري) تماما فاصبح على الطرف النقيض من ذلك تماما, واتمنى ان يحضر الرشد ويرجع إليه حقا ً.
راح يسعى (الحيدري) جاهدا على ما يبدو بالطعن في الدين الاسلامي عموما والمذهب الشيعي خصوصا, لا لشيء حسب اعتقادي إلا من اجل الانتقام من الحوزة العلمية في النجف الأشرف ومرجعية السيد السيستاني والاسباب في ذلك كثيرة جدا.
ومن تلك الاسباب ربما عدم إلتفات حوزة النجف الأشرف العريقة والإهتمام بطروحاته, أو الإشارة من قريب أو من بعيد له على انه (مرجع) ديني حتى. لأن الكثيرين من العلماء والفقهاء في حوزات الحواضر التقليدية أشاروا بأن (الحيدري) غير مؤهل لمقام المرجعية لا من الناحية العلمية ولا من الناحية الاخلاقية. ولعل هناك سبب اخر وهو العجب الشديد الذي يعاني منه الحيدري وحبه المفرط للدنيا والظهور وابراز النفس امام الملأ.
وبالنتيجة يكون شباب مدرسة أهل البيت عليهم السلام الضحية الكبرى لهذه الانفعالات النفسية المريضة التي يبرزها الحيدري على الساحة، وخصوصا مع كثرة الشبهات التي تطرح على الدين الاسلامي عامة والمذهب الشيعي خاصة في عالم العولمة وشبكة الانتنرت العنكبوتية.
واسهل ضحية بين 
وربما أسهل ضحية لهذه الإنفعالات (الحيدرية)هم الشباب (الشيعة) الذين يعيشون في بلاد الغرب, لبعدهم من الاجواء الايمانية والتربية الاسلامية العقائدية, ومنغمسون بأجواء مليئة بالشبهات تطال الدين والمفاهيم العقائدية، فيأتي الحيدري بـ(عمامته) الشيعية الكبيرة ولحيته الطويلة ليؤكد لهم تلك الشبهات التي يطرحها الغرب وكانها من الدين والشرع, مما يجعلهم في حالة من الحيرة والشك كبيرين من الدين.
ومن هذا وجدت بعض القنوات المغرضة في الغرب ضالتها فيه, وراحت تترجم المقاطع المشككة للحيدري والتي تنال وتطعن بالدين والمذهب وتنشر مترجمة الى اللغة الانجليزية, لتصل الى اكبر عدد ممكن من شباب الشيعة هناك، لان الكثير منهم ربما لا يجيدون اللغة العربية حتى, فهم والحال هذا لا يدركون ما يقوله الحيدري ويطرحه من شبهات فتلتبس على أغلبهم للأسف,، فيضلون عن الطرق الصحيح ويتجهون نحو الانحلال والسقوط الاخلاقي والمعنوي والديني بعد الإطلاع على تلك المقاطع المبثوثة له.
لذلك فالواجب يدعونا جميعا ً ان لا نتساهل بنشر وبث تلك الشبهات التي يبثها الحيدري, ونبادر في فضح هذا الرجل وبيان حقيقته بالإستناد الى تراث مدرسة اهل البيت عليهم السلام, والمحفوظ عند علماء وفقهاء المذهب, وعلى الاخوة من الجاليات الشيعية في الغرب ان يلتفتوا لهذا الأمر ويبادروا الى ذلك كونهم في خط الصد الأول, كي يحصنوا أنفسهم واولادهم ولا يصبحون ضحية لانفعالات هذا الرجل المريض.
وكلمة اخيرة لبعض الاخوة المؤمنين الذين يتبعون الحيدري عن جهل وخصوصا المغرر بهم أن يعطوا النصفة من أنفسهم ويلتفوا بأن في تلك الشبهات ما لا يحمد عقباه في الدينا والآخرة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسن كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/04/12



كتابة تعليق لموضوع : (كمال الحيدري) طعنه في الدين والمذهب !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net