مؤتمر برعاية العتبة الحسينية يعنى بصناعة القادة والتخطيط الاستراتيجي لادارة المؤسسات ومواكبة التطور وطرق مواجهة الغزو عبر التقانات الحديثة
العتبة الحسينية المقدسة
2023/05/25

أشار رئيس مؤسسة رواد للتنمية والاعلام، خلال انطلاق فعاليات الملتقى القيادي الاستراتيجي الاول، إلى أن التقدم التقني الكبير الذي يشهده العالم واختراق العوالم الافتراضية وظهور الذكاء الاصطناعي في اغلب مجالاتنا منها الاسرية والوظيفية والصحية هو مؤشر للغزو التقني بجميع اشكاله لحياتنا.
وقال الشيخ حسين محمد الكعبي في كلمة له خلال الملتقى، "في عالم يمتاز بسرعة التغيير وما يشهده من طفرات متسارعة في عالم التخطيط لادارة المؤسسات على اختلاف مجالات تخصصها لابد من وقفة تأملية ومراجعة شاملة لعمل مؤسساتنا من النوحي الكيفية والكمية للتخطيط والتنفيذ وادارة اعمالها بشكل يخرج عن نمطية التفكير الموروث والانتقال الى التفكير الاستباقي من اجل النهوض بالواقع".

وبين أن "التقدم التقني الكبير الذي يشهده العالم واختراق العوالم الافتراضية وظهور الذكاء الاصطناعي في اغلب مجالاتنا منها الاسرية والوظيفية والصحية هو مؤشر للغزو التقني بجميع اشكاله لحياتنا".

وأوضح أن "مايؤثر على العمل الاداري وقيادة المؤسسات يتطلب عمق التفكير وقوة المعرفة وسرعة التطبيق للسير بخط متواز مع التطورات الحالية كالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتحليل الضخم للبيانات وانترنت الاشياء وغيرها من الاتجاهات التي تتطلب اعادة النظر بالقيادات في العصر الحديث".

وأضاف "كان لا بد من التطلع إلى الدور الفاعل الذي تلعبه مراكز مختصة لدعم إتخاذ القرار والتي تقع على عاتقها مسؤولية إدارة شراكة فاعلة مع الأطراف المعنية".

وأكد أن "هذا الملتقى يأتي لولادة فكر قيادي جديد يتناسب مع الحاجة والانتقال الرشيق الى مصاف الدول المتقدمة والمؤسسات الرائدة".

وتابع إن "أبرز الموضوعات التي سيتناولها الملتقى هي حصر وتخطي التحديات الي تمر بها قيادة مؤسساتنا من جهة، ومن جهة أخرى يسلط الضوء على مستجدات علم الإدارة والقيادة في المؤسسات المختلفة من نظريات ومستجدات التخطيط الاستراتيجى الحديث وممارسات الحوكمة في المؤسسات وإدارة المواهب البشرية".

وكانت مدينة النجف الاشرف قد شهدت اليوم الخميس 25 آيار/ مايو 2023، انطلاق أعمال الملتقى القيادي الاستراتيجي الأول، الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عبر مؤسسة رواد للتنمية والإعلام، بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ورئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، وبمشاركة النخب القيادية والإدارية في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمعنين برسم السياسات الاستراتيجية والتخطيط في المؤسسات الحكومية.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري

العتبة الحسينية المقدسة : بعد توجيه ذويهم نداء استغاثة.. ممثل المرجعية العليا يستقبل ثلاث اخوات من ذوي الاحتياجات الخاصة ويوجه العتبة الحسينية بتلبية كل احتياجاتهن

شبكة الكفيل : قسم الآليات يخصّص عجلات لنقل الطلبة المشاركين في حفل التخرج المركزي



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net