• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أهل الشبهة .
                          • الكاتب : حسن الشويلي .

أهل الشبهة

 بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
جاء في الخبر عن النبي الأكرم محمد (ص) { رحم الله من جب الغيبة عن نفسه } وجب الغيبة هي دفعها وعدم القيام بأي عمل مشبوه  ممكن أن يجر لصاحبه الغيبة والتهم ومن هذا القبيل الكثير في مجتمعنا ممن لم ولن يبالي أ، يقع على الشبهة أو الشبهة تقع عليه . المهم عنده أرضاء نزواته ورغباته ولو أردنا أن نسرد بعض الأمثلة هنا لطال بنا المقام . ولكن على قاعدة الأهم والمهم نذكر نموذج واحد 
ألا وهو ما يسمى { بقيس الخزعلي } هذا الرجل الذي بين ليلة وضحاها صار بطل المقاومة والمقاومين وشيخ المجاهدين مما أدى إلى تشكيل ما يسمى { بعصائب أهل الحق } كما يعبرون هم ولست أنا .. 
ولا يخفى على القاصي والداني بأن هذا الرجل كان فرداً من خط عريق وهو الخط الصدري المجاهد وكان ممن ينطوي تحت راية جيش الأمام المهدي (عج) بقيادت السيد مقتدى الصدر (أعزه الله ) ولا ننكر دوره وحضوره في كثير من مواطن معارك الشرف ضد المحتل الغاشم في النجف الأشرف وبغداد . 
صار هذا الرجل الند اللدود ومركز التسقيط لسماحت السيد القائد واتباعه وبدء بمشروعه الغامض بشراء الذمم والأنفس المريضة ببذل الأموال الطائلة لهم . ونحن نعرف بأن المقاومة هي هدف سامي يطرح في المجتمع فمن قبله بأحسان جزاه الله خيراً ومن رفضه فهذا شئنه لم نسمع بأن المقاوم يشترى بالأموال والمغريات الدنيوية . ولو كنا كذلك لا فرق بيننا وبين تنظيم القاعدة الأرهابي . وكذا لصارت ركائز تلك المقاومة هشة ضعيفة ما أن ينتفي منها المقوم وهو المادة تنهار . إضافة إلى مصدر تلك الأموال ونحن كما نعرف بأنهم يتمتعون بخزين هائل من الأموال . فأن قلت هذه الأموال من دولة أقليمية أو أسلامية ؟؟؟ طالبناك بالدافع لتلك الدولة . ولو لم يكن لتلك الدولة أي دافع سوى دعم المقاومة قلنا لماذا تلك الدولة لم تدعم الخط الذي كنت تنتمي إليه . ولماذا عملت جاهدة ونجحت شيءً ما بتمزيق وتشتيت الخط الشريف . مضافاً إلى مطالبتنا لكم بالشرعية لعملكم ممن . حيث نعلم بأن المولى المقدس وجهنا قبل أستشهاده لمرجعية معروفة أشاد هو رضوان الله عليه بها فلا يمكن لك أن تأتينا بمرجعية أخرى . 
ولا يمكن لك أن تقول بانحراف وضلال جيش الأمام المهدي (عج) لأنك إلى الآن تمدح وتثني عليه وعلى بطولاته في قناتك . وبما أنك تحسن الظن بجيش الأمام المهدي (ع) فهي حجة عليك بعدم تضعيفه وتمزيقه وبث الفرقة في صفوفه . 
ولو قلت بأنك مللت أن تبقى تابع تريد أن تكون متبوع سقطت كل الأقنعة وبان سواد وجهك لتشبثك بالمناصب الدنيوية . ولو قلت بعدم سلامت قيادة الخط الصدري وجيش الأمام طالبناك بالدليل الذي تعجز عنه والنتائج التي حققتها قيادة الخط الشريف واضحة للمخالف قبل الموالف . والقرآن يقول يا قيس { وأن فئتان من المؤمنين اقتتلوا فصلحوا بينهم فأن بغت أحداهما على الأخرى فقاتلوا التي بغت حتى تفيء إلى أمر الله } وهذه الآية الكريمة تنطبق عليك مئة بالمئة لأنك أنت من بغى على السيد مقتدى الصدر وليس مقتدى الصدر من بغى عليك بدليل انك أنت كنت منطوياً تحت رايته وبغيت وليس هو منطوي تحت رايتك فبغى عليك } . 
إلى هنا أكتفي بهذا المقدار من الكلام الذي أردت من خلاله أن أعرف أو أبين دفع الغيبة والشبهة حسب حدود فهمي وكل أنسان لا يتجاوز حدود فهمه . سائلاً المولى عز وجل أن يبعدنا ويطهرنا من الشبهات أنه غفورا رحيم .
 
والحمد لله رب العالمين



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=12501
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 12 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29