• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : المغربون ، ابناء الشياطين.  .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

المغربون ، ابناء الشياطين. 

 💠 تاريخيا وحتى التوراة تقول أن بني إسرائيل أمة طارئة لا ذكر لها كانت مشتتة في الأرض بدو رحل لا أرض ولا مكان لهم ولا ديانة معروفة، يركضون وراء الماء والزرع لمواشيهم فكانوا يمرون بمدن ودول فيرون ما فيها من عمران وخصوصا فلسطين فطمعوا فيها نظرا لكثرة مراعيها بحيث وصفوها (الأرض التي تفيض لبنا وعسلا).(1) ثم اطلقوا عليها أرض الأحلام. 
💠 استطاع فرعون بطريقة ما ان يستخدمهم عبيد بناء وحفر وسخرة وهذا ما حكاه القرآن عنهم، ونظرا لسوء نوايا هذه الأمة وتكرار الفرص من قبل الله لهم إلا أنهم اصروا على خبثهم وعنادهم ولذلك فقد تعهد الله بأن يرسل عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب : (ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب).(2) ولكن الله تعالى يمنح الفرص لعباده فبعث فيهم موسى فكان ذلك اول ظهور امرهم واشتهار دينهم.
💠 اما التوراة فتُبرر مجهولية نسب بني إسرائيل إلى كونهم منحدرين من اصل سماوي. فتقول عن اصلهم أن الملائكة رأوا بنات الناس جميلات فنزلوا من السماء وتزوجوا بهن فأنجبوا (ابناء الله) يعني اليهود وقد ذكر القرآن مزاعمهم فقال : (وقالت اليهود .. نحن أبناء الله).(3) وتوراتهم تصفهم بأنهم أبناء الله كما نقرأ (بني إسرائيل أبناء الله الحي).(4) في اشارة إلى أن الملائكة لم يُخلقوا عن طريق أب فينسبونهم إلى الله كما نسبوا آدم وعيسى. 
💠 فزعموا أنهم أبناء الملائكة في عملية تبرير لمجهولية اصلهم ، تقول التوراة : (أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسهم نساء وولدن لهم أولادا).(5) ولذلك اطلق اليهود على أنفسهم بأنهم ابناء الله ، أي ابناء الملائكة. ولكن هذا خطأ فأبناء الله في لغة الكتاب المقدس هم اولاد الزنا الذين لا أب لهم فينسبونهم إلى الله كدليل على مجهولية الأب. وقد استعار الناس لقب ابن الله لكل من يولد بلا أب او أم ، وهم أبناء الخطيئة. فآدم أطلقوا عليه أنه ابن الله كما يقول في لوقا: (آدم، ابن الله).(6) لأنه لا أب له ولا أم. وكذلك المسيح قالوا عنه بأنه ابن الله لأنه لا أب له وزعموا أن جبرائيل هو من قال لمريم بأن ابنها سيُدعى ابن الله كما نقرأ: (فأجاب الروح القدس وقال لها : المولد منك يُدعى ابن الله).(7) 
💠 القرآن هو الوحيد من بين الكتب وضع حلا لهذه الفئة من المواليد مجهولة الأب فقال تعالى : (ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين).(8) أي لا تقولوا انهم أبناء الله لكونهم بلا أب بل اخوانكم في الدين من الناحية الانسانية لأنهم لا ذنب لهم، إنما هم ثمرة الخطيئة. 
💠 من هنا نرى اليهود عندما علموا بولادة السيد المسيح من دون أب اتهموه بأنه ابن زنا ولكن المسيح فند أقوالهم وفضحهم وكشف حقيقتهم فقال لهم أنتم لستم ابناء الملائكة او ابناء الله بل أنتم أولاد ابليس وهذا ما نقرأه بكل وضوح (أنتم من أب هو إبليس وشهوات ابيكم تُريدون ان تفعلوا).(9) سبب قول السيد المسيح ذلك لهم لأن الشيطان فيه قابلية ان يتشكل على شكل ملاك كما نقرأ (ان الشيطان نفسه يُغيّر شكلهُ على شبه ملاك من نور).(10) لا بل أن الكتاب المقدس يقول بأن للشيطان ملائكته الخاصة به كما نقرأ حيث صرخ السيد المسيح باليهود قائلا (اذهبوا عني يا ملاعين إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته).(11) ونبي الله داود يصف ملائكة إبليس في مزاميره بأنهم اشد شرا من أي مخلوق آخر وأنهم كلهم شرّ كما نقرأ (جيش ملائكة اشرار).(12) فتبين أنهم أولاد ملائكة إبليس وليس ملائكة الله. 
