د . الشيخ محمد جمعة بادي

د . الشيخ محمد جمعة بادي





هو الخطيب الحسيني الدّكتور الشّيخ محمّد جمعة بادي.
تاريخ الميلاد : 3/6/1971 م .
* عاش منذ ولادته في وطنه الكويت ، في أحضان والديه وبين أسرته ، وطوى المراحل الدّراسيّة الإعتياديّة في المدارس الحكوميّة فيها ، وشرع خلال دراسته الثّانويّة في تحصيل مواد المقدّمات الحوزويّة .
* إلتحق بالحوزة العلميّة في قم المقدّسة سنة 1986م ومكث فيها حتّى سنة 1998م ، وأتمّ فيها مراحل المقدّمات والسّطوح ، وحضر دروساً في علم الكلام والرّجال والتفسير والعقيدة والحديث ، وواصل دروس الخارج فقهاً وأصولاً في الكويت .
* نال شهادة الدّكتوراه في تخصّص الفقه الجعفري وأصوله عن رسالة الدكتوراه الموسومة الشعائر الحسينيّة في الميزان الفقهي ، ونالها في تخصّص : الأدب العربي الإسلامي عن رسالة الدكتوراه الموسومة شرح شافية أبي فراس الحمداني .
* زاول الخطابة الحسينية في مختلف البلاد العربية والإسلامية في المواسم المذهبية المختلفة ، ونقلت له الفضائيات مجالس حاشدة في محرم الحرام من الصحن الحسيني الشريف والكويت وغيرها ، وتعتبر الخطابة الحسينية الجانب البرز في شخصيّته .

أساتذته:
* حضر عند أهم أساتذة الحوزة في قم المقدّسة ..
ومنهم :
1. آية الله السّيّد محمّد رضا الجلالي .
2. آية الله الشيخ علي المروّجي القزويني .
3. آية الله الشيخ باقر الإيرواني .
4. آية الله السيد محمد مهدي الروحاني .
5. الأستاذ الحجّة السيّد عادل العلوي .
6. الأستاذ الحجّة الشيخ عبد الله اللنكراني .
7. الأستاذ الحجّة السيد جعفر علم الهدى .

الوكالات والإجازات:
* حصلَ على شهادات علميّة خلال تحصيله في الحوزة العلميّة ، وإجازات رواية من قبَل أكابر العلماء والأساتذة ، وحمل وكالات أغلب المراجع المعاصرين في النجف الأشرف وقم المقدّسة .
ومن أهم الإجازات والوكالات :
1. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمّد الحسيني الروحاني .
2. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي .
3. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني .
4. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد على الحسيني السيستاني .
5. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم .
6. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد صادق الحسيني الروحاني .
7. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني .
8. وكالة من المرجع آية الله العظمى الميرزا علي الغروي .
9. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي .
10. وكالة من المرجع آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني .
11. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي .
12. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد موسى الشبيري الزنجاني .
13. وكالة من المرجع آية الله العظمى السيد محمد باقر الشيرازي .
14. إجازة رواية من المرجع آية الله العظمى السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي .
15. إجازة رواية ودراية من آية الله العلاّمة الحجّة السيد عبّاس الحسيني الكاشاني .
16. إجازة رواية من الأستاذ المحقّق آية الله السيّد محمّد رضا الحُسيني الجلالي .
17. إجازة رواية من آية الله العلاّمة السيد مهدي الحسيني اللاجوردي .
18. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي .
19. إجازة رواية من آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاض .
20. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الزنجاني .
21. إجازة رواية من آية الله السيد إبراهيم الخراساني .

