صفحة الكاتب : اعلام وزارة الثقافة

بالعلم والثقافة نواجه الإرهاب .. ورشة عمل في وزارة الثقافة
اعلام وزارة الثقافة

ساهرة رشيد
 تصوير: محمد رحيم

برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي أقام مركز الدراسات والبحوث وبالتنسيق مع جهاز الإرهاب، اليوم الأحد 10 أيلول، ورشة عمل بعنوان (بالبحث العلمي والثقافة نواجه الإرهاب) في مقر الوزارة.
 وألقى الوكيل الأقدم في وزارة الثقافة الدكتور جابر الجابري كلمة حيا فيها العراقيين بانتصاراتهم ضد الإرهاب الذي أذهل العالم وأنموذجاً فريداً لم يمر مثله في الأكاديميات العسكرية والجهادية والميدانية طيلة الحروب التي خاضها العالم في الحربين العالمية الأولى والثانية.
 وأشاد الجابري بالجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي حينما لبى النداء أكثر من 4 ملايين متطوع ليكسروا خلال الظلام الزاحف إلى العراق.
 ودعا الجابري وزارة الثقافة لمواجهة العقول المظلمة والأعلام المضاد، وقال نحن اليوم في وزارة الثقافة نحاول التعريف ميدانياً الواقع والمعطيات الجديدة للتجربة التي خضناها لمواجهة المشروع الداعشي مشروع الخرافة, وما قمنا به من عملية التطهير والهزيمة بالدواعش والقضاء على ما أشاعوه من طائفية ومذهبية من خلال الإرادة الشعبية والوطنية، وبحمد الله تحقق الانتصار الكبير والحمد لله أثبتت مرجعيتنا العليا أنها تتصدر وتواجه الإرهاب وأثبت السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي انه جدير بهذا المكان.
 وأشار الجابري، إن إقامة الورشة في وزارة الثقافة اليوم للتصدي للإرهاب والتي اقترنت بيوم الغدير وهذا يوم يحبه العراق والعراقيون.
 من جهته، ألقى القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق مناف التميمي كلمة قال فيها، يشرفنا إن نكون مع وزارة الثقافة، إن المعركة العسكرية انتهت وانهزم من خلالها الدواعش، والآن نحنُ أمام مشروع المعركة الثقافية، داعش فكر قبل أن يكون جي ، يجب أن نتحزم بالفكر لمواجهتهم، علينا اليوم أن تتوحد جهودنا للمعركة القادمة التي لا تحتاج إلى دماء فقط بل تغيير الفكر الداعشي، وإعداد خطة إستراتيجية للتصدي لذلك.
 وقدمت الدكتورة نهى الدرويش بحثها بعنوان (المرتكزات الاجتماعية في المناطق المحررة) تطرقت إلى إن هنالك ثلاث نماذج من البطولات العسكرية وحقوق الإنسان وملاحم من القصص البطولية التي ستكون شاهد يروى ويحكى للأجيال القادمة إصرار العراقيين في مواجهة الإرهاب، أن بحثي المقدم هو جزء من سلسلة تلك المرتكزات الفكرية والسياسية والاجتماعية التي تصبو لتحقيق السلم الأهلي.
 فيما قدم الدكتور خليل إبراهيم خلف، بحثه (أهم التحديات في الأراضي المحررة) أبرزها مسك الأرض وفرض القانون، وقال إن داعش تستخدم الخلايا النائمة وتحد من النزوح المليوني للأهالي ونحتاج إلى الأموال وتضامن الجهود لرعاية عوائل الشهداء الذين ضحوا في سبيل الأرض وإعادة أعمار الأراضي المحررة وإعادة بناء القطاع التربية والتعليم. 
 كما قدم الدكتور سعد ياسين ن بحثه ( الثقافة أداة فاعلة)، مؤكدا إن الثقافة تأتي من خلال أهمية البحث بوصفها أداة فاعلة وبالتعاون مع وزارة الدولة لدفع أسس الثقافة من المناطق المحررة وتناول البحث الثقافي ودوره في بناء المجتمع.

10/9/2017

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة الثقافة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/10



كتابة تعليق لموضوع : بالعلم والثقافة نواجه الإرهاب .. ورشة عمل في وزارة الثقافة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net