صفحة الكاتب : محمود غازي سعد الدين

تحرير العراق آهات ونظرات وعبرات..
محمود غازي سعد الدين
يستعيد العالم بصورة عامة والعراق بشكل خاص كل عام ذكرى تحرير العراق في 9/4/2003 الذكرى التي اسقط فيها صنم الطاغية صدام المقبور وبدأت معها المسيرة الديمقراطية شيئا فشيئا رغم المعوقات والخطط الخبيثة التي صاحبت هذه المسيرة والتي حاول ويحاول المخرضون ومجرموا البعث القومجييون والتنظيمات ألإرهابية ومنذ الساعات ألأولى لأنطلاق العمليات العسكرية أن يشوهوا الحقائق بخطابات فارغة وشعارات بالية وعمليات تفخيخ وتفجير وتخريب للبنى التحتية وتدمير وتحطيم ألإنسان نفسه وهو خلاصة ومبتغى هذه ألاطراف ألإرهابية جميعا  .
لقد بدأت العمليات العسكرية بعد أنتهاكات عديدة للنظام البائد في حينه ل(19) عشر قرارا بخصوص أسلحة الدمار الشامل وعمل فرق التفتيش وإنتهاكات حقوق ألإنسان وماتبعته تداعيات أحداث 11 سبتمبر ألإرهابية ومن ثم وإستنادا إلى قرار مجلس ألامن المبارك 1483 خول مجلس ألامن الولايات المتحدة وبريطانيا قيادة العمليات العسكرية في العراق .
 وإستنادا الى قرارات دولية أممية سابقة فأن دخول أية قوات عسكرية لأي أقليم أو دولة وأنهيار مؤسسات ذلك ألأقليم وتلكم الدولة سواء بوجود أعمال قتالية أو إستسلام تلك الدولة وإلقاء السلاح أو عقد هدنة  يتيح لتك القوات وبحسب القرارات وديباجتها تمنح صلاحيات واسعة لهذه القوات بإدارة دفة الحكم في حال السيادة على ألأرض كلمة السيادة التي طالما راهن عليها بعض ذوي النفوس المريضة وزايدوا عليها بحجة أن القوات العسكرية التي حررت العراق تسمى قوات (إحتلال) واستغلت هذه الكلمة النشازعلى أذاننا لتبرير أعمال أجرامية ضد قوات التحالف ومن ثم بدأ مسلسلهم ألإجرامي بالتوسع ليشمل مايسمونهم (العملاء والعاملين مع القوات المحتلة ومن رضي بتحرير العراق والقوات العميلة لها !!) ومن ثم تطال ألإنسان العراقي بأجندات طائفية وقومية ودينية خبيثة .
 لـنستذكر معا بعضا من الذكريات المؤلمة وتداعيات ما إقترفته ألايدي الأثمة ومنذ ألأيام ألأولى  لتحرير العراق وبالتحديد يوم (10/4/2003) والجريمة النكراء بحق السيد عبدالمجيد الخوئي وهو النجل ألاصغر للمرجع الراحل أبو القاسم الخوئي وكان من المؤيدين لعملية تحرير العراق ومعارضا لدولة ولاية (الفقيه) لتبدأ أعمال من يسمون أنفسهم بالمقاومة وبمختلف أجنداتها(سنية وشيعية شمالا وجنوبا) ليس القصد هنا أن نقلب المواجع على العراقيين بل غايتنا هنا هو  للإنضمام  للأصوات الخيرة ألانسانية للمطالبة بكشف ملابسات هذا الحدث ألإجرامي المنسي وكشف جميع المتورطين بمقتل السيد الخوئي ولاسيما أن هناك دعوة قضائية بصدد هذه الجريمة ومن ثم محاسبة جميع من تورط بأعمال أجرامية وإرهابية بحق العراقيين وقوات التحالف ومؤسسات الدولة العراقية.
ونحن على مسافة قريبة للذكرى السادسة على عملية تحرير العراق لازال العديد من من هم داخل العراق وخارجه ينعتون يوم التحرير (بألإحتلال) لغايات خبيثة في أنفسهم ونسمع دعوات لأإعادة حزب البعث  أو لأجندات خارجية لدول افزعها الزلزال المدوي بإسقاط صنم (الأمة العربية وبطلها القومي في 3 أسابيع فقط) لانستغرب من الناعقين من هؤلاء بأن يحرفوا الكلم عن مواضعه ولايتوانوا عن أي عمل أجرامي لنستذكربعضا من أفعالهم من قبيل تعليق جثث المتعاقدين ألامريكيين على أحد جسور الفلوجة والرقص على جثثهم المحروقة , أو بتفجيرأوائل  سياراتهم المفخخة ليقتلوا بها رئيس مجلس الحكم عبدالزهراء عثمان محمد المللقب ب (عزالدين سليم) واخرين معه في  7/مايو/2004 .
