صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

شيعة البحرين في قبضة الارهاب ..
مجاهد منعثر منشد
 قال الله تعالى : ((وَلاَ تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنْصَرُونَ)) 1. 
وقال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) (( من بات ولم يهتم بامر المسلمين ,فليس منهم )).
المؤتمرات الاسلامية الداعية للوحدة اكذوبة لتصدقها  بعض العقول الساذجة وهذا ثابت يلاحظ من خلال النفس الطائفي والعنصري في التعامل مع القضايا الاسلامية  .واخفاقات هذه الدعوة الموهومة اصبحت امر مخزي بين الديانات السماوية الاخرى ,فتناقضات اهداف تلك المؤتمرات اقوال بدون تطبيق والداعين مسلمون بدون اسلام .
وبعض هؤلاء الداعين  هللوباصوات عبر المنابر نصرا لتلك الثورة ودعما لهذه المظاهره لكن انقطعت هذه الاصوات في انتفاضة البحرين !ماهو السبب ياترى ؟
الاسلامي يتناول كل القضايا التي تخص المسلمون على اسس اسلامية اذا تخلف عن قاعدة واحدة لنصرة احد المسلمين لايكون اسلامي بل طائفي وعدواني ..,فعندمايترك الحق ويميل الى باطل كون ذاك الشعب او هذا من طائفته لايعتبر هذا التناول اسلامي بل اعتباراته عنصرية .
فتكون النصرة من اجل الدنيا ليس من اجل الاسلام وهنا هذا الطرف عبدا للدنيا ولاحاجة لله في عبادته المبنية على انتهاكات حرمة المؤمنين ..
الامر الاخر الناصر الدنيوي بركونه الى ظالم يبيح دماء الابرياء لمجرد انهم يخالفونه الراي او يطالبون بحقوقهم امر محذور منه وخط احمر ,فالقران الكريم اوضح نتيجة هذا الفعل  كما في الاية الكريمة من سورة هود .
كيف يكون المسلم مسلما او يسمى بهذه التسمية وهو ساكت الحق ,والساكت عن الحق شيطان اخرس .
ان شعب البحرين خرج للمطالبه بحقوقه المشروعه لتغير الحكم الكلاسيكي مايسمى بالملوكية الحكم الاجباري الذي لايجعل متنفس للناس البعيد عن الديمقراطية المنشودة .
وهذا الشعب يخرج بلافته وهتافات ومجرد من السلاح لاجل التغير ,فتقابله حكومته بجيش جرار من بلدان اخرى تبيح دماء ابناءه وتستحي نساءه ,فتكون اجابات هذه المظاهرات السلمية  برك من الدماء على يد الجيش الارهابي السعودي والاماراتي والاجهزة الامنية القمعية للحكم الجاثم في البحرين مع مرتزقة من العفالقة العراقيين الذين يقومون بدور الجلاد .
ماذا فعل حكم ال خليفة وال حمد مع شعب البحرين بشكل عام (سنة وشيعة) ؟لقد ضحك على اذقان السنة بان حكومتهم سنية ويجب ان ينصروها ليقتلوا ابناء جلدتهم على هذا الاساس الطائفي الدنيوي .
وبعض ابناء السنة في البحرين لم ينخرطوا وراء هذا الادعاء الكاذب ,فكان مصيرهم مصير اخوانهم الشيعة حيث تم قتلهم امثال المعارض السني الشهيد الاستاذ عبد الرحمن النعيمي صاحب الموقف الشريف المشرف .
والاغلبية وقفوا مع حكومة  الملوكية وكانها خليفتهم الاسلامي وكتابهم المقدس ,فاخذوا يوشون بانباء جلدتهم وكانهم اعداء ليس بمسلمين مع العلم دم المسلم وعرضه وماله حرام على المسلم حسب نصوص واسس الاسلام .وفي الحديث الشريف المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه .
وهذا ماقاله مشرع الاسلام وماورد في كتاب الله القران الكريم :ـ قال تعالى :ـ و من يقتل مؤمنا مـتعمداً فجزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه وأعدَّ له عذاباً عظيماً. 2.
وقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) :ـ ما عجت الأرض إلى ربها كعجتها من دم حرام يسفك عليها. 3.
ماهو اسلام المسلم اذا لم ينصر مظلوما من المسلمين او يطالب بحقه او يدعمه من اجل الحق  ؟
ان حكومة البحرين باجهزتها الامنية مع الجيش السعودي والامارتي والجلادين المرتزقة العفالقة من العراقيين وبعض اليمنيين والباكستانيين كل هؤلاء معدن الارهاب واصله ليس بمسلمين حسب ماورد في كتاب الله تعالى والحديث الشريف .ومن يسكت عنهم او يعينهم ولوبحرف واحد يحشر معهم لانه راضي بفعلهم ومن يرضى يكون مثلهم قاتل ومجرم .
والانتهاكات التي قاموا فيها حسب الاحصائيات القديمة منذ بداية المظاهرات  لدينا بالاسماء والعناوين و نختصربعضهابالارقام :ـ