💠 ويوحنا فضح أمرهم وقال عنهم بأنهم ليسوا يهودا بل شياطين كما نقرأ (القائلين إنهم يهود وليسوا يهودا، بل هم مجمع الشيطان).(13) فقد كان الشيطان حاضرا في عبادتهم حتى في وقوفهم بين يدي الله كان الشيطان يقف في وسطهم كما يقول (جاء بنو الله ليمثلوا أمام الرب، وجاء الشيطان أيضا في وسطهم ليمثل أمام الرب).(14) ما هذه العلاقة الحميمة بين اليهود والشيطان وما علاقة الشيطان باليهود إن لم يكن الأب الحقيقي لهم.
💠 ولربما ما نقوله صحيح نظرا لأن القرآن اخبرنا بأن للشيطان القدرة على مشاركة البشر في أموالهم وأولادهم كما يقول : (وشاركهم في الأموال والأولاد).(15) وقد قال جمهرة من المفسرين بأن  المقصود بقوله تعالى : (والأولاد). هم أولاد الزنا. وهذا ما اورده المفسرون عن ابن عباس ومجاهد وأبو السائب وابن جريح وغيرهم.وكذلك اخبرنا القرآن بأن هناك اتصالا بين الشياطين والإنسان وبطرق مختلفة ونفهم ذلك من قوله : (واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سُليمان ولكن الشياطين كفروا يُعلّمون الناس السحر).(16) 
💠 فكان نسل الشياطين جنسٌ ثالث لا علاقة له بالبشر إلا من حيث الشكل والمظهر الخارجي وهذا النسل مضطرب الجينات مدسوس بين البشر وهو الذي فعل الأفاعيل بالإنسان.وهذا الجنس الثالث اطلق عليه الرسول (ص) لقب (المغربون). فقد ورد في الحديث عن عائشة أن رسول الله ص قال : (أن فيكم المغربون. قلت : وما المغربون؟ قال : الذين يشترك فيهم الجن).(17) 
💠 وقد اتفق القرآن والكتاب المقدس على أن هذه المخلوقات تستطيع ان تتخذ اشكال البشر. فقال عن جبرئيل عندما ظهر لمريم : (فتمثل لها بشرا سويا).(18) وكذلك تقول التوراة بأن الملائكة أيام نوح اتخذوا اجسام البشر (عندما كان يشوع في اريحا رفع عينيه فرآى رجلا واقفا، فقال له يشوع : من أنت ؟ فقال له : أنا رئيس جند الرب فسجد له يشوع).(19) وكذلك اخبرنا القرآن والكتاب المقدس بأن الملائكة جاؤوا إلى نبي الله إبراهيم (ع) على هيئة رجال ضيوف ، فذبح لهم العجل ولم يأكلوا (فلما رأى أيديهم لا تصل إليه نكرهم وأوجس منهم خيفة).(20) والتوراة تصف ذلك عن إبراهيم : (فرفع عينيه ونظر وإذا ثلاثة رجال واقفون لديه.فركض إبراهيم إلى البقر  واخذ عجلا وأسرع ليعمله).(21) الفرق بين القرآن والتوراة ، أن القرآن قال بأن الملائكة لم يأكلوا من العجل، بينما تقول التوراة بأن الملائكة اكلوا من العجل. وبهذا جعلت التوراة للملائكة طبيعة شهوانية بشرية.  