الغريب في كل هذا أنه لازال من الساسة العراقيين وممن هم في خضم العملية السياسية ولم يفقهوا من السياسة شيئا ومن هم يتبوؤون مناصب أمنية عالية لازالوا يتفوهون بكلمة (الإحتلال) دون وازع ضمير ليصبحوا شركاء من حيث يعلمون أو لايعلمون لمن لازالوا يرفعون أصواتهم لغرض إرجاع البعث والبعثيين وإشراكهم في العملية السياسية والذين لم يدخروا جهدا في سبيل تدمير العراق ووقف مسيرته الديمقراطية .
  كلمات وخطابات كثيرة ينعق بها العديدون (كالمقاومة) أو (المقاومة الشريفة)(السيادة الكاملة) (المصالحة والتحرير وقصدهم مصالحة قتلة الشعب العراقي من أمثال مشعان الجبوري) ممن لايؤمنون بالعراق وتحرره.
 ولكن هل يعقل أن تصدر كلمة ألأحتلال من( مستشار أمن العراق القومي)حيث ظهر السيد موفق الربيعي قبل أيام في لقاء له في النجف مع الصحفيين وبدأ بالتحدث عن قوات ماسماها بالاحتلال متناسيا أن الحكومة العراقية قد ابرمت إتفاقيات أمنية مع هذه الدول التي يسميها بألإحتلال وهل يعلم أن هذه المفردة هي فقط كانت في سجلات وديباجات مجلس ألأمن ومللفات ألامم المتحدة وسجلات السيد (كوفي عنان) ولم تكن يوما ما في عقول ومخيلة العراقيين الذين رقصوا فرحا يوم التاسع من نيسان, وأن هذه الديباجة عدلت قبل سنوات خمس وحسب القانون الدولي لتصار ألى قوة متعددة الجنسيات حسب ألأعراف الدولية والقانون الدولي ليصبح مسماها الان قوات التحالف أو القوات الصديقة.
 كلمة ألأحتلال لم تبقى سوى في مخيلة ورؤوس البعثيين الفارغة  ومن ينوب عنهم ويرغب بإشراكهم في العملية السياسية . 
هناك البعض ممن تبقى من ذيول البعث والقاعدة والقومجيين من لازالوا يصفون يوم التحرير والمحررين محتلين ولازالوا يتشدقون بأعمالهم ألإرهابية ضد قوات التحالف ويعرضونها على قنواتهم ألإرهابية المغرضة ولايهمنا هؤلاء لأانهم بدأوا يتساقطون هم ومشروعهم داخل العراق وخارجه , ولكن مايختلج داخل صدورنا هم من يخطبون ويتحدثون بنفس الخطاب ومصطلحاتهم (الصحافية) نسبة إلى وزير الطاغية المقبور السابق الصحاف.
الدول التي ساعدت العراقيين على التحرر والتي ابرمنا معها العديد من الصفقات العسكرية والإقتصادية واصبحنا وهم شركاء  في السراء والضراء , وامتزجت في العديد من ألأحيان دماء جنود التحالف مع دماء العراقيين بعمليات قذرة بسياراتهم المفخخة وعبواتهم الناسفة .
من يدعو إلى التظاهر يوم التحرير ومن يشارك في تظاهراتهم وينادي بإسقاط وإخراج (المحتل) ليس من الوطنية بشيء سواء كانت الدعوى من المتضرر ألاول من عملية التحرير( حارث الضاري) أو من أي تيار أخر يدعي الوطنية .
نقولها في ذكرى التحرير السادسة هنيئا للإنسان العراقي ذكرى التحرير السادسة ذكرى تحرره من قيوده ومن العبودية والطغيان وتحية من القلب لكل من ضحى بحياته أو أصبح ضحية للأرهاب ألأسود ولنضع ورودا ونذرف دموعا على من مهد لنا درب الحرية والتحرير والديمقراطية .
 سلام على السيدة ألايرلندية ألاصل ماركريت حسن ام العراقيين سلام لسيرجيو ديملو سفير السلام سلام  للبريطاني كينيث بيغلي سلام على أرواح العمال النيباليين سلام لكافة شهداء العراق وشهداء قواتنا ألأمنية وقوات التحالف فبتضحياتكم سنبني عالما وعراقا حرا ديمقراطيا جديدا , عالما أفضل بكثير عالما تحترم فيه الكرامة ألأزلية للإنسان . 
 
