• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : دموع ودموع .
                          • الكاتب : محمود غازي سعد الدين .

دموع ودموع

 لاشك ان كل من يملك ذرة من الضمير الإنساني سوف يشارك ويشعر بمعاناة ومحنة الاخوة من الطائفة الايزيدية في سنجار وغير سنجار , الحال نفسه ما عاناه الاخوة المسيحيون وقبلهم الشبك والتركمان""  هنا اتعجب من الكثير من العراقيين ومنهم بعض أو الكثير من البرلمانيين تحت قبة البرلمان وكذلك بعض الكتاب الذين اثرت فيهم دموع السيدة فيان دخيل داخل قبة البرلمان " وهي تستصرخ وتنادي بتخليص ابناء جلدتها من ايدي وبراثن ارهابيي داعش" الذين غدروا غدرهم  بعد تواطأ واضح من جهات سياسية كانت لها الذراع الطولى في احداث الموصل وسقوطها بأيادي ارذل خلق الله وباتوا يعيثون فسادا ودمارا فيها" فالاحرى بك كشف من تسبب وغدر بابناء جلدتك وسلم وغدر بناحية سنجار وسلمها لداعش بامر دبر بليل .
 دموع السيدة فيان خليل بمثابة دموع ألتماسيح التي يقال انها تذرفها حين التهامها فرائسها حتى وان لم يكن هناك دليل علمي في صحة تلك المقولة ولكن هذا هو الدارج من الحديث"""كما قلت باتت دموع السيدة موضوع والشغل الشاغل للكثير من البرلمانيين والساسة والإعلاميين والكتاب والفضائيات والفيسبوكيين !!
ما استغربه كما قلت تعاطف الكثير ممن ذكرتهم مع دموع النائبة التي لم تذرف دمعه واحدة على المئات من ضحايا داعش من الشبك وكذلك الحال الالاف من المسيحين في الموصل الذين عانوا ولازالوا يعانون من سطوة داعش داخل الموصل ,,  لم نسمع السيدة النائبة ولم يعلو صوتها تجاه الالاف من الجرائم التي حدثت بحق المكون الاكبر من الطائفة الشيعية  واخرها جريمة قاعدة سبايكر العسكرية التي صمتت السيدة النائبة وشاركها في ذلك العديد من اقران السيدة النائبة ولم ينبسوا ببنت شفه عن هذه الجريمة النكراء والمئات من الشباب في ريعان الشباب وهم يقتلون بدم بارد ,, هذه الجريمة التي تهز وجدان وكيان وضمير الانسانية جمعاء كما هي الجرائم التي تحصل الان بحق الطائفة الايزيدية ..
من منا لم يشاهد الالاف من الامهات الثكلى على شاشات الفضائيات ومن كل الطوائف وهن يذرفن الدموع الغالية  بمقتل اولادهن وفلذات اكبادهن وازواجهن ,, هل بات تعاطفنا يميز ويفرق بين دموع ودموع .. هنا اريد ان اقول ما سر تعاطف الكثيرين مع السيدة النائبة !! هل هناك احتمال  أن تكون دموع السيدة فيان دموعا وماءا سائغ شرابه  ومن اللؤلؤ والمرجان ولاتقاس ولاتكال باي ميزان ! ودموع النسوة الاخريات الثكلى  ليست دموعا  بل ملح اجاج ولا تستدعي عطفنا وحزننا !
عذرا ايتها النائبة فانا شخصيا لم تؤثر في دموعك الغزيرة وتمثيلك داخل قبة البرلمان قبة الكثيرين من الممثلين والمهرجين ..
نعم لقد تاثرت كثيرا واشارك النسوة اللاتي رايتهن على شاشات الفضائيات من اخواتنا واليزيديات وهن يبكين ويرثين حالهن وكذلك الاطفال الذين شاهدناهم وامهات الشبان الذين غدر بهم في قاعدة سبايكر العسكرية فهذه هي الدموع الحقيقة التي تدمي وتعصر القلوب . .
الانسانية والضمير الانساني يحتم عليك سيدتي ان تشاركي معاناة الجميع ويعلو صوتك وتقفين بالضد من جميع الجرائم التي حصلت وتحصل بحق  اقرانك في الانسانية سواء في سنجار او في تكريت وبابل وبغداد .. عدى ذلك سنعدها كما قلنا دموعا شبيهة بدموع التماسيح ..
 
        بلجيكا



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49918
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 09 / 17