الأمين العام للعتبة الحسينية يعلن وضع خطة لتأهيل وتنظيم جميع الشوارع المؤدية الى مرقد الامام الحسين (عليه السلام) ويؤكد قرب المباشرة بالأعمال في شارع باب القبلة
العتبة الحسينية المقدسة
2023/05/11

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى وضع خطة تهدف الى تقديم أفضل الخدمات لسكان مدينة كربلاء المقدسة وزائريها الكرام عن طريق إعادة تأهيل وتنظيم جميع الشوارع المؤدية الى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بما يتناسب مع مكانة وقدسية مدينة كربلاء.


وقال الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين"، مشيرا الى ان "إدارة العتبة المقدسة وضعت خطة لإعادة تأهيل وتنظيم الشوارع المؤدية إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية".

وأوضح ان "شارع باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، سيشهد في الأيام القادمة المباشرة بأعمال التأهيل والتنظيم"، مبينا ان "هذا الشارع يعد من الشوارع التاريخية والتراثية المهمة في كربلاء كونه شهد وقائع واحداث كثيرة تسجل مجدا كبيرا".

واضاف أن " شارع باب قبلة مرقد الامام الحسين عليه السلام يشتهر منذ فترة طويلة بوجود مدارس دينية وحوزوية وحسينيات كبيرة لإقامة الدروس الدينية والفقهية وتعليم القران الكريم وتفسيره واقامة المجالس الحسينية.

وتابع ان "الشارع يعد من الشوارع الرئيسية لمرور مواكب العزاء خلال المناسبات الدينية وخاصة خلال الزيارات المليونية، لذا فان عملية تأهيله ستساهم في تنظيم حركة مرور المواكب بانسيابية عالية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم وللزائرين".

وأشار إلى أن "البنى التحتية المستقبلية للشارع تتضمن وجود نفق كبير تحت الارض لمرور المركبات يبدأ من بداية القاطع الغربي لصحن العقيلة ويصل الى فلكة التربية وهو يعد أكبر نفق تقوم بإنجازه العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع الحكومة المحلية".

ولفت الى ان "الخطة التي وضعتها العتبة الحسينية المقدسة تتضمن كذلك توفير عربات شحن مع اعادة تشجير الشارع وإنارته وتنصيب منظومات مراوح الرذاذ التي تعمل على خفض درجة الحرارة، فضلا عن نصب شاشات لنقل الاحداث والتوصيات، بالإضافة الى خدمات اخرى منوعة تساهم بالحفاظ على نظافة وإدامة وجمالية الشارع".

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

مكتبة السيدة أم البنين النسوية : تحضيرات شعبة الخطابة الحسينية لحفل التكليف: النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net