صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ما العلمانية؟ كاترين كنسلر..اختلاق اوهام وسرد كلام
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اكثر من مقال وكتاب لنا نؤكد على تخبط انصار العلمانية في الاتفاق على تعريف دقيق يشمل مفاهيم العلمانية ، وهاهي الكاتبة كنسلر تعرف العلمانية هي طريقة تصور وتنظيم تعايش الحريات خاصة حرية الراي والعبادة والاعتقاد ...ومن تبدا بسرد العبارات الانشائية التي تدل دلالة واضحة انها لم تطلع على ماهية الاديان السماوية لاسيما الاسلامي ، وكما ذكرت في كتابنا التطرف العلماني حالما يقتنع العلماني بالتعريف الصحيح للدين فانه سيغير مفاهيمه .

الكاتبة كنسلر تعتقد الدين الاعتقاد بالله عز وجل وعبادته فقط وترى ان الدولة لاعلاقة لها اطلاقا بما بعتقده الفرد ولايحق لها التدخل او فرض دين على احد ، هذا الكلام بحد ذاته سليم ولكن هل ان فرض الدين على الفرد يكون بالقوانين والقوة ؟ كلا بل بالمال تحت تسمية التبشير . هل تعلم كيف يعامل اللاجئين المسلمين في اوربا وكيفية مساومتهم على حريتهم ولقمة عيشهم بالتغيير الديني ؟

ولو ان الكاتبة كان لديها ادنى اطلاع على التراث الاسلامي لغيرت كثيرا من المفاهيم الغوغائية التي تطرقت لها في كتابها ، هل تعلم ان النبي محمد (ص) اعتق رقبة سلمان المحمدي من يهودي حيث ان هذا اليهودي له كافة الاستحقاقات من عيش وعبادة وتجارة اي انه كان متسلطا على رقبة مسلم تم عتقها بالمال وليس بالقوة ومحمد حاكم اكبر دولة اسلامية ، هل تعلم الكاتبة ان النبي محمد في يوم المباهلة قبل شهرين من وفاته اي ان الاسلام ثابت الجذور والقوة في المدينة جاء اسقف نجران ليباهله لانه لم يدخل في الدين الاسلامي وهذا يعني ان هنالك نصارى في المدينة يمارسون عبادتهم ولا احد يمنعهم ولم يفرض عليهم نبي الاسلام الاسلام بالقوة ، هل تعلم الكاتبة ان الامام علي عاتب مسؤول بيت المال لانه راى مجوسي يعبد النار يتسول فلم يقبل على ذلك ولم يساومه على الاسلام كما تفعل اوربا مع اللاجئين المسلمين . هل تعلم كاترين بالحملات التبشيرية التي قادها بعض القساوسة في العراق عند سقوط بغداد ؟

التسامح الذي جعلته الوجه الاخر للعلمانية كان للانبياء موسى وعيسى ومحمد عليهم افضل الصلاة والسلام دروسا وعبرا من اجل الحث عليه ولانني مسلم فاني وجدت التراث الاسلامي مفعم بالاحاديث والايات التي تحث الانسان على التسامح ، هذه الثقافة التي تعتبر من اولويات الاسلام ، الن تقرا الكاتبة عندما فتح النبي محمد (ص) مكة لم ولن ينتقم ممن شردوه من مكة واذاقوه شتى انواع التعذيب والاعتداءات الا انه عفا عنهم .

اكتبي الحملات التبشيرية في محرك البحث كوكل وستظهر لك معلومات تنسف التسامح الذي تتحدثين عنه وتنسف مبادئ العلمانية التي تدعين انها ضمانة للحريات وستجدين ان الحكومات العلمانية هي من تقود هذه الحملات ، فقد كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية، عن قيام كل من جهاز الاستخبارات الصهيوني "الموساد" ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "C.I.A" بتمويل حملات التبشير فى العراق، اضيفي لمعلوماتك هذه ايضا ، شارت إحصائيات معهد (جوردن - كنويل اللاهوتي) لدراسة الأديان بجنوب هاملتـون - إلـى أن عدد الجماعات التنصيرية العاملة في الدول الإسلامية ما بين عامـي (1982م -2001م)، قد وصل للضِّعف تقريبًا، فبعدما كان عددها نحو (15) ألف منظمة، وصلت إلى أكثر من (27) ألف منظمة، إلا أن هذه الجماعات التنصيرية تجد عوائقَ كثيرة (حكومية وشعبية)، تضطرها للتخفي والاستتار.....

ان التخبط في فهم العلمانية واقناع الاخرين بها امر مفروغ منه ولكن الاسلوب الامثل الذي يستطيعون اقناع الاخرين بالعلمانية هي زيادة المؤامرات على الدول الاسلامية وتشويه عقائد الاسلام بتاسيس منظمات ارهابية بقناع اسلامي ( القاعدة وداعش) اضافة الى تغذية النعرة الطائفية بين المسلمين لتظهر صورة مشوهة عن الاسلام .

للحديث بقية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/27



كتابة تعليق لموضوع : ما العلمانية؟ كاترين كنسلر..اختلاق اوهام وسرد كلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net