1.                                                                                                             Detained Women المعتقلات من النساء | 39 .
2.                                                                                                             Detained Men المعتقلين                       | 736 .
3.                                                                                                             Disappeared Persons المفقودين         | 40 .
هذه الاحصائيات قديمة وهي من الذكور والاناث والاطفال من عدا الشهداء كلها من طائفة واحده هي الشيعة وعدد قليل يعدد على الاصابع من السنة في البحرين .
ومع هذه الاحصائيات هناك سكوت مطبق من قبل المسلمين السنة عن هذه الجرائم الانسانية من انتهاكات وقمع هذه الانتفاضة السلمية المشروعة يشير الى دعمهم او رضاهم بهذه الجرائم .وعدم تدخل منظمات حقوق الانسان ودول عظمى لوقف هذا النزيف يشير الى تناقض غربي الى جانب سكوت المسلمين المشار اليهم يبين بان مصلحتهم ضد الشارع البحريني و يصب لصالح النظام الخليفي .
ويصدق قول الناشط السياسي البحريني عباس بوصفوان عندما يقول أن واشنطن تشتري رضا ء الحكومة السعودية عبر السكوت عن ما يجري في البحرين .
امريكا التي تدعي بانها تنشر السلام والديمقراطية في العالم لاتتدخل في قضية البحرين شيء غريب تتدخل في العراق وفي افغانستان لكن لاتنقذ ابرياء يستهدفهم حكم جاثم يستخدم ابشع الوسائل الاجرامية بل وتتدخل دول اقليمية في بلد مستقل لقتل هذا الشعب .
التحليل واضح ,السعودية عدوة الى ايران  وتستخدم الخدعة مع امريكا بان ايران وراء مظاهرات البحرين ...وامريكا لاتسال او يدور في ذهنها بانه ادعاء كاذب ,فماهو الدليل على الادعاء !
 طيب لماذا لايستخدم الثوار في البحرين وسائل المقاومة من سلاح او عمليات استشهادية اذا كانت ايران وراء هذه الانتفاضة ؟او على الاقل تكون انتفاضة منظمة باعتبار الداعم دولة .
كل هذا لااساس له من الصحة ,فشعب البحرين يعبر عن رايه باسلوب سلمي لايحمل سلاح ...لم ينفذ أي عملية عسكرية اين هو وجودالدعم الايراني لهم ؟
توقعاتي مستقبلا بان السعودية ستكون وراء سقوط امريكا عن طريق الخدعة .وبديهي السعودية البلد العميل من الطراز الاول لايهدف الى الاسلام بل للحفاظ على كرسي الملوكية والسلطة في الخليج العربي .
وكيف تكون امريكا  داعية للسلام والديمقراطية ولاتتدخل في ابسط قضية واضحة للراي العام !
وكما يقول بوصفوان إن حجم الإنتهاكات الخليفية تجاوز مرحلة‌أن لا يتم إنتقادها وإن هذه الإنتقادات لا تتحول إلي فعل حقيقي.
وهذا صحيح لان السعودية هي التي تتدخل ,وهي وراء هذا القمع وامريكا تشتري رضاها ,فلا تجد فعل حقيقي لوقف هذا النزيف .
والسعودية هي المحتل الحقيقي للبحرين ..وهي سبب وجود تنظيم القاعدة ..وهي السبب عما جرى ويجري في العراق ..فلماذا لاتحاسب ؟ ولماذا لاتتدخل منظمة مكافحة الارهاب العالمية ؟؟كل ذلك واضح لمصداقية قول الناشط البحريني بصفوان .
واهداف الثوار في البحرين واضحة ومعلنه ومحدده ,فحكومة آل خليفة عاثت في البلاد فسادا وقمعا وسرقة واضطهاد لكل فئات الشعب مقابلها هذا الشعب وضع اهداف يطالب بتحقيقها وهي الحرية والكرامة والمساواة بين كل أطياف الشعب وفئاته وتحقيق الديمقراطية الكاملة التي من خلالها يحكم الشعب نفسه بالعدل والانصاف,فهذه اهداف مشروعة .
والظاهر الاستراتيجية الامريكية توافق على مايجري في هذا البلد لان الحقوقيين والجمعيات السياسية واولها الوفاق قامت برفع كافة الوثائق الخاصة  بجرائم وانتهاكات شعب البحرين من قبل حكومة ال خليفة والجيش البحريني المعزز بالسعودي والاماراتي .
ورفعت كافة التقارير حسب وقوع الجرائم الى الدول الاوربية المعنية بحقوق الانسان لكن دون جدوى او فعل اي شيء لهؤلاء الارهابيين .
