صفحة الكاتب : سجاد العسكري

معادلة المقاومة والمرتزقة؟
سجاد العسكري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

       ان العالم يعيش مرحلة تاريخية مهمة حقيقة وصفها هو معسكران :معسكر المرتزقة , ومعسكر المقاومة , فكلا المعسكرين في صراع دائم مابين خير الامة وتقسيم الامة ؟! وخلف كل معسكر قوة قد تكون غير متكافئة من الناحية العسكرية كالتسليح والتجهيز والتدريب , مع غطاء دولي صهيوامريكي على مستوى عالمي , وبالرغم من كل الامكانيات المتوفر الا ان احد المعسكرين ينقصه مجموعة جوانب وهي الاقوى من الجوانب المادية .
  فمعسكر المرتزقة يتميز:  بكونه يتخذ الحرب وسيلة وطمعا في المال والبقاء في السلطة , وغالبا مايكون من الغرباء , يرسخ الكره والقتل والتطرف والدمار , وتبعيته للقوى التي تهيمن عليه بواسطة منحه المناصب الحكومية ودفعه نحو الحروب لتحميه من الشعب؟! يكرس لسياسة التضعيف والانقسام.
اما معسكر المقاومة فيتميز: يتجنب الحرب لسلامة بلده اما في حالة الاعتداء يتصدى لتحرير الارض او مساعدة المسلمين وكل مايصب في مصحلة الاسلام, يدعون الى الحرية والاستقلال ومقاومة الاعداء, ترسيخ الوحدة والبناء والوسطية والانفتاح , يعتمد على القاعدة الشعبية وليس التبعية ؟!
  فالفارق بين المعسكرين كبيرا جدا , فالمرتزقة واذنابها تخسر المزيد في كل مواجهة يعد لها مسبقا على ايدي الصهيوامريكا , لتسقط وتمرغ مخططاتهم في الوحل ,اليوم المقاومة في غزة اعطت للاحتلال صفعة قوية اجبرت الاحتلال الصهيوني وقف عدوانه رغم انفه  بوساطة مصرية , مستذكرا ضربات حزب الله الموجعة ؟! مما ادى لاجتماع المجلس الوزاري المصغر(الكابينت ) ليتخذ قرار لوقف اطلاق النار او (مشروع التهدئة) , وعلى اثر  القرار استقال حارس الملهى ليلي وزيرالجيش الاسرائيلي , اذن هذه الضربات الموجعة من قبل المقاومة الفلسطينية جعلت التخبط هو السائد في الاوساط الصهيونية.
والغريب اليس بالاحرى ان تتظافر جهود الامة العربية والاسلامية لنصرة غزة والقضية الفلسطينية ؟ هنا بالتحديد ستكشف الاقنعة ويتضح زيف ادعاء من يريد وحدة المنطقة العربية والاسلامية , فالمواقف ستكشف من هو محورالمقاوم ومن هو معسكرالمرتزقة ؟! فكل من وقف مع غزة ومقاومتها والقضية الفلسطينية فهو مع مشروع تحرير الاراضي المحتلة من الصهيونية ! اين تحالف الهزم من فلسطين واهالها ؟ ام تغضون ابصاركم بمجازركم في اليمن ؟! اين شيوخ الفتنة وقنواتكم الفضائية التي صدعتم بها الامة لقتل وتكفير المسلمين ؟ الا تستطيعون اعلان فتوى بطرد الصهاينة وتحرير فلسطين! اليوم على كل انسان حر ان يميز المعسكرين ولا ثالث لهما مع العزة والكرامة والمقاومة والتحرير والاستقلال , او مع الخنوع والتمزيق والخيانة .
   ان الاعتداء على غزة ليس محل صدفة او غير مخطط له , واللعبة تدار من صهيوامريكية واطرافها مصر ودول الخليج  , بل هنالك عدة اسئلة تثار منها :السؤال لماذا الان غزة ؟! وهل هناك صفقة ؟ قضية خاشقجي من ضمنها او هي القضية الرئيسية؟
ولكن تبقى المفاجئة هو رد المقاومة الفلسطينية على الاعتداء الصهيوني , والذي لم يكن بالحسبان بالاضافة الى موقف حزب الله والاشادة بانتصار المقاومة , وفي حالة التصعيد هل سنشهد دمار اسرائيل ؟ مع توحيد المواقف والهجوم لمحور المقاومة , حينها اين ستذهب اسرائيل؟   
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سجاد العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/14



كتابة تعليق لموضوع : معادلة المقاومة والمرتزقة؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net