صفحة الكاتب : اعلام وزارة الثقافة

انطلاق فعاليات كرنفال النشاطات اللاصفية
اعلام وزارة الثقافة

وسام قصي

انطلقت فعاليات كرنفال النشاطات اللاصفية في المدارس يوم الأحد 11/11/2018 الذي أقيم في حدائق متنزه الزوراء وتحت شعار (تنمية مهاراتهم)، وحضره كل من الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق، والدكتور احمد العبيدي وزير الشباب والرياضة ووزير الثقافة والسياحة والآثار وكالة، والدكتور نوفل ابو رغيف مدير عام دار ثقافة الاطفال والدكتور علي عويد العبادي مدير عام دائرة الفنون العامة عضو اللجنة العليا للنشاطات اللاصفية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش وعدد من ممثلي الوزارات ونخبة كبيرة من المثقفين ووسائل الأعلام.
فيما اكد الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق ان المهرجان سيكون تقليدا سنويا، داعيا الوزارات المعنية الى الاهتمام بالطفولة لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ البرامج العربية والثقافية التي تؤكد على تنمية المهارات وتطويرها، مقدما شكره لوزارتي الشباب والرياضة والتربية وامانة بغداد ونقابة الصحفيين لمشاركتهم الفاعلة في المهرجان.
واكد الوزير الدكتور احمد رياض العبيدي، ان تنمية البنى المجتمعية لا يتم بصورة صحيحة الا من خلال تكامل المهارات وتطويرها لدى الاطفال، وتدخل الوزارات المعنية في صياغة المجتمع لبناء الطفل بناءا نموذجيا صحيحا ينعكس على تطور المجتمع.
وأضاف الوزير: ان تعاشق العمل بين المؤسسات المعنية بتنمية المهارات لدى الاطفال والشباب فضلا عن دور الاسرة العراقية ستكون له مخرجات مستقبلية صحيحة وعلينا الاهتمام بالطفولة وصياغتها بالشكل الصحيح، وتعد الانشطة اللاصفية ذات اهمية كبيرة لتنمية المهارات وتطويرها والتي ستقضي على العنف والتطرف، مبينا ان ما حققه مهرجان الانشطة اللاصفية من فعاليات ثقافية ورياضية وفنية يستحق الاشادة بشكل كبير.
وشاركت دار ثقافة الأطفال بعرض مسرحي بعنوان (الطريق نحو المجد) تأليف وإخراج الدكتورة فاتن الجراح، كما شهد الكرنفال إقامة فعاليات متعددة ما بين معارض فنية وتشكيلية، وقراءات شعرية، واستعراض للفرق الكشفية، وعروض للأزياء، وأداء عدد من الأناشيد والأغاني، كما شاركت، فضلاً عن فعالية للمارثون.
فيما أكدّ المدير العام لدائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار عضو اللجنة العليا للنشاطات اللاصفية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتور علي عويد العبادي أهمية التركيز على تنمية النشاطات الثقافية والفنية والرياضية والموسيقية الخاصة بالطفل لاكتشاف وتطوير المهارات والقدرات لدى الأطفال وطلبة المدارس لخلق جيل واع جل اهتمامه النهوض والارتقاء بثقافة البلد، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تشغله خلية الأعلام الحكومي، بإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعضوية وزارات (الثقافة والسياحة والآثار والتربية والشباب والرياضة وهيئة الإعلام والاتصالات، وشبكة الإعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين) بالعناية بالنشاطات اللاصفية، وتنمية المواهب والقابليات لدى طلبتنا الأعزاء. وذكر عويد أن الهدف من الكرنفال هو لخلق وتنمية روح المنافسة وصقل المواهب واكتشافها والاهتمام بالنشاطات اللاصفية، فضلاً عن إيجاد مناهج تتناسب مع الظروف والرغبات.

12/11/2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة الثقافة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/12



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق فعاليات كرنفال النشاطات اللاصفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net