• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : سياحة ام قباحة .
                          • الكاتب : علي البحراني .

سياحة ام قباحة

بعد انسداد الأفق الرحب في الوطن العربي جراء الحمى التي أصابت مفاصله فأصيب بالزكام والكساح واللوكيميا والسرطان مع شوية حبهام 
كنس القيظ المتردية والنطيحة من خليجنا الملتهب إلى أرض الله الواسعة بحثا عن شوية هوا بارد أو معتدل للحفاظ على طزاجتنا من التعفن لكن البرودة يبدو لم تنفع فتعفنا هناك واشتموا البلدان المنظمة والحرة روائحنا الكريهة فانهالت المقاطع الفضائحية من كل حدب وصوب تشي بما تجود بها الهواتف النقالة من موبقات وفواحش لشبابنا الباسل المثقف المتعلم الذي صرفنا عليه الثروات الطائلة في تعليم مشرف يمثل خليجنا العربي المتين .
لقد جبنا البسيطة لننقل صورة لبلداننا تكون لنا ذكرى عندهم وأي ذكرى لن ننساها ولن ينسونها الشعوب التي استضافتنا في بلدانها فعمرنا الشيشة من تحت حديقة برجل ايفل وسرقنا البطة لنكبس عليها كبس ونقضي عليها قضاي وتركنا لأطفالنا الأبرياء حرية التكسير لشوية تماثيل كفرية ورمينا شوية زبالة في شوارعهم وحدائقهم كما نقلنا لهم تراثنا الفني فوضعنا سمعاتنا الراقصة على الشيلات في الهايدبارك وشاركناهم عرضتنا وجبنا مزارعهم تفحيطا ناعما بسياراتنا فقط دون ان تتضرر الاطارات واعتدينا عليهم وعلى اسلافهم ولاد ال ..... 
كل هذه المناظر الخلابة نتاج تربية فاضلة أسرية مخلوطة ببعض المرق التعليمي مع شوية بهارات من سلوك مجتمعي فقد نقلنا لمعظم شعوب العالم أننا أقوى تعليما منهم وأننا متحضرون بتفوق عنهم ومحترمون لدرجة أن لا نقيم وزنا لما هم يفعلون أو يقدمون .
مخز ومخجل ما نفعل وما نمثل اسلامنا و أوطاننا به من تلك المواقف المشينه التي عكسنا بها كل قيمنا وما نحمل من انتظام واحترام للقوانين وللبيئة وللانسان وما نحمله من نقمة على المرافق العامة التي نعتدي عليها كل يوم في أوطاننا فنقلناه لبلاد الحريات والانتخابات والبلديات المحاسبة والمراقبة وكأن البلاد هي بلادنا والشعوب هناك أهلنا .
إنها الصدمة والمفاجآت التي ذهلتنا جراء ما فعله البعض من حمق وجهل وسوء تقدير وتربية ، لقد وصمونا اولائك بالعار والبدائية الحجرية مع ما شاهده العالم المتحضر من مناظر أقل ما يقال عنها أنها شنيعة بشعة .
لن أطرح حلولا نتخذها نحن ولكن أقول لتلك الدول هذا هو نتاج تعليمنا فتحملونا لنتعلم منكم على حسابكم وحساب مرافقكم أو سدوا منافذكم عن دخولنا ودعونا نشوى سقر .  



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65784
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16