• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : الرويبضة يستضيف أكبر مناورات في العالم. .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

الرويبضة يستضيف أكبر مناورات في العالم.

 كثير من صغائر الأمور التي لربما لا نلتفت إليها ولكنها تكون السبب في الكثير من المصائب فالصغير التافه قد يأتي بعظائم الأمور واخطرها مثل عود ثقاب يحرق غابة كاملة وفيروس صغير يهلك أمة . ولذلك وجب الحذر من صغائر الأمور لننجوا من آثارها المدمرة.
الاحاديث النبوية كثير ما أكدت على هذا الجانب ولعل اشهر حديث حلَّ زمانه وآن أوانه هو أن تتكلم (الرويبضة). وتحدث العلماء والناس عن الرويبضة ولكن من دون أن يربطوها بحوادث آخر الزمان مع أن النبي أشار إلى ذلك وجعل (الرويبضة) من علامات آخر الزمان ففي الحديث يقول (ص): (قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة).
 
والرويبضة إسم يتعلق بالمكان والشخص أيضا. 
أما الشخص فلكونه الصغير التافة الذي لا قيمة له وهو التافه الخسيس الحقير السفيه الفويسق الذي يتكلم في أمر الناس وهو العاجز الذي ربضَ عن معالي الأمور، وقعد عن طلبها.
 
أما إذا تعلق الأمر بالمكان فالكلمة مأخوذة من (أربض) من قوله أربض الدابّةَ جعلها تربض اي تطوي قوائهما وتلتصق بالأرض وتقيم في مساحة ضيّقة صغيرة، إذن هوالمكان الضيق الصغير الذي تربض فيه الدابة الذي لا يكاد يتجاوز النصف متر ، وهو كناية عن حقارة المكان وصغره وحقارة الجالس فيه.
 
أخبرنا النبي بأن هؤلاء التافهين هم السبب في اشعال عظائم الأمور وأخطرها لأنهم مصابون بمرض عقدة (الدونية والحقارة) فلا تكاد ترى في هذا العالم مصيبة إلا وكان ورائها ذو عاهة نفسية أو بدنية خلقية. وقد أكد النبي بأن هذا الرويبضه سوف يتكلم ويتحرك قبل قيام الساعة ولكن بما أنه صغير حقير فسوف يكبر بغيره ويُشكل خطرا بما يمتلكه الأخرون من قدرة. فقال (ص) : (إن بين يدي الساعة) وكذلك يقول : (يكون أمام الدجال سنون خداعة يتكلم فيها الرويبضة).
 
إذن الحديث هنا عن الساعة والدجال وما يسبقها . فهل نرى لذلك شواهد في هذه الأيام؟ 
نعم فقد برز اكثر من رويبضة بعد الربيع العربي المزعوم فقد تولى أمر الناس كل تافه لا يُعبأ له رويبضة صعد على اكتاف الناس وتكلم بأمورهم بواسطة قوى استعمارية خارجية رفعت من شأنه وسلطته على رقاب الناس ووضعت بين أيديهم امكانيات دول فأشعلوها حربا ضروس ومن أجل ضمان طاعة الناس فقد عمدوا إلى اجاعتهم وقطع ارزاقهم فاضطر الشباب إلى التطوع في الوظائف العسكرية والمدنية من اجل لقمة العيش فأصبحوا تحت أمرة هؤلاء الرويبضات.
 
وما أريد أن أقوله هو أن حلفاء الدجال ومنذ سنين قليلة بدأوا يشعرون بأن هناك تغييرات سوف تحصل في الشرق الأوسط تغييرات ليست في صالحهم سوف تقضي عليهم فسارعوا إلى خلق ما يُسمى (شرق اوسط جديد) وشحنوا الشرق الأوسط بمختلف انواع الأسلحة الخطيرة وقاموا بازاحة زعماء من أجل إيصال زعماء تافهين لا قيمة لهم من أجل السيطرة على الشرق الأوسط برمته من خلال هؤلاء التافهين . وقد بدأت هذه العملية منذ سنة (1979) حيث نقرأ من تصريحات الرئيس الامريكي ريكان الذي قال في وقتها : (بأننا سوف نشهد عصر هرمجدون وسوف نكون قادتها).
 
