• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : دعاء السيد السيستاني والبابا في حضرة علي .
                          • الكاتب : محمد باقر الحسني .

دعاء السيد السيستاني والبابا في حضرة علي

ليصمت صوت السلاح ويعم السلام جملة رددها بابا الفاتيكان خلال زيارته الى العراق التي استمرت لثلاثة ايام وشملت مناطق جغرافية غطت خارطة البلد. لقد جاء البابا الى أرض الرافدين وهو ينشد سلاما على تربة عجنت بدم الابرياء والاولياء والانبياء وغادرها وهو يأمل بأن تتحول هذه البقعة من الارض الى واحة سلام ينعم سكانها بحقوق كباقي البشر في أغلب بقاع الارض التي أدركت أن السلاح والدم لن يمنحا قاطنيها حياة كريمة أو جنة في السماء.
قادة البلد وساسته احتفوا بالضيف الكبير بما يليق به، ولكن هل سيبرهنون له ولشعبهم أنهم أهل لتنفيذ دعوته ونبذ خلافاتهم الشخصية والفئوية والطائفية من اجل مصلحة البلد لا لارضائه؟ لا أعتقد ذلك، لأن البداوة والعنجهية والمصالح الخاصة للكثير منهم ستحول دون تحقيق أي من وصايا ودعوات الضيف الكبير وسيقدمون تبريرات له ولغيره عن العلة التي حالت دون ذلك.
وليس لدي شك أن البابا يدرك ذلك لأنه عقد لقاء تاريخيا مع المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في النجف قرب حضرة علي عليه السلام واستشف من حواره معه بأن هؤلاء لا خير في أغلبهم وأن أكثرهم أدعياء يكتفون ببيانات الطاعة والولاء، وأن صوته بح وهم على نهجهم صامدون على طول الوطن وعرضه.
ومما لاشك فيه أن الرجلين اتفقا أن يصليا من أجل صلاح هذه الأرض ومن عليها وأن يهدي الرب قادتها الى الطريق الصحيح من أجل دنياهم وآخرتهم.
وأنا كمواطن آمل أن يتقبل الله دعواتهما، وأن يستجيب ولاة الأمر ويمنحوا الشعب حقوقه وأن يتوقفوا عن تصفية خصومهم ومنتقديهم ويتذكروا أن خلافاتهم سمحت للارهاب بتدمير مدن وتهجير أهلها وترويع الآمنين في كل بقعة من هذا البلد، وايضا أن المال العام ليس لهم. وبعد أتمنى أن تستمر حملات مؤسسات الدولة بالتنظيف وتزيين الشوارع ليس في بغداد وحسب وانما في كل العراق، وأن تتحول آور التي رأت النور وذاقت شوارعها طعم الزفت لأول مرة الى قبلة للزوار من مختلف بقاع الارض ليجد أهل ذي قار وغيرهم فرص توفير لقمة عيشهم. 
اللهم آمين...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=152988
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 03 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 09 / 21