• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : اقليم كردستان ونفط العراق في جيب الاتراك .
                          • الكاتب : باقر شاكر .

اقليم كردستان ونفط العراق في جيب الاتراك

لقد تجاوز الاقليم وعلى رأسه مسعود البارزاني كل الخطوط الحمر وقام بسرقة نفط العراق بما فيها آبار كركوك ونقله الى دول العالم التي تعيش على الازمات ومنها تركيا بحكومة اردوكان الذي يراوغ مع البارزاني على اساس امكانية القبول باستقلال اقليم كردستان شرط عدم التمدد الى ديار بكر وهذا يعني ان التحشيد على تمزيق العراق يتم بالتعاون بين اسرائيل وحكومة الاخوان المسلمين في انقرة التي ترعى كل ارهابيي العالم المتجمهرين في العراق وسوريا وهذه اللعبة القذرة التي يواصلها الثلاثي الخبيث حكومة اردوكان وحزب البارزاني وحكومة تل ابيب تحاول تمزيق العراق وتشتيته بالكامل والدافع الكبير وراء ذلك او لنقل العقل المدبر هي مخابرات الدول الخليجية ومعها مخابرات عالمية لأن الخليجيين وثقافتهم السياسية هي اقل ما تكون قادرة على هكذا نوع من التغيير الديمغرافي في المنطقة وانما يستخدمون بذلك اموال البترول التي حرم منها ابناء شعوبهم كما هو الحال في مناطق الشرقية من السعودية .

الخطوة التي اقدم عليها مسعود البارزاني لم تكن بمعرفة او موافقة القوى الكردية حينما ذهب لفتح حساب دائم في تركيا من اجل وضع اموال النفط العراقي فيه وهي اموال سيادية عراقية فعلى أي أساس يتصرف بهكذا تصرف ويضع كرامة وسيادة العراق تحت تصرف ورحمة الحكومة التركية التي هي في الاساس متهمة بل ليس اتهاما وانما يقينا انها تدعم الارهاب في العراق وحينما تكون داعمة للارهاب في العراق فماذا يعني تصرف مسعود البارزاني وهو يتعاون معها على تمزيق الارهاب اليست هذه مشاركة في الارهاب الحاصل في العراق ؟ أليست اتهامات رئيس الوزراء المالكي في محلها حينما يقول هناك غرفة عمليات للارهابيين في اربيل ؟ ان ما قاله النائب علي الفياض عن تلاعب رئيس الاقليم باموال العراق والتصرف بها بشكل خبيث وغير قانوني حيث يشير في تصريحه بالقول (وقال الفياض لـ"الغد برس"، إن "فتح إقليم كردستان حساب دائم في أحد بنوك تركيا خاص بإيرادات النفط المصدر من الإقليم إلى الخارج عبر ميناء جيهان التركي ما هو الا تصرف طائش"، مبيناً أن "الاجراء سيضر بمصلحة الشعب العراقي عربا وكردا".

وأضاف أن "تصرف الاقليم يدل على عدم إحساس الساسة الاكراد بالمسؤولية تجاه العراق وشعبه"، مشيراً إلى أن "أغلبية الأكراد من شعب وقوى سياسية رافضة لمثل هكذا قرارات وهم غير مؤيدين لأي مشروع يتضمن الانفصال عن العراق وتمزيق وحدة الصف".) وبالفعل سنرى نهاية هذا التصرف ان الاتراك سيلطمون البارزاني وغيره حينما يتمكنوا من مصالحهم وان حلم الدولة الكردية ما هو الا سراب امام عنجهية المارد العثماني والسيد مسعود يعلم بذلك جيدا لكنه يراهن على الزمن وعلى اعتمادها الكبير على اسرائيل التي تريد موطئ قدم لها في العراق والمنطقة القريبة من ايران وهو حلم العصافير عندما تكون ايران على محك وتماس من تلك المؤامرات الاسرائيلية.


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : سيد صباح بهبهاني ، في 2014/07/20 .


أن مسعود برزاني هو مجرم قديم ومعروف بالعمالة وعدم الاستقرار وهو الذين خان العراق مع العملاء والإرهابيين الأخوين النجيفي وعلاوي ووضعوا أيديهم بأيدي رجب طيب أردوغان وآل سعود وأحب أقول لكم جميعاً حسب ما علقت على أقوال عدو الله خادم الحرمين عبدالله واليوم انشر نفس التعليق لأخ مسعود الذي يتصور أنه يتمكن أن يحقق ما يضمره قلبه من شر!
قاتلكم الله يا تجار النفاق والطائفية البغيضة يا خدمة الصهيونية والماسونية يا عديمين الضمائر
عن أي منبر تتحدثون عنه؟! فرقتم المسلمين والصف لعنكم الله ولعن كل من فرق الصف الإسلامي في الدين لا يوجد سني وشيعي ! في سورة آل عمران 85 .. موجود أقرأ وتحقق : ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ..آل عمران /85 , ولم يقل سني وأهل السنة ولم يقل شيعي , وحدوا صفوفكم والعنوا إبليس والنواصب من آل أمية , وآل سعود ..الله يلعنك يا عدو الله يا عبد الله ...تدفع المليارات لقتل العرب والمسلمين وتضع يدك بيد الصهاينة لقتل شعب سوريا والعراق وفلسطين؟! تبوء مقعدك في قعر جهنم ولينفعك ألحا قامات وأوبا وبوش وشاس اليهودي ابن عمك .. أين أنتم يا عرب يا مسلمين يا عالم أين أنتم عن غزة البطلة الصامدة أين أنتم ؟! : تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]

رقم الحديث: 1526
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا خَلَفٌ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ عنُ سَعِيدِ بْنِ جُمْهَانَ ، عَنْ سَفِينَةَ مَوْلَى أُمِّ سَلَمَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " كَانَ جَالِسًا فَمَرَّ أَبُو سُفْيَانَ عَلَى بَعِيرٍ وَمَعَهُ مُعَاوِيَةُ وَأَخٌ لَهُ ، أَحَدُهُمَا يَقُودُ الْبَعِيرَ وَالآخَرُ يَسُوقُهُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَعَنَ اللَّهُ الْحَامِلُ وَالْمَحْمُولُ وَالْقَائدُ وَالسَّائِقُ " ...أن ملوك العرب لعنهم الله آل سعود وعبد الله الثاني كلاهم أعداء الله وحمد وبعض مشايخ الخليج وآل ثاني الملعون حاكم قطر والقرضاوي الخبيث كلهم تبروا عن الفلسطينيين وهربوا لمساندة العدو الصهيوني لعنهم جميعا ولم يحركوا ساكنا, أي أخو هذله أنت لستم بعرب ولا مسلمين يا أعداء الإسلام وكذلك الملعون رجب طيب اردوغان تدفعون بالإرهابيين إلى سوريا وإلى العراق ويقتلون المسلمين والمسيحيين منهم وفي ليبيا وفي اليمن ولبنان وتدعمون العدو وتقتلون أبناء جلدتكم , لعنكم الله ونعم ما قال الشاعر: عبيد للأجانب هم ولكن على أبناء جلدتهم أسود لعنكم الله يا خبثاء .. وأسأل الله أن يبلاكم بأمراض يعجز الطب أن يشفيكم بحق أسماء الله الحسنى واسمه العظيم الأعظم .مع تحيات سيد صباح بهبهاني




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48787
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19