• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : جابر الجابري : فوجئنا ونحن نمثل العراق في مصر بحملة مسعورة تطعننا من الخلف يقودها برلمانيين ووسائل اعلام مغرضة .
                          • الكاتب : سعد محمد الكعبي .

جابر الجابري : فوجئنا ونحن نمثل العراق في مصر بحملة مسعورة تطعننا من الخلف يقودها برلمانيين ووسائل اعلام مغرضة

سعد محمد الكعبي

عقد الدكتور جابر الجابري الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار مؤتمراً صحفياً في المسرح الوطني حول الملابسات والمغالطات التي تناقلتها الصحف ووكالات الانباء حول عرض فيلم محمد رسول الله.

وقال الجابري, في الوقت الذي يقدم حشدنا الشعبي وقواتنا الباسلة تضحياتهم  الجسيمة ويحققون الانتصارات التاريخية,التي تلزمنا جميعا باستثمارها لتعزيز مواقع العراق في المحافل العالمية والاسرة الدولية, فوجنا ونحن في جمهورية مصر بحملة مسعورة تقودها وسائل اعلام معروفة بتزييف الحقائق وبرلمانيين ومواقع الكترونية تطعنا من الخلف وتسيء الى سمعتنا ومصداقيتنا المهنية .

واضاف,في هذا الوقت وبدلا من الاعتراف والثناء على هذه المنجزات التي تمثل امتدادا لتاريخنا المكلل بالتضحيات والتحديات,تم توظيف عملية تغيير لاعضاء مجلس ادارة السينما والمسرح في تضليل الراي العام وتهويل الامر الى درجة اتهامنا واتهام المسؤولين الايرانيين بتوزيع الرشاوي على المسؤولين العراقيين واشاعه الفساد الاداري.

واكد الجابري, كل هذه الاحداث والمؤامرات حدثت لمجرد عرضنا لفلم من روائع السينما العالمية حول الرسول محمد صل الله عليه واله وسلم الذي يتعرض اليوم لابشع الحملات المنظمة,مشيرا الى الاتفاق الثقافي ومذكرة التفاهم بين العراق وايران  في نشر التراث والثقافة العربية والاسلامية.

مشددا  في الوقت نفسه الى ان دائرة السينما والمسرح كانت تعاني كثيرا وفي كافة مفاصلها واستطعنا ان نعيد الحياة لها اضافة الى اطلاق فرقها المسرحية الى العالم كما وجهنا بنشر واراداتها الشهرية ومصروفاتها على لوحة الاعلانات في سابقة لم تعهدها الدائرة من قبل.

هذا وتضمن المؤتمر الصحفي جلسات شارك فيها نقاد واساتذة في مجال المسرح والسينما ,كما تم عرض فيلم عن سيرة الشاعر الوكيل الاقدم جابر الجابري الذي جسد حياته الثقافية والسياسية,وفي الختام فتح باب الحوار امام جمع كبير من وسائل الاعلام واهل الفن والثقافة حول ملابسات واحداث عرض الفيلم المذكور الذي عرض في بغداد والبصرة ومصر.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90081
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 05 / 23