• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مستشار رئيس جمهورية النيجر من كربلاء الصحيفة السجادية تشكل المنطلق الاساسي لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية .

مستشار رئيس جمهورية النيجر من كربلاء الصحيفة السجادية تشكل المنطلق الاساسي لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية

قال مستشار رئيس جمهورية النيجر الدكتور عبد الله حسن ان الصحيفة السجادية تشكل المنطلق الاساسي لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان لسلامة العلاقات الفردية والاجتماعية في اطار الاحترام المتبادل والتسامح تجاه الاخر والقبول بالرأي المخالف. 

واضاف في كلمة القاها خلال افتتاح مهرجان تراتيل سجادية، "لقد كانت هذه الرسالة للامام السجاد عليه السلام رسالة جامعة ومتضمنه كل مبادئ حقوق الانسان في عصرنا وهي رسالة الامام منذ اربعة عشر قرنا". 

ورأى، "ان هذه الرسالة تمثل اهم كتاب على وجه الارض بعد كتاب الله عز وجل لأنه تناول فيها كل العناصر الاساسية التي تحتاج اليها الانسانية والبشرية في عصرنا الراهن واحتوت على جميع المتطلبات القانونية الجامعة في التاريخ البشري اذ لم يترك الامام اي حق الا وذكره ونبه عليه ولفت النظر اليه بأسلوب واضح يفهمه الناس بمختلف طبقاتهم".

واوضح حسن, "وكل مطلع على هذه الرسالة الجامعة للامام يرى بعين بصيرته انه ما احوجنا كأبناء الامة الاسلامية اليوم ان نعتمد عليها في بناء الاسس لتعايش سلمي وحضاري وثقافي بين بني الانسان قاطبة، وانها تشكل المنطلق لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان لسلامة العلاقات الفردية والاجتماعية في اطار الاحترام المتبادل والتسامح تجاه الاخر والقبول بالرأي المخالف.

وتابع ، "يجب علينا كقادة الدول والدعاة والعلماء والمفكرين الاعتماد على هذه الرسالة الجامعة في محاربة التطرف والارهاب والفكر التكفيري الداعشي والوهابي الذي دمر البنية الاساسية للإسلام وشوه صورته والحق به ضررا كبيرا".

إبراهيم العويني 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=125671
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 10 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28