💠 هذا الجنس(المغربون) أو كما تقول عنهم التوراة النفيليم هم نسل تسبب في خراب وشر عظيم في الأرض. وهم مزيج من الشفرة الوراثية الشيطانية مع جينات بشرية. يقول مفسر الكتاب المقدس : (لم يكن النفيليم كائنات فضائية او ملائكة بل كانوا كائنات جسدية نتجت عن تزاوج أبناء الله مع بنات الناس).(22).وبسبب هذا الخليط الغير متجانس لربما اصابهم مرض خطير خلخل جيناتهم الوراثية فجعل عندهم الاستعداد والقابلية لارتكاب اقذر الشرور، ولذلك اجمع الطب الحديث بأن لليهود امراضهم  الخاصة بهم والتي انغلقوا عليها طيلة قرون.ويكفي شاهد على ذلك أن توراتهم تذكر أن مرض (السيلان والقوباء والسفلس) اول ما ظهر فيهم.(23) 
💠 يقول القمص فكري (كلمة سيل بالنسبة للرجل حالة مرضية مرض السيلان وهو إشارة إلى الفساد الداخلي اذا  اصبح الإنسان ساقطا نجسا).(24) ولكن الحقيقة المرّة هي أن اليهود ليسوا ابناء الله بل ابناء الزنا وذلك حسب اعتراف توراتهم التي تصف حالتهم بكلمات مؤلمة فتقول عنهم  : (واختلط الزرع). وسبب هذا  القول هو ان التوراة قالت عنهم : (واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء، وأعطوا بناتهم لبنيهم فاختلط الزرع).(25)
💠  فلم يكونوا ابدا شعب الله ولا ابناء الله إنما ابناء زنا ولم يكونوا ابدا شعبا نقيا كما يزعم البعض بل اختلطوا بالشعوب وتزوجوا منهم وتركوا حتى دين موسى واتبعوا الوثنيين فضاع انتمائهم الديني وذاب عرقهم بين الشعوب.(فسكن بنو إسرائيل في وسط الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيي، واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء وأعطوا بناتهم لبنيهم وعبدوا آلهتهم).(26) لا بل تمادوا أكثر عندما اتخذوا من عبادات الأمم اديان باطلة فصنعوا تماثيل الأعضاء التناسلية للإنسان وعبدوها كما تقول التوراة عنهم : (فعمل بنو إسرائيل الشر في عيني الرب ، ونسوا الرب إلههم وعبدوا البعليم والسواري).(27) بسبب هذا التحلل الخلقي والقيمي المريع والإباحية المطلقة والأمراض الجنسية التي أكلتهم  واختلاطهم بالشعوب، هل يبقى عرقٌ نقيٌ اليهود كما يُشاع أو أبناء الله كما يزعمون.  
📛 (وقالتِ اليهودُ والنصارى نحنُ أبناءُ اللهِ وأحباؤه، قل فلمَ يُعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشرٌ ممن خلق).(28)
📛 المصادر: 
1- سفر الخروج 3 : 8. 
2- سورة الأعراف آية : 167.
3- سورة المائدة آية : 18.
4- سفر هوشع 1 : 10.
5- سفر التكوين 6 : 2. 
6- إنجيل لوقا 3 : 38 . 
7- إنجيل لوقا 1 : 35.
8- الاحزاب آية : 5.
9- إنجيل يوحنا 8 : 44.
10- كورنثوس الثانية 11 : 14.
11- إنجيل متى 25 : 41. 
12- المزامير 78 : 49 .
13- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 2 : 9ـ 34.
14- سفر أيوب 1 : 6.
15- سورة الاسراء آية : 64.
16- سورة البقرة آية : 102.
17- قال ابن الأثير في النهاية ج3 ص : 657. أراد مشاركة الجن فيهم فجاء أولادهم من غير رشدةٍ. وقال الطيبي في شرح المشكاة ج9 ص : 2973. مغربين شارك فيهم الشيطان. في تفسير ابي داود قال : (ولعل الأطفال الذين ولدوا بالعته المغولي منهم) .ثم يقول: والله أعلم. وفي لقط المرجان للثعالبي في فقه اللغة قال : (يُقال للمتولدين بين الإنس والجنية / الخنّس).
وفي (محاضرات الأدباء للراغب الأصفهاني - ص 160، باب ذمّ النبط وأهل الرساتيق) قال عمر بن الخطاب : (الأكراد جيل من الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً).
ولعل اوضح علامة لنسل الجن (المغربون) هم المخانيث فقد ورد في الحديث أن (المؤنثون أولاد الجن) الكامل ، الجرجاني ج7 ص : 216. وكلما اقترب الزمان من نهايته سوف يتكاثر هؤلاء وقد اخبرنا الحديث بذلك : ( لاتقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم ، ويكثر نسبهم فيكم حتى يجادلوكم بالقرآن ؛ حتى يردوكم عن دينكم ) . أخرجه أبو بكر الكلاباذي في (مفتاح المعاني) ص 381 / ج1
18- سورة مريم آية : 17.
19- سفر التكوين 19 : 1. وسفر يشوع 5 : 13. )  رئيس جند الرب هو الملاك ميخائيل. كما يقول في رسالة يهوذا 1 : 9 (ميخائيل رئيس الملائكة).
20- سورة هود آية : 70.
21- سفر التكوين 18 : 6.
22- ) سفر التكوين 6 : 1 ـ 4.
23- سفر اللاويين 15 : 2.
24- القمص أنطونيوس فكري. شرح الكتاب المقدس سفر اللاويين 15. شريعة ذي السيل. 
25- سفر القضاة 3: 6. و : سفر عزرا 9 : 2.
26- سفر القضاة 3 : 6.
27- سفر القضاة 3 : 7. والبلعيم والسواري هما آلات الرجل والمرأة الجنسية.
28- سورة المائدة آية : 18.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=151617
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 01 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29