ولامحال في قضية البحرين هناك ايدي بعثية خبيثة تريد تعويض النقص الحاصل عندها بعد سقوط المقبور هدام ,فذهبت الى البحرين لنشر اساليبها الخبيثة في بلدان كانت امنة .ومن هؤلاء البعثي العراقي الدكتور نزار العاني الذي تم منحه الجنسية البحرينية من قبل احد أعضاء مجلس النواب الحالي المحسوب على جمعية المنبر الإسلامي .
بعد ان اعد دراسة  سرية حصل عليها الدكتور صلاح البندر- المستشار السابق بشئون مجلس الوزراء - ونشرها ضمن تقريره الشهير .وهذه الدراسة بعنوان خطة سرية لمواجهة الشيعة في البحرين .
إن الكثير مما يقوم به ال خليفة  يؤكد ما جاء في التقرير وينطبق تماما عما جاء في التوصيات السرية.
تم كتابة دراسة وتوصيات  العاني بصيغة تظهر وكأن المواطنون الشيعة فئة مهيمنة على جميع مناحي الحياة وتريد الاستيلاء والسيطرة، وتظهر البحرينيون من أهل السنة كفئة مظلومة من قبلهم و بحاجة لان تحمي نفسها لمواجهة ذلك. مع العلم إن أبناء الطائفة الشيعية يتعرضون إلى التمييز والتهميش المنظم ليس من قبل أهل السنة بل من قبل السلطة الحاكمة وذلك بدوافع سياسية ولأغراض السيطرة على الحكم، ومن الواضح أن الغرض من استخدام الدراسة لتلك الصيغة هو استنهاض الحس الطائفي وتبرير الإجراءات الطائفية التآمرية التي تطلب الدراسة سريا من السلطة القيام فيها. 
وفعلا قامت الاسرة الحاكمة بالعمل بهذه التوصيات التي منها :ـ
1.تمكين المجموعات الدينية المحسوبة على النظام (مثل السلفيين والإخوان) من السيطرة على مجلس النواب وتعيينهم في المواقع الحساسة في الحكومة والقضاء وجميع مؤسسات الدولة أو تلك المملوكة للدولة.
2- إنشاء مركز دراسات ومجموعتان إحداهما استخبارية مكونة من ضباط أردنيين تتجسس على مؤسسات ونشاطات المعارضة الشيعية. والمجموعة الثانية إعلامية مكونة من إعلاميين مصريين يعملون في الصحافة والمؤسسات الحكومية والديوان الملكي ويروجون للأفكار الطائفية في الصحافة والمنتديات الالكترونية. 
وقد تم منح معظم هؤلاء الجنسية البحرينية بشكل استثنائي. كما تم إنشاء جمعيات حقوقية تتظاهر بأنها غير حكومية، رغم تمويلها بشكل كامل من الشبكة السرية مثل جمعية الحقوقيين والجمعية البحرينية لمراقبة حقوق الإنسان التي تترأسها هدى نونو، كما يوثق ذلك تقرير البندر. وقد تم تعيين اثنان من أعضاء الجمعية البحرينية لمراقبة حقوق الإنسان في مجلس الشورى وتم فتح مكتب لها في لندن للتأثير على الرأي العام الغربي.
ويتواصل التجنيس على أساس طائفي، ودفع البحرينيين الشيعة للهجرة للعمل في دول الخليج الأخرى، والتوسع في تجنيس أبناء العرب السنة غير المقيمين في البحرين من اجل تذويب الأغلبية الشيعة البحرينية في المحيط الخليجي السني كما أوصت الدراسة. وهذه مختصرات من الدراسة ذكرناها لكم .
وفعلا الثابت قطعا العمل بهذه الدراسة ففي العراق كانت وجود شائعة صحيحة هي قبول منتسبي الجيش العراقي المنحل بكافة اصنافة على شرط ان يكون المتقدم من الطائفة السنية الى الجيش البحريني مقابل الحصول على الجنسية البحرينية مع سكن وتزويج الاعزب .
وتذكر لنا مصادرنا في البحرين صحة هذه الشائعة كما ذكر بعض المعتقلون بان الجلادين في السجون البحرينية هم من اجهزة الامن الصدامي والبعثيين ويضربون الشيعة البحرينيون بتشفي عما حصل لهم في العراق .
وكل هذه الجرائم  والتدخلات ضد الشعب المظلوم من قبل الاسرة الحاكمة في البحرين ,ولايوجد تدخل من قبل منظمات حقوق الانسان او منظمة مكافحة الارهاب الدولي او مجلس الامن ناهيك عن عدم تدخل امريكا او الدول العظمى لمعالجة هذا الارهاب .
شعب البحرين يقتل بدم بارد كل يوم ويتعرض للقتل والتعذيب والاعتقال لمجرد هويته الدينية والمذهبية والقتلى حدث ولاحرج والمفصولين من وظائفهم بسبب الهوية اكثر من الف مواطن .والتعذيب شمل حتى الاطباء والمهندسين والرياضيين (نساء ورجال ).
ولو ذكرت رواية واحد عما يجري للطبيبات في المعتقل لقشعر لها جلد البدن لكن لمن تنادي وتستغيث ومن هو المجيب غير قول حسبنا الله ونعم الوكيل .
المصادر والهوامش 
1. هود: 113.
2. النساء |93.
3. مستدرك الوسائل: ج18، ص207. 
مواضيع ذو صلة :ـ
ظلم الناس نتائج ومصير 
http://kitabat.info/subject.php?id=1597 
القتل العمد جزاء ومصير .

