• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ممارسة الجنس يزيد في الرزق؟ .
                          • الكاتب : محمد تقي الذاكري .

ممارسة الجنس يزيد في الرزق؟

اختلف العلماء في معنى الحديث الشريف الذي قال: (استنزلوا الرزق بالنكاح) فبعضهم قال : المراد هو الزواج وهو الموافق مع صريح النصوص وأهمها الآية الكريمة : (ان كانوا فقراء يغنهم الله من فضله).

وبعض قال: النكاح لغة في الوطئ، والمراد الاكثار من الممارسة الجنسية، وهذا ايضا له مؤيدات كثيرة، منها: كثرة الطروقة من سنن المرسلين، وتعلموا من الديك كثرة الطروقة، و...، والنصوص الدالة على ان الدعوات تُستجاب في مجالس لايُعصى الله فيها، ومجلس العلاقة الحميمة ليس فيه الكذب والنميمة والبهتان واية نوع من انواع الذنوب والعصيان، وان الملائك ترفرف اجنحتها على الزوجين اثناء لقائهما العاطفي وغيرها من الادلة.

الان دراسة بحثية اثبتت ان الثراء (اي البركة) مرتبط بكثرة العلاقة الحميمة، وقد ثبت ايضا بالبراهين والتجربة ذلك.

لنقرأ البحث بتأمل!

وجدت دراسة بحثية حديثة أن ممارسة الجنس بانتظام تجعل الأشخاص أكثر ثراءً. وتبين، وفقاً للنتائج، أن الاستمتاع بحياة جنسية مرضية هو المفتاح لكسب رواتب مميزة (اتصور المراد منه حصول البركة ايضا).

وفي الدراسة: وجد العلماء أن مَن يمارسون الجنس 4 مرات على الأقل في الأسبوع يتقاضون أموالاً أكثر من هؤلاء الذين لا يمارسون الجنس كثيراً، بغض النظر عن التعليم أو المهنة. واتضح أن نقص الحميمية الجسدية قد يحظى بتأثير كبير على مزاج الأشخاص. وأوردت في هذا السياق شبكة "سي بي إس" الأميركية عن دكتور نيك دريداكيس وهو محاضر متخصص في الاقتصاد لدى جامعة أنغليا روسكين قوله :" الناس بحاجة لأن يَحبّوا ويُحَبّوا ( سواء بشكل جنسي أو غير جنسي ) من جانب الآخرين".

وتابع حديثه بالقول :" وفي غياب تلك العناصر، يصبح كثير من الأشخاص عرضة للشعور بالوحدة، القلق الاجتماعي والاكتئاب، وهو ما قد يؤثر على حياتهم العملية". وقال دريداكيس إنه قرر دراسة ذلك الموضوع الهام، لأنه يعتقد أن الناس لابد وأن يلبوا احتياجاتهم الأساسية، مثل الأكل، الشرب، النوم وكذلك ممارسة الجنس، قبل أن يتمكنوا من تحقيق نجاحات في جوانب أخرى من حياتهم. وقام دريداكيس في سبيل ذلك بدراسة بيانات تخص 7500 شخص تتراوح أعمارهم بين 26 و50 عاماً. 

وسُئل المشاركون عن حالتهم الصحية، نشاطهم الجنسي، نظام عملهم وأرباحهم. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس أكثر من 4 مرات أسبوعياً يكسبون أموالاً تزيد بنسبة 5 % عن الأشخاص الذين يمارسون الجنس أقل من 4 مرات أسبوعياً. كما وجدت الدراسة أن دخل الأشخاص الذين لا يمارسون الجنس على الإطلاق يقل بنسبة 3 % عن الأشخاص الذين يمارسون الجنس. وأجريت الدراسة بعد أن راعى العلماء مجموعة عوامل من بينها التعليم والوظيفة. وتمثلت نظرية دريداكيس الأخيرة في أن السبب وراء ما توصل إليه من نتائج قد يكون أن الأشخاص الذين يتقاضون رواتب مرتفعة يمتلكون القدرة بشكل أفضل من غيرهم بخصوص شراء هدايا لشركائهم، وأنهم يُكافَئون على ذلك من خلال العلاقة الجنسية. وعاود دريداكيس ليقول :" النشاط الجنسي جانب مهم من الصحة الشخصية والرفاهية الاجتماعية، ويؤثر على الأفراد طوال مراحل حياتهم، ويعزز صحتهم وهناءتهم".

انتهى البحث.

اقول: ان قلنا بالاول فهذا يعني ان اصل الزواج موجب للرزق، وبتعدده ايضا يزداد ذلك، و ان قلنا بالثاني فمع الزوجة ذاتها وبدعائهما يبارك الله وينظر اليهما بنظرة رحيمة تبارك لهما كل خطواتهما الحقيقية والمجازية، ولامانع من الجمع لمن يتمكن من العدالة وعنده الجرأة !

٢٠/١٢/٢٠١٥




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72356
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28