• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الملك السعودي سلمان يُنذر الشعب السعودي باصلاحات اقتصادية مؤلمة؟! .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

الملك السعودي سلمان يُنذر الشعب السعودي باصلاحات اقتصادية مؤلمة؟!

(كم تركوا من جنات وعيون وزروعٍ ومقامٍ كريم ونعمة كانوا فيها فاكهين كذلك وأورثناها قوما آخرين فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين).(1)
 
في جولته الأخيرة التي قام بها سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى منطقة الخليج فقد بدى هذا الطاغية ضعيفا هزيلا منهارا ، فبعد ان كان يرفض الصلح من أمير قطر الشاب النزق زحف ملك السعودية إليه برجليه ما لم يقله الإعلام هو أن السعودية على وشك الإنهيار المالي والاقتصادي المدوّي وهذا ما بدأ يلوح من تصريحات الملك العجوز الذي قال في مؤتمره في الكويت : (على الشعب السعودي ان يتحمل الاصلاحات الاقتصادية المؤلمة) وانا اطمأن هذا الملك العجوز بأن الشعب السعودي لن يتحرك سوف يبقى خانعا خاضعا لسطوتكم بعد أن افرغتم طيلة قرون روحه وعقله من اي حس او نفس ثوري وأرتضى هذا الشعب ان يكون عبدا لأسرة آل اسعود وارتضى ان يعيش في دولة اصبحت ملكا صرفا ابديا لهذه الأسرة الموغلة في الاجرام والرذيلة. وأنا اقول للشعب السعودي : أن القرآن يخبرنا بأن كثيرا من الشعوب والامم هلكت لأنها سكتت عن ظلم طغاتها. ما حصل في العراق في تسعينات القرن الماضي من تجويع في حصار جائر قادته السعودية سوف ترونه قريبا على يد هذا الملك العجوز الهرم المعتوه.
 
ابتداء من اصدار عملة جديدة . إلى تغيير التاريخ من هجري إلى ميلادي لكي يقطع هذا الملك العجوز شهرا من رواتب الموظفين ، وكذلك قطع مستحقات الايفاد للطلبة الدارسين في الدول الغربية والعربية وفرض رسوم على حتى على مواقع التواصل تأجيل مستحقات القطاع الخاص والغاء قانون العلاوات للعاملين وقطع الدعم عن الوقود والطاقة وبعض المواد الغذائية وانتهاء بما لا يعلمه إلا الله.
 
الشعب السعودي لا يستطيع ان يقول لهذا الملك العجوز لماذا تنفق اموال المهلكة ــ المملكة ــ على حروب عبثية في اليمن والعراق وسوريا وتدعم الارهاب وتنفق المليارات على هذه التفاهات ولا تنفقها على شعبك ؟ 
وأنا اقول لهذا الملك العجوز الهالك سافك الدماء ومرمل النساء وميتّم الاطفال، هل تشمل هذه الاصلاحات الاقتصادية المؤلمة للشعب السعودي هل تشملكم يا فخامة الملك وانتم اشتريتم يختا بمبلغ 600 مليون دولار سافرت به إلى فرنسا للاستجمام . وهل تشمل هذه الاصلاحات ولدكم محمد بن سلمان الذي اشترى يختا بمبلغ اكثر من نصف مليار دولار كما نشرت (صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مجموعة من الصور تنشر لأول مرة عن يخت ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذى تبلغ قيمته حوالي 550 مليون دولار أمريكي. والذي تعرض فيها ولدكم المعتوه الأرعن إلى عملية نصب من قبل يوري شيفلر ملياردير الفودكا الروسي حيث أن سعر اليخت كان 350 مليون دولار فاشتراه ولدكم الارعن بمبلغ يفوق النصف مليار دولار ثمنا ليخت ـ سيرين ــ الفرنسي الصنع ). (2)
.
(و الله لو أعطيت الأقاليم السبعة بما تحت أفلاكها ، على أن أعصي الله في نملة أسلبها جلب شعيرة ما فعلته ، و إن دنياكم عندي لأهون من ورقة في فم جرادة تقضمها . ما لعلي و لنعيم يفنى ، و لذة لا تبقى). (3)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- سورة الدخان آية : 26.
2- الخبر الصحيح الذي قاله الأمير سعود بن سيف النصر إن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان اشترى يختاً وجزيرة في المالديف بكلفة إجمالية بلغت 4 مليار ريال (نحو 1.2 مليار دولار)، مؤكداً في الوقت نفسه أن ولي العهد محمد بن نايف هو الآخر اشترى قصراً في إيطاليا بــ 500 مليون دولار.
3- نهج البلاغة / خ 184 / ص 270 .
رابط خبر الاصلاحات الاقتصادية. 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87204
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 05 / 24