وهرمجدون في الرمز اليهودي الغربي هي المعركة الأخيرة للبشرية على هذه الأرض والتي سوف تصوغ مستقبل الكرة الأرضية حيث سوف تتقاتل كل قوى الشر والظلام مع قوى الخير التي سوف تظهر من الشرق الأوسط ولذلك نرى كثرة تحركات الجيوش الغربية مع زراعة غدة سرطانية في الشرق الأوسط (إسرائيل) لتكون منطلقا للتصدي لحركة الخير . وقد جعل الرسول(ص) لذلك اليوم علامات أحدها هو (أن تتكلم الرويبضة).
 
بعد فشل عاصفة الحزم اكبر مناورات في الشرق الأوسط وهذا يعني فشل العرب وركوع ملك السعودية أمام السيسي وتوسله بأردوغان . فإننا نرى اليوم أكثر من أربعين دولة عالمية عظمى ــ عدا الصين ــ تقود اكبر مناورات في العالم في منطقة الشرق الأوسط لسد هذا الفراغ سوف تُستخدم فيها افتك الأسلحة ولأول مرة وكلها تجري مقابل إيران والعراق وسوريا ولبنان ــ والتحذير موجه إلى إيران ــ ولكن من أين وفي اي مكان ستكون قاعدة هذه المناورات؟ سوف تتعجب إذا قلت لك انها (البحرين وملكها الرويبضة) الذي يُعاني من عوق في نفسه وخلقه وحكمه فمساحة بلاده صغيرة جدا (ربضة) وشخصه صغير تافه لا ثقافة ولا أخلاق ولادين احاط نفسه بهالة من المجد الزائف وملأ صدره بنياشين معارك وهمية وأنواط بطولات خيالية مضمخة بدماء شعبه الأعزل. (1)
 
أليس ما يجري الآن من قبل هذه الدول الرويبضة ووقوفها مع قوى الشر العالمي وتآمرها على الشرق الأوسط برمته دليل على أن حكومة الدجال بدأت فعلا بالتحرك؟ أليس في ذلك اشارة إلى من هم جنود الدجال أو السفياني. (2)
 
أما آن لنا أن نقرأ الاحداث كما هي ، وأن نُفسّر الأحاديث ونحل الغازها ونحلل موضوعاتها تحسبا لأي طارئ قد يحدث أم أننا سوف نبقى كما يقول المثل : (أمة اقرأ لا تقرأ).
 
مصادر: 
1- قادت دول الخليج المناورات البحرية العالمية أكثر من مرة، حيث قادتها مملكة البحرين في سنة 2009 . و الإمارات هي القائدة في سنة 2010 والكويت في سنة 2011. واليوم البحرين مرة أخرى. وأما قطر فقد قامت بقيادة حركة التغيير العالمية للأنظمة في الشرق الأوسط فيما يُسمى بالربيع العربي.أليس هؤلاء مصداق الحديث الشريف : (ويتكلم الرويبضة).
 
2- حسب روايات أهل البيت عليهم السلام وكذلك اهل السنة فإن السفياني هو سفيان بن عنبسة و يخرج من الشام و اما الدجال فهو كما في بعض الروايات ( ابن صائدة ) حيث يُنسب إلى أمه ويخرج بين الشام والعراق.وهناك روايات تقول انهما شخصية واحدة ويخرج من (كوثي في العراق). 
رابط الخبر : http://www.msn.com/…/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ad%d…/vi-BBryT0E…

كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2018/03/27 .

لسلام عليكم . نعم اخ فريد، فإن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت رويبضات تتكلم بما لا علم لها وحشرت انفها ، ولكن تأثيرها ليس كتأثير ملك يحكم رقعة جغرافية بحجم الصعيد في مصر ، فيجلب اعتى جيوش العالم لاجراء مناورات على نفقته فيهدر اموال بلاده ويُحاول تضخيم نفسه ولكنه كالضفدع يبقى ينفخ وينفخ ولا يصل إلى حجم البقرة التي كان يتمنى أن يكون مثلها . تحياتي

• (2) - كتب : فريد ، في 2018/03/26 .

الحق رغم حقارتي في أرض العرب فقد عثرت على الرويبضة وهو مقترن مع بداية العلامات الكبرى للساعة عبر الأجهزة الإلكترونية الحديثة وقد انذرت به الكثيرين وخاصة أن ا في زمان التشنجات العصبية الغاية منها الالهاء عن الدين لاكن بالرغم من وضوح الرؤية وصدق محمد صلى الله عليه وسلم ،،، ان الناس بآيات ربهم لا يوقنون، ، والرويبضة هو من أشد المحتقرين لمحمد واحباءه وأشد الحرصاء على غلبة الكلمة



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=77006
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18