   
 
  محمود غازي سعدالدين
          العراق
           البريد ألالكتروني
www.iraqfreedom.blogspot.com 
 

  

محمود غازي سعد الدين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/16



كتابة تعليق لموضوع : تحرير العراق آهات ونظرات وعبرات..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : ومن سيترحم على الاخرين؟ في 2010/11/16 .

تكرم الاخ الكاتب باهداء السلام الى ارواح اخواننا المغفور لهم باذن الله تعالى العمال النيباليين والى الشهيدة مارغريت حسن والى الشهيد كينيث بيغلي والى روح الشهيد سيرجو ديميلو رحمه الله واسكنه الفسيح من جناته والسلام موصول ضمنا على ارواح شهداء الجيش الاميركي والجيش البريطاني الذين ضحوا بدمائهم الزكية لاجل ان يبنوا ((عالما وعراقا حرا ديمقراطيا جديدا ))ولابد ان السلام سيصل ايضا الى من سينتقل مستقبلا الى الرفيق الاعلى من مجاهدي جيش التحرير الاميركي الذين اعطوا للانسانية دروسا في التعامل الحضاري والانساني مع الهمج الرعاج في سجن ابو غريب وسطروا باحرف من نور ملحمة الاخلاق الفاضلة في بيت عبير الجنابي في المحمودية ولا ننسى نحن بدورنا ان ندخر الدعاء بالرحمة والرضوان الى ارواح من سيرحل عن دنيانا الفانية من ابطال بلاكووتر ملائكة الرحمة ورموز الطهارة.ولكن من سيترحم على القتلى من الاوغاد العراقيين الذين سقطت سقوف دورهم على رؤوسهم بفعل اخطاء الطائرات والقذاف المتحضرة التي لاتخطيء اهدافها؟؟ ومن سيترحم على ارواح النساء والاطفال الذين فاضت ارواحهم بفعل الرصاصات الطائشة والانتقامية او المسددة نحو مقاتلهم عمدا مع سبق الاصرار ؟؟!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فيصل ناجي عبد الامير ، على هكذا قتلوا الشهيد الصدر - للكاتب جعفر الحسيني : نعم مدير السجن المشار اليه وهو المجرم ( ثامر عبد الحسن عبد الصاحب العامري ) وهو من اهالي الناصرية " الرفاعي " كان مديرا للامن في السجن المشار اليه ، متزوج من زوجتان ، كان يسكن مدينة الضباط " زيونة مع اخيه الضابط البحري كامل .. وبعد اعدام الشهيد محمد باقر تم اهداء له قطعة ارض في منطقة العامرية مساحتها 600 م في حي الفرات واكمل بناء البيت على نفقة الدولة انذاك ثم انتقل الى نفس المنطقة ( حي الاطباء ) ب دار اكبر واوسع لانه اصبح مديرا للامن امن الطائرات فكوفيء لهذا التعيين وبما ان اغلبية تلك المنطقة انذاك هم ممن يدينون للواء للطاغية صدام واكثرهم ضباط مخابرات وامن الخ . وعند انتفاضة 1991 شعبان اصبح مدير امن الكوت وكاد ان يقتل بعد ان هرب متخفيا بعباءة نساء ، ولما علم الطاغية صدام احاله الى التقاعد وبدأ ينشر ويكتب عن العشار والانساب واصبحت لديه مجموعة تسمى مجموعة العشار العراقية ، اضافة الى انه كان يقدم برامج تلفزيونية كل يوم جمعة تسمى " اصوات لاتنسى " ويقدم منها مجموعة من الغناء الريفي والحفلات الغنائية ، ثم تزوج على زوجته الاولى دون علمها رغم انها كانت معلمة وبنت عمه وسكن مع زوجته الثانية ( ام عمر ) في دار اخرى في منطقة الدورة وبقي فيها حتى هذه اللحظة ويتردد الى مكتبات المتنبي كل يوم جمعة ........ هذه نبذه مختصرة عن المجرم ثامر العامري ضابط الامن الذي كان واحدا ممن جلبوا الشهيد وحقق معه

