• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : المضحك المبكي في الصحف السعودية. .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

المضحك المبكي في الصحف السعودية.

 على ضوء اعداد قانون في الكونغرس الامريكي يتهم السعودية بالوقوف وراء هجمات نيويورك والمطالبة بمحاكمة النظام السعودية ودفعه تعويضات تُقدر بالمليارات لأسر الضحايا وشركات التأمين . كنت أنتظر رد السعودية على هذا الاتهام الخطير الذي يجعلها تقف وراء كل اعمال الارهاب في العالم. وإذا بالسعودية ترسل الرد الصاعق عبر صحيفة عكاظ حيث قالت : ( بأن اللوبي الإيراني هو الذي يقف وراء قرارات الكونغرس الامريكي) ؟!! . (1)
وأنا الآن أتسائل وبجدّ هل أن السعودية بهذا الغباء أو أنها فعلا صادقة في مزاعمها من أن (اللوبي الإيراني) يُهيمن على قرارات (الكونغرس) الامريكي؟ نشرت هذا الخبر صحيفة عكاظ السعودية وذلك في أعقاب انتشار تقارير تفيد بأن إيران بصدد تمرير مشروع قانون في الكونغرس، يسمح بمقاضاة السعودية واتهامها بأنها وراء هجمات (11 سبتمبر). وقالت السعودية بأن إيران هي التي تقف وراء الإرهاب في العالم وتهدد بزوال إسرائيل (وهنا مربط الفرس).
 
بينما كنت مشغولا بفك طلاسم هذه المعادلة (كيف وصل اللوبي الإيراني إلى الكونغرس الامريكي) وإذا بخبر ثاني صدر من صحيفة الخبر السعودية الواسعة الانتشار يزعم فيه أن (جنيّا إيرانيا) اثار الهلع والخوف في أنحاء مدينة وهران الجزائرية الخبر يقول : (تلاميذ متوسطة عقبة بن نافع يجرون في الشوارع ، هاربين في كل الاتجاهات. والسبب أن جنيّا إيرانيا قفز عليهم من (كأس صيني ) في المدرسة وخرجت النسوة من منازلهن لتفقد أبنائهن وبناتهن في المدرسة، ثم أعلنت حالة الاستنفار، حيث وصلت تعزيزات من الشرطة والحماية المدنية إلى المتوسطة وقد أرسلت مصالح الحماية المدنية أربع سيارات إسعاف وأربعة أطباء ومسعفين، حيث قاموا بإسعاف التلاميذ المغمى عليهم، وسط فوضى عارمة وصراخ هائل من قبل امهات الطلاب وآبائهم ، بسبب تمكن عدد كبير من آباء وامهات التلاميذ من دخول المتوسطة قبل وصول الشرطة .
 
وقد تم استدعاء عدد كبير من (الرقاة) الملتحين المرتدين عباءات وبعض السحرة، الذين سمح لهم مدير المدرسة بالدخول لرقية التلاميذ والأقسام.وقراءة الرقية الشرعية لطرد العفريت الإيراني الذي قفز من الكأس الصيني ، والذي لا يزال يتجول في انحاء مدينة وهران مثيرا الرعب والفزع في قلوب اكثر من مليون مواطن.
 
السؤال هو: أولا كيف وصل اللوبي الإيراني إلى الكونغرس الامريكي ويأمره باصدار قرارات ضد المملكة السعودية؟
 
ثانيا : كيف عرف التلاميذ أن العفريت الذي قفز من الكأس الصيني كان عفريتا إيرانيا وماذا كان يفعل في كاس صيني ولماذا وصل إلى الجزائر دون غيرها من الدول؟ .
 
طبعا الجزائر لم توافق على ادانة إيران على خلفية قيام الجماهير الغاضبة باحراق القنصلية السعودية في مدينة مشهد بل أن الجزائر اتهمت السعودية بالتقصير في الحج مما أدى إلى وفاة عدد كبير من الحجاج الإيرانيين بينهم دبلوماسيين. ويبدو أن هناك علاقة بين الجن الإيراني ووقوف الجزائر على الحياد.
كنّا نسمع بأرض العجائب ، وإذا بالسعودية تصبح أرض الغرائب والخرائب.
 
المصادر : 
1- رابط الخبر http://www.msn.com/…/%d8%b5%d8%ad%d9%81-%d8%b3%…/ar-BBrTD9u…
2- رابط خبر الجنّي الإيراني. http://www.elkhabar.com/…/%D8%AC%D9%86-%D8%A5%D9%8A%D8%B1…/…



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=77405
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20