صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

العراق يوقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية للاصلاح المالي في العراق بمنحة اوربية مقدارها 15,6 مليون يورو
اعلام وزارة التخطيط

وقع العراق والاتحاد الأوروبي اتفاقية للاصلاح المالي في العراق بكلفة 15,6 مليون يورو.من اجل تقوية المؤسسات الرقابية وتطوير الادارة المالية العامة في العراق ووقع الاتفاقية عن الجانب العراقي "وزير التخطيط الدكتورسلمان الجميلي، وعن الجانب الأوروبي سفير الاتحاد الاوربي في العراق السيد رامون بليكوا وممثل البنك الدولي السيد ايمانويل كوفيليه .

وقال وزير التخطيط الدكتورسلمان الجميلي،  خلال مؤتمر صحفي عقد عقب توقيع الاتفاقية، إن ان توقيع هذه الاتفاقية يعد اولى ثمار مؤتمر الكويت  والذي تتحقق بشكل رسمي ، اذ وقعنا مع الاتحاد الاوربي اتفاقية بشأن برنامج تعزيز الرقابة على الادارة المالية العامة وتعزيز مؤسسات المساءلة . واضاف ان هذا البرنامج يعد مكملا لمجموعة برامج بدا بها الاتحاد الاوربي منذ سنوات بشان الحوكمة في الادارة المالية الرشيدة، مؤكدا ان هنالك مجموعة من البرامج قام الاتحاد الاوربي ضمن اتفاقية التعاون  الموقعة معهم لتنفيذها . واوضح ان هذه البرامج منها مايتعلق بتعزيز خطاب التسامح والاعلام ومنها ما يتعلق بمجال التربية وايضا برامج تتعلق بتطوير الادارات المحلية وتعزيز امكانات وزارة العدل والداخلية في ادارة الحوكمة ، وتابع بالقول : بالتالي هنالك مجموعة برامج سابقة لهذا البرنامج  والذي يقع ضمن اطار اتفاقية التعاون مع الاتحاد الاوربي ، اذ قدم بعد مؤتمر الكويت التزاما بمنح العراق مبلغ 400 مليون يورو على مدى 3 سنوات . واضاف ان هذه الاتفاقية تعد اولى هذه البرامج ، مؤكدا الاستمرار في متابعة مخرجات مؤتمر الكويت كاشفا عن تشكيل  فريق وطني شكل  والذي  فاتح الدول التي قدمت او ابدت استعدادها سواءا في مجال تقديم المنح او القروض او الاستثمارات خلال مؤتمر الكويت ، اذ استلمنا اجابات من اكثر من عشرة دول حتى الان ونحن بانتظار اجابات من دول اخرى تؤكد هذه الالتزامات بشكل رسمي . واكد ان وزارة التخطيط وفي صندوق اعمار العراق على استعداد تام لتنفيذ او التعاون مع هذه الالتزامات لكي تترجم الى واقع نستطيع من خلاله اعادة الاعمار في المناطق المحررة وفي جميع محافظات العراق . وختم حديثه قائلا : نحن سعداء بهذا التعاون الدولي البناء الذي نلمسه من المجتمع الدولي والذي لم يات من فراغ وانما جاء بعد ان اثبت العراق بانه قادر على بناء نفسه وبعد تحرير جميع اراضيه وادراك العالم بان العراق عنصر اساسي في تحقيق الامن والسلم في المنطقة ، مشيدا بجهود الاتحاد الاوربي ، وان الحكومة العراقية مستمرة بالتعاون مع جميع الجهات الدولية التي تبدي استعدادها لتقديم الدعم للعراق .

من جانبه قال سفير الاتحاد الاوربي في العراق السيد رامون بليكوا ان هذه الاتفاقية هي اولى ثمرات مؤتمر الكويت ، مبينا ان هذا امر مهم جدا كونه سيكون له علاقة مهمة باعادة الاعمار وكذلك الاصلاح الاقتصادي والسياسي وهو ماتعهد به الاتحاد الاوربي وهذا ما اكده السيد رئيس الوزراء العراقي  خصوصا في موضوع محاربة الفساد وكذلك المحاسبة وتقديم خدمات افضل وهذا مايركز عليه هذا البرنامج . مبينا ان تنسيق مع المانحين الذين سيقومون بتقديم المنح للعراق ، فضلا عن استخدام الموارد بشكل افضل سيمثل اولوية لهذا البرنامج .  واضاف ان العراق بلد غني لكنه بحاجه الى ادارة افضل للموارد والاهم من هذا هو المحاسبة وكذلك محاربة الفساد ، مؤكدا ان هذه من الامور المهمة وان الاتحاد الاوربي سيقف دائما مع العراق في تحدياته  واشار الى ان بعد التخلص من داعش يسكون امام  التحدي الاكبر وهوعملية  البناء من اجل مستقبل افضل .

ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد الاوربي و البنك الدولي سيقومان بالمشاركة في تنفيذ هذه الاتفاقية والتي ستكون متممة لبرنامج البنك الدولي والذي بلغ 41,5 مليون دولار والذي اطلقه في عام 2017 باسم تحديث انظمة ادارة المالية العامة

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/18



كتابة تعليق لموضوع : العراق يوقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية للاصلاح المالي في العراق بمنحة اوربية مقدارها 15,6 مليون يورو
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net