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/01



كتابة تعليق لموضوع : شيعة البحرين في قبضة الارهاب ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/10/04 .

الاستاذ الفاضل والاخ الاعز مهند البراك
جزاكم الله كل خير وحفظكم ورحم الله والديكم ولاحرمنا دعائكم وتعليقاتكم

• (2) - كتب : اهلكم في البحرين ، في 2011/10/04 .

جعلكم الله ذخرا وسند لاهلكم في البحرين وبارك الله في جهودكم وتفاعلكم
http://alkafeel.net/forums/showthread.php?33262-ط§ظ„ط¨ط­ط±ظٹظ†-ط¹ط§ط¬ظ„.-ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط©-ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط©-ظ„ظ…ظƒط§ظپط­ط©-ط§ظ„ط§ط±ظ‡ط§ط¨-ظˆط§ظ„طھط·ط±ظپ-ط§ظ„ط¯ظٹظ†ظٹ-طھط³طھط¹ط¯-ظ„ط±ظپط¹-ط¯ط¹ظˆطھظٹظ†-ظ‚ط¶ط§ط¦

• (3) - كتب : مهند البراك ، في 2011/10/01 .

المجاهد .... مجاهد
رحم الله من سماك مجاهد

رحم الله شهدائنا في دولة البحرين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رياض هاني بهار
صفحة الكاتب :
  رياض هاني بهار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صدور العدد (11) من مجلة "الاصلاح" الثقافية  : شاكر فريد حسن

 قراءة في كتاب النهضة الفكرية في الحلة  : محمود كريم الموسوي

 عُباد الطبيعة وأكذوبة الثقافة  : وليد كريم الناصري

 لَيْلَةِ..الْإِسْرَاءْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 فرقة المشاة السابعة عشرة تعقد مؤتمراً لأصحاب المواكب الحسينية  : وزارة الدفاع العراقية

 طوفان راكد  : ابو طه الجساس

 تـطـريـز عـلـى طـرف عـبـاءتـهـا  : يحيى السماوي

 آيات الرحمن في نهاية ملك ملوك الجرذان  : محمد اسعد التميمي

 صناع المجد..ومختلسوه  : حميد الموسوي

 هل الجدار يقضم ترامب ...؟  : عبد الخالق الفلاح

 كركوك تطالب للحد من انتشار عمل القاصرات في الملاهي الليلية  : ستار الغزي

 الجماعات المتطرفة  : حسن الجوادي

 عرش بلقيس وتحالف الأقوياء  : سعد الفكيكي

 لانقطاع الكهرباء بعض الحسنات !  : خالد القيسي

 دائرة العلاقات الثقافية تنعى المناضلة الناشطة بشرى برتو  : اعلام وزارة الثقافة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net