صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

العوامية مدينة نحروها الوهابية
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لانهم اناس ابرياء يطالبون برخاء معيشي وفكري اصبحوا اجندة لدول خارجية ومثل هكذا اتهام سوقي اصبح بضاعة مستهلكة حتى وسائل الاعلام الصومالية لا تستخدم هكذا خطاب اعلامي تبريري لهمجية سلطة حاكمة ، وطبقا للمعاهدة الامنية التي وقعتها دول مجلس التعاون الخليجي فهل نستبعد ان تتدخل قوات درع البحرين لرد الجميل لدرع الجزيرة في قمعه لصوت الاحرار في البحرين ؟ المشكلة اكبر من ذلك وفي نفس الوقت اذا اردت ان تعلم بحقيقة ما يجري في العوامية هذه المدينة المنحورة فما عليك الا متابعة وسائل الاعلام السعودية حصرا في تغطية الاحداث وستعلم حقيقة ما يجري فيها . احد الامراض النفسية التي يعاني منها المريض نفسيا هو عندما يخشى شيئا ما يجعل سبب كل مكروه يصيبه هو الذي يخشاه حتى خارج نطاق العقل والتصديق كما فعل حجي راضي في مسلسله عبوسي عندما سجل مراقب الصف اسم عبوسي كطالب مشاغب سبب الفوضى في الصف وعندما اراد المدرس ان يحاسبه اتضح انه غائب ، هذا بعينه ما تدعيه وسائل الاعلام السعودية بالرغم من ان هنالك كاتب مقال ـ علي سعد موسى ـ دغدغ الحقيقة على استحياء في مقال له نشر من على جريدة الوطن الصادرة اليوم الخميس بعنوان "العوامية كي تعرف اكثر" وذكر ان اهم اسباب الثورة في العوامية هو الحيف التنموي الذي لحق بالمدينة لا لسبب ما بل لانهم موالون لاهل البيت عليهم السلام .

اساليب الاعلام الرخيصة التي كثيرا ما استخدمها البعث الفاشي في العراق بداية السبعينيات هي بعينها تتكرر اليوم من على وسائل الاعلام السعودية بعد ما كانت نسخة طبق الاصل من اعلام طاغية العراق ايام الحرب العراقية الايرانية في اعتدائها على اليمن هاهي تبرر التململ الشعبي لطغيان ال سعود بانه مدفوع من دولة خارجية ، انا لا استبعد ان ما اقدمت عليه سلطات ال سعود في العوامية هو لتمرير او لاعداد طبخة في البيت السعودي لاسيما وان الخلافات محتدمة الى هذه الساعة بين العائلة المالكة حول ولاية العهد فساعة الصفر ستنطلق حالما يحل عزرائيل ضيفا عليهم .

اسلوب اشعال الفتن والاضطرابات في اي دولة هي من اهم الاساليب الناجحة لدى الطواغيت لاسيما ان تمكنوا من ان يجعلوا شعبهم يعيش في قوقعة التخلف ، ان الخطاب الذي وجهه الشيخ النمر هو قمة في العقل وانه استفزازي لجهلة الا سعود لانه شهر الكلمة كسلاح بدلا من البندقية وهذا ما لا يفقهون به، ماذا تعني الكلمة ؟ وحتى هذه الكلمة سيتهموها انها جاءت من دولة خارجية .

بقي نداؤنا الاخير لمنظمات المجتمع المدني العالمية وخصوصا التابعة للامم المتحدة المتباكية بكاء التماسيح على حقوق الانسان في الدول ذات الاتجاهات الفكرية التي لا تتفق وظلاماتهم الفكرية اين انتم مما يجري في السعودية ؟ اين انتم من حقوق سجناء منسيون في طوامير الوهابية ؟ لماذا تطالبون بحقوق بعض المجاهيل هذا اذا لم يكونوا وهمين او لم يرتكبوا جرائم في سوريا وتغضون النظر عن ما يقدم عليه رجال الحسبة في السعودية ؟ انا اعلم ان مشاعركم لا تهزها الكلمة ولكنني اكتبها لمن قد ينخدع باقوالكم وادعاءاتكم المزيفة حول حقوق الانسان .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/07



كتابة تعليق لموضوع : العوامية مدينة نحروها الوهابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net