الخطابة الحسينية:
تعتبر الخطابة الحسينية هي الجانب الأبرز في شخصيّته .. فقد زاولها وتشرّف بخدمة سيّد الشهداء (ع) قبل هجرته العلميّة إلى قم المقدّسة في بدايات متواضعة ، متأثرا بخطباء المنبر الحسينيين التي كانت تحفل بهم الساحة الحسينية في الكويت في تلك المرحلة المزدهرة ، وله علاقاته الطيبة بأكثر رموز الخطابة فيها .
ثم تطوّرت خطابته في الحوزة العلميّة مستفيداً من أساتذة الفن والخطباء الأساتذة الذين كان لا ينقطع عن مجالستهم والأخذ عنهم ، حتّى أصبحت الخطابة والخدمة الحسينية الجزء الأبرز في حياته العلميّة والدينيّة والإجتماعيّة .
وكان حينها يزاول الخطابة في سوريا وإيران والبحرين ، وهو يزاول الخطابة اليوم في أغلب مجالس دولة الكويت الرئيسيّة وفي العراق وفي دول الخليج ومختلف البلاد الإسلامية
* نُقلَت له مجالس حسينيّة على الهواء مباشرةً في محرّم الحرام وشهر صفر وشهر رمضان وأيّام الفاطميّة وأيّام المهدويّة من دولة الكويت ومن مختلف الدول وعلى مختلف القنوات الفضائية .
يشمل نشاطه الخطابي مختلف الدول ، مروراً بمجالس الكويت ودول الخليج وإيران والعراق ولبنان وسوريا وغيرها .
وزاول الخطابة في العراق في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ، وله مجالس موسمية معروفة في صحن الحرم الحسيني الشريف والصحن العباسي الشريف والمخيّم الحسيني وبعض حسينيات المحافظة ، وفي بغداد في حرم الإمامين الكاظمين (ع) ، وفي البصرة والعمارة وسائر محافظات العراق .. وعرضت مجالسه على القنوات المختلفة ، وبُثَّ بعضها بثّاً مباشراً .
* زاول التدريس وإلقاء المحاضرات التخصّصيّة والعامّة ، سواء الدّروس الحوزويّة أو المحاضرات ، وعُرضت له محاضرات كثيرة في العقائد والسّيرة والتربية والفقه والتاريخ على بعض القنوات الفضائية .
* تُرجم له بتفصيل في بعض الكتب المطبوعة ، مثل : معجم الخطباء للسيد داخل سيد حسن ، وكتاب الفاطميات (شعراء الزهراء"ع" ) للشيخ علي حيدر المؤيّد ، وفي بعض المجلاّت ومواقع الإنترنت .
* له قصائد شعرية منتشرة باللغة العربيّة الفصحى واللهجة الدّارجة ، مدحية ورثائية ووجدانيّة وإخوانيّة وغزليّة ، وأكثر شعره في أهل البيت (ع) وأكثرُه في سيّد الشهداء (ع) ، وله قصائد لطميّات فصيحة ودارجة أدّى بعضها الرّادود الحسيني الحاج الملاّ باسم الكربلائي ، الرّادود الحسيني الحاج علي مهدي ، وغيرهما من خدّام المنبر .
* صدرت له مؤلّفات وتحقيقات عدّة ، طُبعت في الكويت وإيران ولبنان ، وله كتب عدّة في طريقها إلى الطبع ، ونُشرت له مقالات علميّة وأدبيّة في مجلاّت علميّة ، ومقالات وبحوث في مناسبات دينيّة كثيرة ، نُشرت في الصُّحُف الكويتيّة وغيرها .

الكتب المحقّقة:
1. إكسير العبادات في أسرار الشهادات ، المعروف بأسرار الشهادة ، من أضخم المقاتل الحسينيّة وأفخمها ، من تأليف الفقيه الفاضل العلاّمة الآغا الشّيرواني الدّربندي ، وكتب له مقدّمة ضافية ، تم تحقيقه بالإشتراك مع الشيخ عبّاس ملاّ عطيّة الجمري ، وطُبع في بيروت وإيران مكرّراً في ثلاثة مجلّدات .
2. أبو هريرة ، للآية العلَم المحقّق المتتبّع السيّد عبد الحسين شرف الدين العاملي (ره) ، مع مقدّمة وافية في ترجمة المؤلّف ، طبع في الكويت .

المؤلّفات:
له مؤلّفات عدّة ..
1. الدّمعة الساكبة ( بحوث في البكاء والمأتم الحسيني ) وطُبع في بيروت والكويت .
2. المصيبة الراتبة ( أصداء المقتل الحسيني والشعائر الحسينية ) وطُبع في الكويت .
3. سلسلة ( من فقه النساء ) ، الدّماء الثلاثة ، طُبع في الكويت .
4. لا تصوموا عاشوراء ، طُبع في الكويت وسوريا وإيران .
5. تحريف القرآن ، نُشر على مواقع مختلفة في الإنترنت .
6. الشعائر الحسينية ، طُبع في الكويت .
7. مُنتقى العقد الجماني في نسب السيد الكاشاني ، وهي أرجوزة طريفة في (110) أبيات في نسب السيد عباس الكاشاني ، ممهورة بمُهر الآية العظمى النسّابة الفقيه العلم السيّد شهاب الدين المرعشي النجفي (ره) .
8. منظومة (حديث الكساء) ، طُبعت في كتاب (حديث الكساء) للشيخ علي حيدر المؤيّد .
9. مقدّمة ديوان الجمرات الوديّة في المودة الجمريّة ، للمرحوم الملاّ عطيّة الجمري (ره) ، تمّ إعدادُهُ مع ولده الشيخ عبّاس الجمري ، والمقدّمة ملمّة بسيرة الشاعر وحياته ، طُبع في الكويت وإيران وبيروت .
10. القول الثابت ، رسالة في أصول الدّين ، طُبع في الكويت .
11. قصّة الرسول (ص) .. الحلقة الأولى في السيرة النبويّة ، طُبع في الكويت .
12. شهر رمضان .. أحكام وأعمال وسنن ، طُبَع في الكويت .

