• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : رشيد المغربي و شانئك هو الابتر.(1) .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

رشيد المغربي و شانئك هو الابتر.(1)

 من الشبهات التي يُثيرها رشيد المغربي الذي كان مسلما ــ حسبما يزعم ــ ثم انقلب مسيحيا أنه يقول : (ان القران من تأليف محمد ، والدليل أن محمدا عندما قال للعاص ان شانئك هو الابتر، لم يكن يدري ان العاص بن وائل سيخلف ابنه عمرو بن العاص).(2)

الجواب : أولا أن القائل ليس محمد (ص) بل ان القول لله تعالى ولذلك نرى الخطاب يقول ــ إن شانئك ــ يا محمد ــ هو الأبتر. فليس من المعقول أن يُخاطب محمدا نفسه ! وهنا يدور سؤال مفادهُ : اين ذرية العاص بن وائل السهمي منه حصريا ؟؟ اين هم ، هذا إذا علمنا أن له ولدان يُنسبان له هما (عمر بن العاص ، وهشام بن العاص).(3)

القرآن عندما يقول شيئا سوف يتحقق ورشيد المغربي احمق جاهلٌ غبي لا يفهم شيئا هو يبحث في الانترنت على شبهات فيُثيرها عبر برنامجه (سؤال قميء وليس جريء) فهو يقول أن العاص له ذرية تحدرت من ابنه عمر بن العاص فكيف يكون ابتر ؟ فنقول له : أولا ان عمرا ليس ابن العاص فهو مطعون في نسبه لا يُنسب إلى العاص بل إلى غيره وهذا ما تكلم به كبار علماء اهل السنة والشيعة فهو ليس ابن العاص بل كان يُعرف بأنهُ (ابن النابغة) (4) ولذلك فإن القرآن عندما قال بأن العاص مقطوع النسب لأن الله والناس يعلمون ان عمرا ليس ابن العاص بل يُنسب إلى أربعة كلهم زنوا بأمه النابغة من بينهم العاص الذي ادعاه له.

الثاني : العبرة في أواخر الأمور وليس في مقدماتها اين هم الاعياص بصورة عامة إن كان عمر منهم أو لم يكن ؟ هل تبقى منهم احد ؟ كلا منذ اكثر من الف ومائتين عام انقرضوا ولم يبق سوى اتباع محمد وذريته. وهناك تفسير يقول ان الابتر تعني المحروم من كل خير مبتور بتر فإذا عرفنا ان محمدا حصل على كل تلك الكواثر (كثرة الاصحاب ، كثرة الذرية ، نهر الكوثر ، كثرة الذكر الصالح ، كثرة الذكر في الاذان كثرة الذكر في القرآن كثرة الذكر في الصوات عليه ووووو) عرفنا ان العاص بن وائل السهمي محروم من كل ذلك فهو ابتر اي محروم بٌتر بترا من كل تلكم الفضائل.

المصادر: 
1- في قواميس اللغة الابتر هو نوع من الافاعي كما يقول : (الأبتر من الحيَّات : ما كان قصيرًا أو خبيثًا). ولعل في ذلك اشارة منه تعالى إلى خبث العاص بن وائل السهمي الذي كان قصيرا يشبه الحيّة القصيرة التي يطلقون عليها بتراء لخبثها وخطرها.

2- طبعا رشيد المغربي مُدلّس كاذب يخفي الحقائق فهو تغافل واهمل ذكر ابن العاص الثاني (هشام). لأن هشاما هذا هو ابن العاص الحقيقي مات وليس له ذرية.

3- عمرو بن العاص ،أمه: النابغة بنت خزيمة بن الحارث.كانت من الزواني المشهورات. اخوه هشام بن العاص، أمه: أم حرملة أخت أبي جهل، استشهد يوم اليرموك وليس له ذرية وبذلك بتر الله عقب العاص فاصبح ابترا كما اخبرنا تعالى.

4- ولعل اصدق ما جاء في بيان حقيقة نسب عمر بن العاص كما ذكر ابن أبي الحديد، في شرح نهج البلاغة، ج 6، ص 291. هو أن الإمام الحسن (ع) قال له وجها لوجه وبمحضر من معاوية وجمع من اصحابهم : (وأما أنت يابن العاص، فإن أمرك مشترك، وضعتك أمك مجهولا، من عهر وسفاح، ادعى فيك أربعة من قريش، فغلب عليك جزارها، الأمهم حسبا، وأخبثهم منصبا، ثم قام أبوك، فقال: أنا شانئ محمد الأبتر، فأنزل الله فيه ما أنزل، وقاتلت رسول الله (ص) في جميع المشاهد، وهجوته وآذيته بمكة، وكدته كيدك كله، وكنت من أشد الناس له تكذيبا وعداوة(. انظر كذلك المناقب والمثالب أبو حنيفة 201.

 


كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2018/12/25 .

إذا كان الهدف من جعجعتكم الاساءة للرسول (ص) من خلال اثبات ان للعاص ذرية والنبي ليس له ذرية وانه ابتر . فماذا عن عيسى ، يسوعكم هل هو ابتر أيضا لأنه لا ذرية له؟ وماذا عن يوحنا المعمدان هل هو ابتر أيضا لانه لا ذرية له ؟ وماذا عن بولص رسولكم ومؤسس المسيحية هل هو ابتر أيضا لانه ليس له ذرية ؟ ولكن في عقيدتكم فإن الله ليس ابتر لأن له أولاد هم اليهود ابناء الله وأن له ولد أيضا وهو عيسى كما تزعمون بأنه ابن الله.

• (2) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2018/12/23 .

إذا كان رشيد المغربي يقصد تكذيب القرآن و الاساءة للرسول (ص) من خلال اثبات ان للعاص ذرية والنبي ليس له ذرية فماذا عن عيسى ، يسوعكم هل هو ابتر أيضا لأنه لا ذرية له؟ وماذا عن يوحنا المعمدان هل هو ابتر أيضا لانه لا ذرية له ؟ وماذا عن بولص رسولكم ومؤسس المسيحية هل هو ابتر أيضا لانه ليس له ذرية ، ولكن في مفهومكم فإن الله ليس ابتر لأن له أولاد هم اليهود ابناء الله ، وأن له ولد أيضا وهو عيسى كما تزعمون بأنه ابن الله. أهكذا تقاس الامور يا رشيد؟



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128423
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28