صفحة الكاتب : د . عصام التميمي

مناشده الى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب المحترم
د . عصام التميمي
 تظليل وأخفاء كتب رسميه وتجاوز صلاحيات وسلب لقب علمي
 كانت هناك عده محاولات لتقديم طلبات متعدده لمقابلة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق مكتب شؤون المواطنين لكنها باءت بالفشل كما ان وصول طلباتنا الى السيد الوزير باءت بالفشل ايضا رغم عديد الطلبات التي قدمت عن طرق متعدده منها مكتب شؤون المواطنيين ودائرة البحث والتطوير ودائرة المفتش العام. والان انها مناشده الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن خلال المكتب الاعلامي للوزاره ان تصل عن طريق الوسائط الاعلاميه الالكترونيه وهو ملاذنا الاخير ان نُسمع صوتنا لمن يسمعنا في وزارتنا العريقه، والامر نعرضه مع ارقام وتواريخ الكتب التي تخص الموضوع ويمكن ارسال معظمها اذا اقتضى الامرعن طريق البريد الالكتروني وخلاصته :
   
صدر الامر الاداري المرقم 4/8/2454 في 6/7/2008 من عميد المعهد التقني الديوانيه بناءً على كتاب لجنة الترقيات العلميه في هيئة التعليم التقني المرقم س/20/3061 في 1/7/2008 وأستند  كتاب لجنة الترقيات العلميه على معلومه تظليليه من المعهد وتضمن نفس المعلومه التظليليه وبنى عليها حُكمَهُ ، حيث ذكر " أن التأكيد الوحيد الذي قدمه ما هو الا أثبات اعتماد البحث المرسل للجنه كرصيد للترقيه وليس الترقيه العلميه" وكان ذلك مخالف لحقيقه تعدد الادله القانونيه المعتمده في الموضوع التي تم تجاهلها عن عمد وسوء نيه.
ولما كان الامر الاداري لسلب اللقب قد صدر من غير الجهه المخوله رسميا ( اصدره عميد المعهد التقني الديوانيه المقال بسبب الفساد) لذلك فهو مخالف للقانون ويُعدْ باطلا ويجب الغائه.
أن حالات فقدان او تلف الامر الاداري لسبب خارج عن ارادة صاحبه فيه هي كثيره ومماثله لحالات اخرى فقدت فيها الأوامر الاداريه بسبب أحتراق او أتلاف كافة اوليات المعاهد وهيئة التعليم التقني عند سقوط النظام البائد. مما يستدعي معالجه عامة وشامله ، توضع لها ضوابط قانونيه لتدقيق الالقاب العلميه وأن لا تظل تابعه للامزجه الشخصيه بحيث تستند اللجان في أصدار قراراتها للادله المقدمه لها معتمده على قانون الاثبات رقم 107 لسنة 1979 المعدل. وأن هذا سيقود الى كشف حالات التلاعب الحقيقيه المسكوت عنها وحالات الاستغلال التعسفي لفقدان الامر الاداري.
يرجى التفضل بتدقيق كتاب لجنة الترقيات العلميه اعلاه والامر الاداري الخاص بسلب اللقب المشار له ومن ثم بعد التحقق من صحة الطعون الغائه وذلك للاسباب التاليه :
1.   تَضَمَنَ كتاب لجنة الترقيات العلميه معلومات مظللِه تشير الى تقديم تأكيد وحيد هو كتاب الرصيد للترقيه العلميه بينما في حقيقه الامر لم يكن كتاب الرصيد للترقيه العلميه سوى واحد من القرائن المقدمه وليس الادله ، وهو الشق الاول من التظليل. اما الشق الثاني فان القول بوحدانية الدليل  تتنافى مع تعدد الادله المقدمه من قبلنا التي تضمنت خمس مستويات من الادله المختلفه في طبيعتها والتي تتكاتف مع بعضها لابعاد اي شبهه ممكنه ان يكون ذلك فيه اي خطأ او سهو من اي طرف او في اي كتاب رسمي.
2.                              2.ليس من صلاحية عميد المعهد منح او سلب الالقاب العلميه حسب قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث نصت المادة -6- ثالثاً - يتولى مجلس الجامعة او الهيأة او المركز ترقية موظف الخدمة الجامعية وفق القانون.
3.                              3.ان امر سلب اللقب المرقم 4/8/2454 في 6/7/2008 ،  استند على كتاب لجنة الترقيات العلميه في هيئه التعليم التقني المتضمن معلومات تظليليه وما بني على باطل فهو باطل.
4.                              4.ان رأي لجنة الترقيات العلميه غير قانوني وأن الادله المقدمه من قبلنا والمعتمده اساسا كانت متوافقه مع القانون وحسب ما جاء بكتاب الدائره القانونيه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ق/ 8818 في1/4/2010 وقد تم تجاهل الادله بصوره عمديه.
5.                              5.الأخفاء العَمَدّي للكثير من الكتب من الملفه الشخصيه والتي تؤكد ما ذهبنا اليه مثل الكتاب المرقم 7/9/1029 في 9/8/2003 الصادر من المعهد التقني الديوانيه والموجه الى هيئة التعليم التقني للاستفسار من الهيئه هل ان اللقب "مدرس" ام "مدرس مساعد" والمشار له في الكتاب المرقم 7/9/1554في 18/8/ 2003 ، الذي اجاب عن الاستفسار بصوره غير مباشره ان اللقب "مدرس".
نضع هذا الموضوع امام سيادتكم :
·        للتحقق من عدم قانونية سلب اللقب العلمي حسب الكتب والطعون المشار لها أعلاه علماً بأن بعض الكتب يمكن طلبها من هيئة التعليم التقني او المعهد التقني الديوانيه او كلية الهندسه/جامعة القادسيه 
·        وألغاء قرار الاداره التعسفيه بسلب اللقب العلمي الذي اعاق ترقيتي العلميه الى مرتبة استاذ مساعد لاكثر من ثلاث سنوات لاهداف معروفه ولغايات مقصوده ليس من بينها بالتاكيد الدوافع الوطنيه المخلصه بل المصالح الضيقه على حساب حق الاخر .
علما بانه قد تم تقديم عدة شكاوى الى مكتب شؤون المواطـنين في وزارة التعليم ولم يتخذ اجراء بصددها كما تم تقديم عدة طـلبات لمقابلة السيد الوزير دون جدوى
 
