• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مركز التدريب المهني يختتم دورة "دور الاعلام في عمل مؤسسات الدولة " لموظفي أعلام دوائر الدولة في واسط .
                          • الكاتب : غانم سرحان صاحي .

مركز التدريب المهني يختتم دورة "دور الاعلام في عمل مؤسسات الدولة " لموظفي أعلام دوائر الدولة في واسط

 

أختتم مركز التدريب المهني في محافظة واسط أعمال دورته الاعلامية (دور الاعلام في عمل مؤسسات الدولة ) لموظفي أعلام دوائر الدولة,بمشاركة عدد من مدراء أعلام الدوائر وموظفيها.

 مديرة مركز التدريب المهني زينب شعبان قالت في حديث لـ(جريدة المستشار) أن :الدورة جاءت لتلبية الحاجة الملحة بعد المتابعة لواقع أداء الاعلام الحكومي والذي دعانا الى تبني تطوير القدرات الإعلامية وضرورة حصول الإعلامي على شهادة تدريب تؤهله لممارسة العمل الإعلامي بمهنية واكتسابهم الخبرة وممارسة سياقات العمل الاعلامي وادامة التواصل مع مكاتب الاعلام في مؤسسات الدولة المختلفة .

واكدت" علي أن يحظى الإعلام باهتمام متعاظم ومتزايد من كل المسؤولين في الدولة العراقية لما يمتلك من فاعلية وتفاعل وتأثير مؤثر في الرأي العام وما له من  الدور المؤثر في الوصل والاتصال والإيصال , والفعل والتفاعل والتداخل .

داعية : الوزارات لتكثيف هكذا دورات لان الإعلام يشهد قفزات متواصلة من التطور السريع وبالتالي يجب تطوير قدرات العاملين في مجال الاعلام الحكومي.

مشيرة " على الدوائر ان تخذ بنظر الاعتبار الاشخاص من ذوي الخبرة والاختصاص ليأخذوا دورهم الحقيقي في ممارسة عملهم الاعلامي بمهنية .

ومن جانبه بين مدير الدورة هادي صبر عباس لـ (جريدة المستشار) :إن الدورة تضمت الجناب النظري والعملي إلى جانب النقاشات والحوارات المتبادلة بين المحاضر والمشاركين حول إلية تطوير الطاقات البشرية والقادرة على تحقيق أهداف الإعلام الحكومي واعداد القدرات والطاقات الذاتية والمهنية والإبداعية للعاملين في أجهزة الإعلام الحكومي, وامتلاك مهارات عالية وقدرات فائقة قادرة على ( استباق الحدث ) .

  مضيفاً "تم دراسة موضوع الخبر الصحفي بشمولية لما له من اهمية كبيرة في دور الاعلام .

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين ودليل تدريبي من أعداد المركز بعنوان (دور الاعلام في عمل مؤسسات الدولة ) والذي يسهم في تطوير العمل الإعلامي الرسمي .

يذكر أن مركز التدريب المهني أقام عدة دورات إعلامية منذ عام 2012.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27709
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28