• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الكتابه بالسكين.. .
                          • الكاتب : حسين الربيعاوي .

الكتابه بالسكين..

روي ان خطيباً في احدى الجُمــع صعد منبر المسجد فقــال :اما بعد اتدرون ما أقول لكم: قـالوا :لا , قــال فــما ينفعكم أن اقول ما لا تدرون ونزل المنبر؟!! وفــي الجمعة التالية , صعد المنبر وارتج عليه وقال اتدرون ما ساقوله لكم ؟قالوا: نعم ندري, فقال: فما حاجتكم  الى تكرار ماتعرفـون ونزل المنبر ايضاَ؟!!.. وجاء في الجمعة التالثة, وقال لهم بعد ان صعد المنبر اتدرون ما ساقوله لكم ؟فـقال: بعضهم ندري وبعضهم قال :لاندري ,فقـال :الخطيب فليقل الذين يدرون للذين لايدرون ونزل المنبر..!!!    
نـعم ذات الصياح والنباح والكلام المثقوب الذي سمعناهُ ونسمعه وسيظـل "العروبي" يسمعه دوماً في الموتمرات والتجمعات والقمم العربية المرتفعة.. نحن الافضل نحن الاحسن نحن.. نحن.. علينا محاربة الارهاب محاربة اسلحة الدمار الشامل مصطلحات ومفردات وعبارات قديمة جديدة تضاف الى نواميس الحرية والوحدة والاخوة والمشاريع التنموية والقضية الفسطينية واما الى ذلك باتت كاحذية ممـزقة !!!كنا نتامل من اصحاب المعالي والجلالـــة والملاله الفخامة والسيدات والساده في قمة شك الشيخ ان يغسلوا افكارهم وفواههم بمعجون اسنان كلوزآب الانكليزي او سانيـنو التركي او حتى الشعبي الصيني وان يوفروا لشعوبهم صخله ونخله ليستفادوا من ثومها وعدسها وبقلها وتمرها وحليبها "خوش مشروع استثماري" ..وان  يمنحوا كل مواطن عربي مئة طــابوكه مــــــع قطعة ارض في جــزر القـمر او جــزر الشمس والمريخ او في ارض البياض او السـواد عــلى ان يستكمل تسيلم شيش التسليح والسمنت في القمــم اللاحقه !... وان يمنحوا كشك المنيوم لكل صاحب جنبر لبيع الشخاط والسكائروفتح دكاكين صيرفة للزمامير الاعلامية الكافرة بالحرية  وان يمـنعوا صـنع وأستيراد الاوارق واقلام الجاف والرصاص!! وعلى اصحاب الفهلوة المهلوة فتح اكزخانات لبيع حبوب منع الحمل والمقويات الجنسية الذكرية والانثوية وحبوب فاليوم ابو الف مليغرام وبالتالي سيستمر خريفـستان واعكالستان وبترولستان في  خليجستان!!  وحتى لانــكون اضحوكه للخلك الله و "للغرب الكافـــر"عليهم ان يتعاقـدوا مع خلفات وعمال المساطر الشيشانية وافغانستانية والموريتانية  لاصلاح الجامعة العربية قـلع من الكاع! ..وان يتعاقدوا مع شركة الزيوت والمنطفات الغربية والتركية لتنطيف رفوف وقرارات القمم السابقة وتسجيلها في المتاحف العالميةالايطالية والفرنسية ووضعها في خانــة عظام المقابر الجماعية العراقية!! 
نعم اننا لا نرجو خير من امة تعمل بمبدأ "وجوه متوالفه وقلوب متخالـــفه"امة تنهج النفاق بالوفاق قيماً لها.. امة تُقبل احذية القتلة وتناقش شعوبها بتوثية والسحل والسترله ..امة طاوساً في النهار لمن يقول لها ياطويل العمر وفي الليل خنجةَ..امة بالطبلة والربابة واناشيد "الردح " تريد الانتصار..امة تصرخ بضخامة زماميرها لا..لا.. للتقدم.. نعم ..نعم ..للتاخر..امة تتارجح بمرجوحة الفساد والرشوه.. امة تتخاصم على حروف النصب والجر ..امة منذ الف وخمسمائة عــام تنادي ما طار طيـرٌعنـدنا الا كما طار ذوبح..نعم لا نرجوا من امة سرقت نبي الرحمة وبضعتة الطاهره وصهره سيد الاوصياء وسبطي شباب أهل الجنة!!!وغابت البسمة في سمائنا وهوائنا ومائنا..يااصحاب الفخامة والجلاله من الآلم الحسين ومن اسى فاطمة نقول لكم ان خطبكم وصراخكم الذي هو أعلى من اصواتكم قد كفرنا به!!مادام أسلامكم ممزق وما دمتم محاصرين انفسكم بزنزانة الحقـد والكراهية لــنا ولشعوبكم 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=59811
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19