 
علّق فاطمة رزاق ، على تأثير القضية المهدوية على النفس  - للكاتب الشيخ احمد الساعدي : احسنتم شيخنا الفاضل بارك الله فيكم على هذا الموضوع المهم موفقين لنصرة مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف من خلال كتاباتكم وحثكم على تقرب الناس من مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : Akran Ahmed صحيح ماتفضلت به أحيانا نعطي من لا يقدرنا ولا يستحق ولكن هؤلاء يجب ان لا نجعلهم يأثرون بنا سلبيا تجاه قيمة العطاء فلنا الأجر عند الله وهؤلاء الرد عليهم يكون بتجاهلهم والابتعاد عنهم ولا نحقد ولا نسيء من أجل أنفسنا تحياتي لكم

 
علّق محسن ، على شَرَفُ الإسلام.. الشِّيعَة !! - للكاتب شعيب العاملي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ملاحظات: لا يوجد فيها تعريف للشيعة. لا يوجد فيها توضيح للسلوك المطلوب تجاه مفردات او مؤسسات المجتمعات. لا يوجد فيها تقييم للمجتمعات الحالية في بلاد المسلمين وخارجها من حيث قربها او بعدها من جوهر التشيع.

 
علّق Akram Ahmed ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الحمد لله رب العالمين على نعمته التي لا تعد و لا تحصى و صلى اللّه على اشرف الخلق و خاتم النبيين و المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين و الذي يقول عن نفسه أدبني ربي فأحسن تأديبي ابي القاسم محمد و على آله الكرام الطيبين الطاهرين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله. شكرا جزيلا للأخت الفاضلة على هذا البحث المصغر أو المقال أو المنشور القيم و الذي يلفت انتباهنا نحن كبشر أو مجتمع مسلم على فائدة العطاء لإستمرار ديمومة حياة الناس بسعادة و إكتفاء و عز فالعطاء كما أشارت الأخت الكريمة على أنه معنى جميل من معاني السمو بالنفس، فهو له تأثير على الفرد و على المجتمع لكن لا اتفق مع الاخت الباحثة في نقطة و هي أن المانح لا يستفيد من فضيلة منح الآخرين في كل الحالات و مع كل الناس و هنا لا بد من تنبيه الناس و بالأخص المانح أن قسما من الناس إن عاملتهم بإحترام احتقروك و إن إحتقرتهم احترموك، فكذلك يوجد من الناس من هو لئيم و لا يجازي الإحسان بالإحسان. اللئيم لا يستحي و اللئيم إذا قدر أفحش و إذا وعد أخلف و اللئيم إذا أعطى حقد و إذا أعطي جحد و اللئيم يجفو إذا استعطف و يلين إذا عنف و اللئيم لا يرجى خيره و لا يسلم من شره و لا يؤمن من غوائله و اللؤم مضاد لسائر الفضائل و جامع لجميع الرذائل و السوآت و الدنايا و سنة اللئام الجحود و ظفر اللئام تجبر و طغيان و ظل اللئام نكد و بيء و عادة اللئام الجحود و كلما ارتفعت رتبة اللئيم نقص الناس عنده و الكريم ضد ذلك و منع الكريم احسن من إعطاء اللئيم و لا ينتصف الكريم من اللئيم. يقول الشاعر: إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا. عليك بحرمان اللئيم لعله إذا ضاق طعم المنع يسخو و يكرم. القرآن الكريم له ظاهر و باطن، فكما نحن كبشر مكلفون من قبل الله المتعال أن نحكم على الظواهر فلا ضير أن نعرف كذلك خفايا الإنسان و هذا ما نسميه التحقق من الأمور و هنالك