• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حكومة اغلبية سياسية في كردستان حلال وفي بغداد حرام .
                          • الكاتب : باقر شاكر .

حكومة اغلبية سياسية في كردستان حلال وفي بغداد حرام

 قبح السياسة ان تعمل لنفسك ما ترضاه وتحبه وان ترفض ذلك  لغيرك وهي معادلة الكيل بمكيالين عندما يتعامل الساسة الكورد مع الحكومة المركزية في بغداد .
بعد أن وضعت الانتخابات البرلمانية العراقية اوزارها بدأنا نسمع الكثير من التحالفات التي لا تعدو ان تكون خبيثة المبدأ شيطانية التحرك سواء من قبل ساسة الاقليم او الاخرين من الكتل السياسية في بغداد ، وقبل ان تقفل صناديق الاقتراع بدأنا نسمع الاعلان عن فوز هذه الكتلة او تلك بدءا من كتلة المواطن الى الاحرار الى متحدون الى الوطنية وهمهم الاول والاخير الوقوف بوجه المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون في الوقت الذي نرى فيه الساسة الكورد يقفون على التل وينظرون الى ما ستؤول اليه  الامور وكيفية دخولهم بقوة الى المعترك السياسي لأنهم بكل صراحة يبحثون عن مصالحهم وفي هذه انا شخصيا اقول حقهم بذلك كل طرف يبحث عن مصلحته بما فيهم دولة القانون ولكن علينا ان نحتكم الى رأي الجماهير وقول الشعب العراقي ماذا يريد .
السيد المالكي رفع شعار الاغلبية السياسية للتخلص من المحاصصة السخيفة التي لم تجلب لنا غير البؤس والشقاء والمعاناة وهذا الشعار استقبله ابناء الشعب العراقي بقوة فكان جوابه في صناديق الاقتراع التي تشير نتائجها الاولية الى فوز ساحق للسيد المالكي على جميع خصومه في الساحة السياسية العراقية رغم تآزرهم جميعا عليه مسنودين بصوت احد المراجع الذي اقحم نفسه في تلك الخلطة السياسية وشخصيا لم اكن اتمنى له ذلك الانحياز المرفوض .
يقول ساسة الكورد في حكومة الاقليم يجب ان تكون حكومة بغداد مبنية على الشراكة السياسية يعني نرجع لذاك الطاس وذاك الحمام وترجع المناكفات السياسية والضرب تحت الحزام في البرلمان العراقي وتبقى القوانين كلها معطلة تحت عنوان انطيني وانطيك وتبقى المشاريع العملاقة والبنى التحتية وغيرها نائمة ، وفي الوقت ذاته نرى ان الاخوة الكورد لديهم حكومة الاغلبية السياسية حيث تشكلت حكومة الاقليم وفقا لنظام الاغلبية السياسية من قبل جهتين وابعدت جهة اخرى أي ما بين الديمقراطي والتغيير وابعد الاتحاد الوطني .
طيب اذا لديكم حكومة اغلبية سياسية جائزة فلماذا لا تكون في بغداد ايضا جائزة فهل لديكم حلال وفي بغداد حرام ؟ تساؤل نطرحه الى جانب الكثير من التساؤلات وهي كثيرة جدا حول تصرفات ساسة الاحزاب الحاكمة في كردستان. 
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=45777
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 05 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29