صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

الى من يدعوا .... شيعة
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أضحيتم مسخرة لمن هاب وداب .إضحوكة للاعاجم والاعراب . تتلاقفنا الالسن بأننا لسنا أهل عقل ولا حكم بل سائبة دواب . نقاد كالنعاج نسام كالامعات . افعالكم ضعضعت اي ملمح من قوة، وأورثت وهنا وذلة . لارشدا يجمعكم، ولا إصابة حزم وموقف يلمكم . تتنافرون كاعداء وتجتمعون كأنداد . طالتكم الشبهات بانكم اهل مطامع، طوقكم الانانية بنطاق المنافع . متى يأخذكم الرشد، ومتى ينتهي فيكم التنافر والحقد . الى أين ماضون، ثقوا كثيرا ستندمون، ستسلب منكم الريادة، وتفقدون العمادة، وستتسرب المياه من تحتكم، وستمضون من الرمضاء الى النار، ولات حين ندم . وسيطير باجنحتكم من كان ينتظر أن يحلق بها الى حيث المرام، حينها يتصاعد نقيقكم، ويفح ندمكم، كحمامة واهنة الجناح، تحت سطوة صقور يترقبون الانقضاض عليكم .

الى متى يا كتلة بناء، متهريء بناءها، وياسائرون متعثر طريقها، ويا حكمة أضلت حكمتها، ويا فضيلة أضلت فضيلتها، ويا نصر تجر وراءها هزيمتها، ويا شتات كطحين لا يجمع نثارها ؟ ألم يجمعكم تاريخ تهميشكم، ألم تفجعكم مقابركم، كنت لعقود وقرون، مهمشون معتقلون معدومون مكبلون، حطبا لمعارك ألهة الحرب، وجثثا اتخمت الحوم والكلاب السائبة، اللافتات السوداء تغلف جدارات مدنكم اليباب، والنائحات الثاكلات انشودة تطربكم، وخيم عزاءكم تختم بالمتفجرات . تحيطكم الاجراءات الدوريه، ومذبحكم على عناوين الهوية، متى ترعوون ؟

( ما الوغد " دايان الا فأرة ... شهدت خلو دياركم فاستاسد الفأر)

لا نريد عدنان وفلان لانه أمريكيا، ولا نريد سلمان لانه فارسيا، وكأن هذا البلد منبثق توا من الرمال . ليس فيه رجال، ومن المحال أن يحكمنا عراقيا . الاخرون ضمنوا حصتهم، واحتفظوا بغنيمتهم، وإبقوا انتم الاكثرية بعبثكم أقل من أقليه . بتشرذمكم ماعت المادة 73 من الدستور، واصبح المنصب التشريفي يرفض ويتحجج ويموه مرشحيكم، لو لم تكونوا متفرقين . الفرنسيون يقولون :القانون، احياناً، “حمار ولكن العبرة بمن يقوده" فأضحيتم أنتم الحم... ويتقلد زمام خراطيمكم من إدعى هو القانون . وانتقلت مهام التكليف الى الترشيح والتكليف وهذا من مزق نصوص المادة 76 من دستورنا الذي أصبح وأصبحتم " كالدومنيو المتساقطه حين يتهاوى من هو في المقدمة . حتى تضيق مخارجكم، ويختم فيكم عمى عصبيتكم الفارغه على قلوبكم . علام لا تحتكموا الى الحجة البالغة والموعظة الحسنة الى استخلاص أرجح الاراء واثبتها دليل، واجدرها بالاتباع .

أسئلكم لماذا لا ندع الماضي، وتتركوا فسحة للامل، وتعتسفون الغضب والغل في خوالجكم، وتشعلوا شمعة، دون ان تحصركم كزازة أهواءكم ، ككهف مظلم، لا تنفذ من خلاله شعاع الادراك وبارقة الامل . وكأن راي النفر فيكم هو الايمان، إنه عمى وضلالة ؟ أسئلكم كمواطن ماهذا العداء المستفحل بين المالكي والصدر، ماهذا الغلو في العداء المغرق في العسف في ايذاءنا، وعلام تصطف كتل بين هذه الجهة وتلك، وما وراءها، هل المناصب والمنافع، والشعب في دوامة حتى تذمر من تعاكساتكم . ان كنتم قادرون كحزمة لا يستطيع من يأتي ان يتلاعب بمقدرات بلد ويميل باهواءه حيثما يشاء . تشرذمكم هو قوة من يريد ان يجعلكم شتاتا . أنتم هزمتم داعش وهي أعتى قوة عدوانية، فلم يستطع ان ينال منكم من يريد ان يمتطيها .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/04/08



كتابة تعليق لموضوع : الى من يدعوا .... شيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net