صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

ابناء زنا المحارم أم ابناء الله؟ 
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هل الله قضى على اللواط ليؤسس لظاهرة زنا المحارم ؟ مع التوراة في كوارثها.

لعل اشد النصوص غرابة ومدعاة للدهشة هي دس قصة زنا لوط بابنتيه في قصة عذاب قرى سدوم وعمورة اللتان انحرفتا. لأن هذه القصة لا تستقيم ابدا مع سياق نص عذاب تلك المدائن وهلاكها بسبب الرذيلة ، وإذا بالتوراة تقول بأن لوط زنا بابنتيه بعد ساعات من خروجه من مدائن قوم لوط التي هلكت بسبب الفاحشة؟!.

يا ايتها التوراة يا ايها اليهود كيف يسمح الله بهلاك مدن بكاملها ملايين البشر احرقهم بالنار وقلب مدنهم سافلها عاليها حتى الزرع الذي تحتهم احرقه كما تقول توراتكم اهلكهم جميعا بسبب الفاحشة (أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين). وإذا بهذا الرب يسكت عن الفاحشة التي ارتكبها لوط مع ابنتيه (وزنا لوط بابنتيه). هل جريمة زنا المحارم مباحة عند الرب بينما اللواط محرّم ؟؟ أليس أنبياءه منزهون ان ارتكاب الفواحش. اهذا الكتاب يستحق ان يتبعهُ الملايين؟

اتمنى التدقيق في القصة لعل احدٌ ما يخبرنا بحقيقة ما جرى . مدائن تحرقها النار بسبب الفاحشة ، وإذا بنبي هذه المدائن يزني بابنته بعد ان يشرب الخمر : (فأمطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من السماء ـــ فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل ـــ وقلب تلك المدن، وكل الدائرة، وجميع سكان المدن، ونبات الأرض. وصعد لوط وسكن في الجبل في المغارة هو وابنتاه ... فحبلت ابنتا لوط من أبيهما). (1) 
يعني الله ازال من الأرض اللواط ، وإذا بنبيه لوط وابنتاه يبدأوا بتأسيس شذوذ جديد (زنا المحارم).وسكت الرب عن ذلك وباركه وجعل من نسل ابنتا لوط اصول كثير من الامم ومنهم اليهود : (فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب، وهو أبو الموآبيين إلى اليوم. والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي، وهو أبو بني عمون إلى اليوم). (2) 
ومن المؤسف ان نرى المفسرالمسيحي يأتي بقول اقسى من قول التوراة فيتهم نبي الله لوط بأنه غير مؤمن حيث يُفسر عملية زناه بابنتيه ناشئ عن عدم إيمان فيقول : (ثمرة طبيعية للإنسان الشهواني الذي يقبل الزواج خارج دائرة الإيمان). (3)

عملية تأسيس الشذوذ الجديد ــ زنا المحارم ــ أولد اقذر عملية ممارسات غير سويّة على مشارف مدائن قوم لوط المدمرة حيث نشأت أجيال وتأسست دول أخرى فعلت ما كانت تفعلهُ مدائن قوم لوط ، كما يقول المفسر المسيحي : (فكانوا يعبدون آلهة الخصوبة بكل ما تتضمنه تلك العبادة من عهارة في طقوسها، وبخاصة في عبادة بعل فغور التي كانت تتضمن عبادة الموآبيين هذه الطقوس الفاجرة يعقبها إقامة حفلات ماجنة كما كانوا يقدمون أبناءهم ذبائح بشرية). (4)

وهكذا أحدث لوط وابنتيه فوضى جنسية عارمة تصفها التوراة بقولها ــ واختلط الزرع ــ فتقول: (لأنهم اتخذوا من بناتهم لأنفسهم ولبنيهم، واختلط الزرع).(5) وتأسى الناس من بعد لوط بفعله فتزوجوا بناتهم وزوجوا الاخوة والاخوات وعمّت الفوضى واختلط الزرع. 
ومع كل هذه الممارسات الخاطئة إلا أن الله الذي دمّر مدائن لوط بسبب الفاحشة سكت عن فاحشة لوط وابنتيه وسكت عن افعال الموآبيين فيما بعد لابل باركهم ومنحهم ارضا سلبها من شعب فلسطين واعطاها لهم . ومع وضوح اصل اليهود القذر وانهم تحدروا من مماسة زنا المحارم إلا أنهم يزعمون أنهم ابناء الله. فماذا تتأمل ان تعطي أمةٌ هذا أصلها ؟ ما تراه يجري اليوم على أيديهم دليل واضح على خسة ودناءة اصلهم والاناء ينضح بما فيه.

المصادر: 
1- سفر التكوين 19: 30 ــ 36.
2- موآب هو ابن ابنة لوط الكبرى الذي حبلت به من أبيها بعد تدمير سدوم، ودعت اسمه موآب أي (من الآب) وهو رأس الموآبيين. واما القول بأن الموآبيين وبني عمون هم اصل اليهود فذلك لأن جدهم لوط أحد كبار رجال العبرانيين. فبني إسرائيل الأوائل وعلى رأسهم يعقوب نفسه يعتبروا من العبرانيين ، بل إن إسحاق وجده إبراهيم عليهما السلام يعدان تبعا لنصوص التوراة عبرانيين وإنما اطلقوا عليهم عبرانيون لانهم عبروا نهر الفرات أو إلى نسبتهم إلى (عابر) وهو أحد اجدادهم ــ إبراهيم ــ في التوراة القديمة كما تقول التوراة سفر التكوين 14: 13(أبرام العبراني). خلط لا تُعرف منه الحقيقة.
3- تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب ملطي سلسلة من تفسير وتأملات الآباء الأولين عصر القضاة تفسير سفر القضاة.
4- قاموس الكتاب المقدس دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة موآب ، موآبيين.
5- سفر عزرا 9: 2 . واختلط الزرع ، تعبير مؤلم جدا . وفي نص سفر القضاة يقول : (واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء، وأعطوا بناتهم لبنيهم). سفر القضاة 3: 6.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/09



كتابة تعليق لموضوع : ابناء زنا المحارم أم ابناء الله؟ 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net