صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

التخطيط : نعمل على اعداد التقرير الطوعي الاول للتنمية المستدامة بدعم من البرنامج الانمائي للامم المتحدة
اعلام وزارة التخطيط

خلال ورشة شارك بها خبراء دوليون

وكيل وزارة التخطيط : نعمل على اعداد التقرير الطوعي الاول للتنمية المستدامة بدعم من البرنامج الانمائي للامم المتحدة

 

اكد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد ان التقرير العراقي الطوعي الاول للتنمية المستدامة لعام 2019 اصبح احد مهامنا كلجنة وطنية للتنمية المستدامة ووزارة تخطيط وجميع المعنيين بموضوع اجندة التنمية المستدامة في البلد اذ تكمن اهميته في التواصل مع العالم و ايصال تجربتنا لهم وخصوصيتنا والاطلاع الى تجاربهم . وبين حماد في كلمة له خلال ورشة عمل تدريبية واستشارية عقدتها الوزارة لوضع خارطة طريق لاعداد التقرير العراقي الطوعي الاول للتنمية المستدامة لعام 2019 بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة ان اهمية التقرير الاساسية تكمن بادامة التفاعل والتواصل بغية نشره كثقافة اكثر مما يكون فقط تقرير لكي يتم تقديمه اذ يعد وسيلة من وسائل التواصل مع جميع اصحاب المصلحة للاستفادة من مختلف المبادرات المنهجيات التي تكون اوضح واسلم لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة ولتقديم الاستعراض الطوعي . واوضح ان التقرير الطوعي هو ليس تقرير وزارة التخطيط وانما يضم الوزارات القطاعية والحكومات المحلية او من يمثل الحكومات المحلية كمجتمع مدني وحتى القطاع الخاص وكذلك الاكاديميين والخبراء المعنيين الذين سيكونون مساهمين اساسيين في كتابة هذا التقرير الطوعي الذي سنعمل معكم عليه لرسم خارطة الطريق المنهجي والاساسيات لهذا التقرير وما هي الاولويات التي سنضعها نحن كبلد وبماذا سنتشارك مع المنهجية الدولية .

من جانبه قال مدير مكتب البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق السيد جيراردو نوتو ان هذه الورشة تعد فرصة جيدة للتعاون بشكل اكبر مع الحكومة العراقية والتباحث اكثر عن خطة التنمية المستدامة 2030 ، معبرا عن امله في الحصول على افضل النتائج لهذه الاجندة من خلال هذه الورشة . واضاف ان الورشة ستناول جميع الافكار ومساندة بعضنا لبعض لما نحصل عليه ومانمتلكه من خبرات ومشاركة جميع هذه الامور معكم لكي نتمكن من الحصول على نتائج افضل لهذه الاجندة لنحققها في سنة 2030 و ايضا مشاركة الدروس وماهي التحديات التي واجهتنا و تابع بالقول : اننا نتطلع معا لكي نحدد ماهي الخطوات التي نريد ان نقوم بها وماهو الهدف الذي نود الوصول اليه من خلال تحديد النقاط ، مبينا ان البرنامج الانمائي للامم المتحدة يلعب دورا مهما في هذا الامر اذ سنعمل بالتعاون مع باقي الوزارات ومنظمات المجتمع المدني لوضع خطة العمل ونرى ماهي النتائج التي نستطيع ان نحصل عليها وماهو الهدف الرئيسي الذي نريد الوصول اليه .

ويناقش المشاركون خلال الورشة التي ستمتد لاربعة ايام المنهجيات والتحضيرات لاعداد تقرير العراق الطوعي للتنمية المستدامة لعام 2019 . ومن الجدير بالذكر ان الورشة عقدت بمشاركة عدد من المديرين العامين في وزارة التخطيط وممثلي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وكذلك عدد من الخبراء الدوليين والاكاديمين والجهات ذات العلاقة فضلا عن ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/26



كتابة تعليق لموضوع : التخطيط : نعمل على اعداد التقرير الطوعي الاول للتنمية المستدامة بدعم من البرنامج الانمائي للامم المتحدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net