• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : المرجعية الدينية العليا بين #بيانين حول التفجيرات الإرهابية ضد شيعة أفغانستان.. .
                          • الكاتب : نجاح بيعي .

المرجعية الدينية العليا بين #بيانين حول التفجيرات الإرهابية ضد شيعة أفغانستان..

 💠- #قبل عام تقريباً وتحديداً في يوم ٢٧ رمضان ١٤٤٢هـ شددت المرجعية العليا في بيانها بشأن التفجير الإرهابي الذي تعرضت له مدرسة (سيد الشهداء) في (كابل) على:
📌-(ضرورة الوحدة الوطنية، والتضامن بين جميع المجموعات العرقية والقوميات في هذا البلد، أكثر من أي وقت مضى.
📌- وطالبت الحكومة والقادة الوطنيين والزعماء الدينيين وكبار المجتمع الأفغاني على العمل للتوصل الى طريقة لحماية المدنيين – وخاصة الأقليات العرقية والدينية – امام قمع وجرائم الجماعات الإرهابية واتخاذ مايلزم من إجراءات مناسبة في هذا المجال.
📌- واوجبت على الدول الإسلامية والمجتمع الدولي أن يقوموا بمسؤولياتهم  ولايتركوا الشعب الافغاني الأعزل وحيداً في هذه الظروف الصعبة ولاتسمح بتنفيذ الخطة الشريرة التي رسمها مضمرو الشر لمستقبل هذا البلد التي لو قدّر لها أن تنفذ فانها ستؤدي الى حصد أرواح المزيد من الأبرياء من خلال الهجمات الإجرامية التي تشنها الجماعات المتطرفة).
https://www.sistani.org/arabic/statement/26524/
💠- #بينما نرى في بيانها حول الإنفجار الأخير المروع في مسجد (سه دكان) في مزار شريف أفغانستان والصادر من مكتب سماحته اليوم ٢٠ رمضان ١٤٤٣هـ، قد وجهت خطابها حصراً الى (المؤمنين من الأخوة والأخوات) في أفغانستان دون العناوين المحلية والإقليمية والدولية وطالبتهم:
📌-(بتوخّي الحذر أكثر ممّا مضى، والتعاون مع المسؤولين عن الحفاظ على أمن اجتماعات الناس، للحيلولة دون تكرار هذه المآسي الأليمة).
https://www.sistani.org/arabic/statement/26569/
⛔- وهي دعوة المرجعية العليا الى شيعة أفغانستان بالإعتماد على #النفس للحفاظ #على_النفس وذلك بتوخي الحذر اولاً، واللابدية من التعاون مع السلطات الأفغانية ثانياً في تأمين أمن تجمعات الشيعة هناك..
⛔-  #وهذا إن دل على شيء إنما يدل على عقم جميع العناوين الوطنية المحلية والإسلامية الإقليمية والمجتمع الدولي، عن إبراز موقف إنساني مشرف رادع للهجمات التكفيرية. #وأن السيرة العملية والواقعية لجميع تلك العناوين المذكورة في بيان المرجعية العليا قبل عام من الآن، والتي ناشدتها وطالبتها المرجعية العليا حتى #بح_صوتها  قد أثبتت بأنها لا فائدة من ورائها البتة ويجب عدم التعويل عليها مطلقاً.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=167675
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2022 / 04 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28