من الناس من يعجز عن التعبير عن الحال و يعجز عن نقل الصورة كما هي فكل له مقامه الفكري و المعرفي و إلى آخره و العشرة تكشف لك القريب و الغريب و الأيام مقياس للناس، المواقف تبين لك الأصيل و المخلص و الكذاب، الأيام كفيلة فهي تفضح اللئيم و تعزز الكريم. هنالك من الناس عندما يحتاجك يقترب كثيراً، تنتهي حاجته يبتعد كثيراً، فهذا هو طبع اللئيم. التواضع و الطيبة و الكرم لا ينفع مع كل الناس فكل يعمل بأصله و الناس شتى و ردود فعل الناس متباينة و الناس عادة تتأثر بتصرفات الآخرين فعلينا أن نتعامل مع الناس و المواقف بتعقل و تفكر و تدبر. مثلما يستغل الإنسان عافيته قبل سقمه و شبابه قبل هرمه، عليه أن يستغل ماله في ما ينفق و في من يكرم فلا عيب أن يطلب الإنسان أو العبد ثوابا من الله على قول أو عمل طيب، فكذلك لا عيب أن ينشد الإنسان الرد بالمثل من جراء قول أو عمل طيب قام به مع الناس فجزاء الإحسان إلا الإحسان لأن احوال الدنيا متقلبة و غير ثابتة بالإنسان و الحال يتغير من حال الى حال فعلى الإنسان أن يحسن التدبير بالتفكر و التعقل و الإنفتاح و الحكمة و أن نعرف الناس من هم أصولهم ثابتة و نذهب إليهم إن احتجنا إلى شيء. يقول يقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه في وصيته على السبط الأكبر الامام الحسن المجتبى عليه السلام يا بني إذا نزل بك كلب الزمان و قحط الدهر فعليك بذوي الأصول الثابتة، و الفروع النابتة من أهل الرحمة و الإيثار و الشفقة، فإنهم أقضى للحاجات، و أمضى لدفع الملمات. و إياك و طلب الفضل، و اكتساب الطياسيج و القراريط. فالدنيا متغيرة أو متقلبة من حال الى حال، فليحرص الإنسان و يؤمن على نفسه بالحكمة لكي لا يصل إلى مرحلة يكتشف فيها أنه غير فاهم الحياة بأدنى الأمور و لكي لا يصل إلى مرحلة لا يلوم فيها إلا نفسه و أن يؤمن قوته و عيشه و هذا من التعقل لكي لا تكون نتيجة أو عواقب تصرفاتنا بنتائج سلبية فلربما في أعناقنا أسر و أهالي و ليس علينا تحمل مسؤوليات انفسنا فحسب فالمال الذي بحوزتك الآن، لربما لا يكون بحوزتك غدا. العقل افضل النعم من الله سبحانه علينا، فعلينا أن نحسن التصرف حسب وسعنا و أن نتزود علما و التحقق دائما من الأمور فلا نفسر من تلقاء أنفسنا أو على هوانا فعلينا أن نفهم المقاصد و أن لا تغتر بعلمنا و أن لا نتعصب لرأينا فهذه من جواهر الإنسانية و بهذه المعاني نسمو في حياتنا مبتعدين عن الإفراط و التفريط و وضع المرء ا و الشيء مكانه الصحيح الذي يستحقه و علينا العمل على حسن صيتنا و أن تكون لنا بصمة في الحياة، دور نقوم به حالنا حال الناس. قال الإمام علي عليه السلام: احذر اللئيم إذا أكرمته و الرذيل إذا قدمته و السفيل إذا رفعته.

 
علّق عماد العراقي ، على السجود على التراب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بوركت الحروف وصاحبتها وادام الله يراعك الفذ ووفقك لنيل المراد والوصول الى مراتب الشرف التي تليق بالمخلصين السائرين بكل جد وتحدي نحو مصافي الشرف والفضيله. حماك الله سيدة ايزابيل من شر الاشرار وكيد الفجار واطال الله في عمرك وحقق مرادك .