وصدرت له أعمال تحقيقيّة أصلها مؤلّفات معدودة للطّبع ..
1. بوستر : الشجرة النبويّة المباركة ، في طباعة فاخرة ، وقد انتشرت انتشاراً كبيراً في العالم الإسلامي ، وترجمت من العربيّة إلى الفارسية والإنجليزية والأندونيسيّة .
2. بوستر : علي في القرآن ، يحتوي على (20) آية نزلت في أمير المؤمنين (ع) تدل على فضله وتقديمه على غيره ، بمصادر أهل السنّة ، طبعت في الكويت طباعة فاخرة .

وله كتُب تحت الإعداد ..
1. الميثاق ، أئمتنا (ع) حقوقهم علينا وواجباتنا تجاههم .
2. مقتل الحسين (ع) برواية أهل السنة .
3. الموت وأسرار عالم البرزخ .
4. محاضراتي المنبريّة .
5. ديوان شعر .
6. أدب الطّريق ، خطوات في الطريق إلى الحسين (ع) .
7. الشجرة النبويّة المباركة .
8. علي (ع) في القرآن .
9. التوسّل ، المادة العلمية لبرنامج عُرض على بعض الفضائيّات .
10. دراسات في زيارة الناحية المقدّسة .
11. أضواء على سورة يوسف .
12. ربيبة الخدر ، فصول في حياة السيدة زينب (ع) .
13. التصدّق بالخاتم ، في رحاب آية الولاية .
14. موسوعة تفسير الأحلام .
15. أحكام المرأة في الفقه الجعفري (رسالة الماجستير).
16. الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي (رسالة الدكتوراه) .
17. شرح شافية الأمير أبي فراس الحمداني (رسالة الدكتوراه) .
وكتبٌ أخرى ..

هذه إلمامة سريعة ومقتضبة عرضناها بناءً على العادة الجارية في المواقع الخاصة ، ونسال الله لنا ولكم حسن العاقبة والثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام وخدمة سيّد الشهداء عليه السلام .



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجع الشيخ الوحيد الخراساني يتصدر مسيرة - للكاتب علي الزين : أحسنت أحسنت أحسنت كثيرا.. اخي الكريم.. مهما تكلمت وكتبت في حق أهل البيت عليهم السلام فأنت مقصر.. جزيت عني وعن جميع المؤمنين خيرا. َفي تبيان الحق وإظهار حقهم عليهم السلام فهذا جهاد. يحتاج إلى صبر.. وعد الله -تعالى- عباده الصابرين بالأُجور العظيمة، والكثير من البِشارات، ومن هذه البِشارات التي جاءت في القُرآن الكريم قوله -تعالى- واصفاً أجرهم: (أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ.. تحياتى لكم اخي الكريم

 
علّق ابو مديم ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : ملاحظة صغيرة لو سمحت سنة 600 للميلاد لم يكن قد نزل القرآن الكريم بعد حتى ان الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن قد خلق بعد حسب التواريخ حيث ولد عام 632 ميلادي

 
علّق احمد ابو فاطمة ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : منذ قديم العصور دأب منحرفي اليهود الى عمل شؤوخ في عقائد الناس على مختلف أديانهم لأهداف تتعلق يمصالهم الدنيوية المادية ولديمومة تسيدهم على الشعوب فطعنوا في أصول الأنبياء وفي تحريف كتبهم وتغيير معتقداتهم . فلا شك ولا ريب انهم سيستمرون فيما ذهب اليه أجدادهم . شكرا لجهودكم ووفقتم

 
علّق سعدون الموسى ، على أساتذة البحث الخارج في حوزة النجف الأشرف - للكاتب محمد الحسيني القمي : الله يحفظهم ذخرا للمذهب

 
علّق احمد السعداوي الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كلنا سيوف بيد الشيخ عصام الزنكي ابن عمنا وابن السعديه الزنكيه الاسديه

 
علّق سلام السعداوي الاسدي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : نحن بيت السعداوي الزنكي الاسدي لايوجد ترابط بيننا مع عشيره السعداوي ال زيرج

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : لقد ابتليت الأمه الإسلامية في زماننا َكذلك الا زمنه السابقة بكثير ممن يسعون إلى الإهانة إلى الدين او المذهب. َولاغرابة في الأمر. هنالك في كل زمان حاقدين اَو ناقصين. َوبسبب ماهم فيه من نقص او عداء. يوظفون عقولهم لهدم الدين او المذهب.. لعتقادهمان ذلك سوف يؤدي إلى علو منزلتهم عندالناساوالجمهور.. تارة يجهون سهامهم ضد المراجع وتارة ضد الرموز.. حمى الله هذا الدين من كل معتدي.. أحسنت أيها البطل ابا حسين.. وجعلكم الله ممن تعلم العلم ليدافع او من أجل ان يدافع عن هذا الدين العظيم

 
علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد كريم الكواز
صفحة الكاتب :
  محمد كريم الكواز


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net