صفحة الكاتب : جواد كاظم الخالصي

لقاء جماهيري للجالية العراقية في لندن مع السفير العراقي ووفد مؤسسة السجناء السياسيين
جواد كاظم الخالصي

عقدت رابطة الشباب المسلم في المملكة المتحدة لقاءً جماهيريا للجالية العراقية مع السيد سفير العراق في بريطانيا الدكتور صالح التميمي ووفدمؤسسة السجناء السياسيين ممثلا برئيس الوفد الاستاذ محمد خزعل الموسوي مدير عام الاقتصادية في المؤسسة.

وأدار اللقاء الاعلامي جواد كاظم الخالصي .

حضر اللقاء جمع غفير من ابناء الجالية.

تمحور الحديث عن أهم ما تواجهه الجالية العراقية من  عقبات ومشاكل يمكن ان يتم عرضها على الضيفين المتحدثين .

لقد بدأ السيد السفير الدكتور التميمي حديثه عنمقتضيات حاجة الساحة السياسية وما تواجهه المنطقة وموقف العراق بعد الانتصارات الاخيرة على التنظيمات الارهابية والتوجه الفعلي نحو بناءالدولة ونفض غبار المعارك من خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة في شهر أيار المقبل لهذا العام وتوحد ابناء الشعب العراقي خلف صناديقالاقتراع لانتخاب الأفضل .

ثم تطرق الى موضوع اللقاء الجماهيري وهو الخدمات التي تقوم السفارة بتقديمها الى ابناء الجالية وتطرق الى القوانين واللوائح والاجراءاتالحكومية في العديد من القضايا فيما يخص الجوازات وبطاقات الهوية والوكالات وسمات الدخول وقضايا اخرى ، وكان قد اصطحب السيدالسفير معه العديد من رؤساء الأقسام في القسم القنصلي والاقسام الاخرى من السفارة للرد على الأسئلة والاستفسارات من قبلهم مباشرة وبشكلتخصصي .

ثم بعد ذلك تحدث الاستاذ محمد خزعل عن مؤسسة السجناء والقوانين التي قامت عليها المؤسسة واهم فقرات القوانين المعنية بشؤون الذينتعرضوا لظلم النظام السابق وتم تغييبهم في طوامير السجون وكذلك المعتقلين ، كما تناول القوانين الاخرى التي أضيفَ من خلالها فئات اخرىالى صفة السجين السياسي وهم من محتجزي رفحاء وكذلك معتقلي عام ١٩٦٣ وغيرهم من الذين عالجت ملفاتهم قوانين المؤسسة وتطرق بشكلمسهب الى الأعداد المصادق عليها في اطار شمولهم بقوانين المؤسسة وما وصلت اليه من توزيع للأراضي على السجناء ووجبات إرسالهم الىالحج وغيرها مما انجزته المؤسسة .

وبعد حديث الضيفين تم عرض مقطع فيديوي عن كيفية اعتقال الشهيد السيد محمد باقر الصدر رحمه الله من قبل عناصر أمن النظام السابقوكيفية تعاملهم الاجرامي معه وتناول المقطع ايضا حديثا لإحدى السجينات العراقيات التي وقعت تحت تعذيب الجلادين وذكرت معاناتها معهموكيفية ولادتها في سيارة السجن خلال نقلها من معتقل الى اخر حيث أبرز المقطع معاناة المرأة العراقية تحت سياط البعث الاجرامي.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش والأسئلة للحضور من ابناء الجالية فتنوعت الأسئلة والمداخلات ما بين الموجهة منها الى السيد السفير وأعضاءالسفارة حسب نوع التخصص وقد اجاب عليها الدكتور التميمي بكل رحابة صدر وقد حصل البعض على جواب شافٍ لأسئلتهم ومنها ما تمتحويله على مسؤولي الأقسام وإعطاء موعد لصاحب السؤال في الذهاب الى السفارة والمراجعة لحل مشكلته وهذا يدلل على قرب السفارةالعراقية وعملها من ابناء الجالية .

وهناك العديد من الأسئلة والمداخلات والطلبات التي استلمها الاستاذ محمد خزعل من المواطنين فيما يخص السجناء ورد على جميع الأسئلة التيطرحت دون حرج او إهمال لأي معلومة وكانت الاجابات شافية تماما .

ووعد السيد خزعل بمناقشة مقترح السيد السفير القاضي بتصميم موقع الكتروني يستقبل  جميع طلبات من لديهم إشكالات او معاملات متاخرة فيمؤسسة السجناء ومعالجتها .

بعد ذلك قام السيد الخالصي على انهاء اللقاء بالشكر من اعضاء البعثة الدبلوماسية وعلى رأسهم السيد السفير وكذلك تقديم الشكر لوفد مؤسسةالسجناء السياسيين القادمين من بغداد من اجل التواصل مع ابناء الجالية العراقية في بريطانيا ،، وقد كان هنالك ارتياحا كبيرا من قبل الحاضرينعلى سماع شكاواهم وسبل حلها لهم وبعضهم طالبوا تكرار تلك اللقاءات مع السفارة العراقية والمؤسسات المعنية .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد كاظم الخالصي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/26



كتابة تعليق لموضوع : لقاء جماهيري للجالية العراقية في لندن مع السفير العراقي ووفد مؤسسة السجناء السياسيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net