 
علّق نور البصري ، على هل حقًا الإمامة ليست أصلًا من أصول الدين..؟ - للكاتب عبد الرحمن الفراتي : فعلا هذه الايام بدت تطفو على الساحة بعض الافكار والتي منها ان ابامامة ليست من اصول الدين ولا يوجد امام غائب ولا شيء اسمه عصمة ومعصومين ووو الخ من الافكار المنحرفة التي جاء بها هؤلاء نتمنى على الكاتب المفضال ان يتناول هذه البدع والظلالات من خلال الرسائل القادمة شكرا للكاتب ولادارة كتابات

 
علّق احمد محمد ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : احسنت استاذ معلومة جدي المرحوم الشيخ حمود محمد الكناني خادم الامامين يطلقون عليه اسم المؤمن وفي وقتها كان ساكن في الصنايع الي هوة حاليا ركن الصنايع مجمع للادوات الاحتياطية للسيارة تابع لبيت كوزة كنانة بالتوفيق ان شاء الله تحياتي

 
علّق ميثم الموسوي ، على القول العاطر في الرد على الشيخ المهاجر : مما يؤسف له حقا ان نجد البعض يكتب كلاما او يتحدث عن امر وهو غير متثبت من حقبقته فعلى المرء ان اراد نقدا موضوعيا ان يقرا اولا ماكتبه ذلك الشخص خصوصا اذا كان عالما فقيها كالسيد الخوئي رضوان الله تعالى عليه وان يمعن النظر بما اراد من مقاله ويفهم مراده وان يساله ان كان على قيد الحياة وان يسال عما ارد من العلماء الاخرين الذين حضروا دروسه وعرفوا مراده ان كان في ذمة الله سبحانه اما ان ياتي ويتحدث عن شخص ويتهمه ويحور كلامه كما فعل الشيخ المهاجر مع كلام السيد الخوئي فهذا الامر ناتج اما انه تعمد ذلك او انه سمع من الاخرين او انه لم يفهم مراد السيد الخوئي وهو في هذا امر لايصح وفيه اثم عظيم وتسقيط لتلك الشخصية العظيمة امام الناس علما بان حديث المهاجر ادى الى شتم وسب السيد الخوئي من بعض الجهلة او المنافقين الذين يتصيدون في الماء العكر او اصحاب الاجندات الخبيثة والرؤى المنحرفة فنستجير بالله من هولاء ونسال الله حسن العاقبة

 
علّق روان احمد ، على فريق اطباء بلا أجور التابع لمستشفى الكفيل يقدم خدماته المجانية لمنطقة نائية في كربلاء : السلام عليكم اني من محافظة بابل واعرف شخص حالتهم المادة كلش متدنيه وعنده بصدرة مثل الكتلة وبدت تكبر او تبين وشديدة الالم حتى تمنع النووم والولد طالب سادس وخطية حالتهم شلون تگدرون تساعدونه بعلاجها او فحصها علماً هو راح لطبيب بس غير مختص بالصدرية وانطا فقط مهدأت بس مدا يگدر يشتريهن بس الحالة المادية ياريت تساعدونه ..

 
علّق حسين العراقي ، على شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كنت شابا يافعة تاثرت بالمناهج المدرسيةايام البعث...كنت اعترض ٦فى كثير من افكا. والدي عن الامام علي عليه السلام. كان ابي شيعيا بكتاشيا . من جملة اعتراضي على افكاره.. ان سيد الخلق وهو في طريقه لمقابلةرب السماوات والارض.وجد عليا عليه السلام اهدى له خاتمه. عندما تتلبد السماء بالغيوم ثم تتحرك وكان احدا يسوقها...فان عليا هو سائق الغيوم وامور اخرى كثيرة كنت اعدها من المغالات.. واليوم بعد انت منحنا الله افاق البحث والتقصي.. امنت بكل اورده المرحوم والدي.بشان سيد الاوصياء.

 
علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . بهجت عبد الرضا
صفحة الكاتب :
  د . بهجت عبد الرضا


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net