                                          
                                    
                                                                                 د.عصام العيبي اسماعيل
                                                                               كلية الهندسه/جامعة القادسيه
                                                                              هاتف :  07804342187 

                                                     البريد الالكتروني :dr.essamesmail@yahoo.com 

  

د . عصام التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/30



كتابة تعليق لموضوع : مناشده الى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب المحترم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 12)


• (1) - كتب : خالد ، في 2016/02/15 .

ممكن اتكلم مع احد يعرف الاستاذ على الاديب عندي بعض الأسئلة مع


• (2) - كتب : سدى يوسف محمد علي الربيعي ، في 2014/05/18 .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اني الموظفه محاسب اقدم (سدى يوسف محمد علي الربيعي) اعمل في الجامعة التكنولوجيه\ قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية اعمل محاسبة في الشعبة المالية للقسم علما اني خريجة كلية الادراةوالاقتصاد \قسم المحاسبة حصلت على ترشيح من جامعتي على الزماله الخاصه غير الخاضعه لدعم حكومي الى جمهوريه مصر العربيه \جامعه المنصوره لدراسة الماجستير والزمالة الخاصه توفر فرصه للماستر باستثاء العمر والمعدل وفق كتاب رسمي من وزاره التعليم العالي وعند مراجعتي للوزراه تبين لايمكن الدراسه في مصر والدول العربيه نضرا لانه دولة مصر ليست ضمن دول الابتعاث المحدده والتجئت الى الزماله الخاصه نضرا لمعدلي القليل طلبي هو التماس عطف معالي وزير التعليم العالي والبحث العالي وحصولي على استثناء والموافقه على اكمال دراستي في جمهورية مصر العربية وعلما ان اختياريي لدولة مصر نضرا للتكاليف القليله مقارنتا بالدول الاوربيه والاسويه الاخرى وان حالتي المادية لاتؤهلني للدراسة في الدول الاوربيه والاسويه ونضرا لعامل اللغة وللأنني امرا مسلمه وارغب في اكمال دراستي في دوله عربيه مسلمه علما اني لي خدمة عشر سنوات وثمانية اشهر ولدي كتب شكر من الوزير ورئيس الجامعة وتزكية من رئيس قسمي ارجو متابعه طلبي وايصاله الى حضره معالي وزير التعليم العالي الدكتور (علي الاديب ) والتمس عطفه الاخوي نضرا لرغبتي الشديده في اكمال تعليمي العالي خدمتا لبلدي العزيز وتطوير مهاراتي وتحقيق حلمي الذي طالما سعيت لتحقيقه وفي ضل سياده حكومتنه الفذه لدي الامل في عطف معاليكم وتوكلت على الله وال البيت ومعاليكم المحترم في النضر بطلبي ولكم جزيل الشكر والاحترام وارجو من سيادتكم اخذ طلبي بمحمل الجدية ومتابعته علما اني املك جميع المستمسكات والتزكيه التي تؤهلني لاكمال دراستي....ولكم جزيل الاحترام والتقدير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سدى يوسف محمد علي الربيعي
محاسب اقدم
الجامعة التكنولوجية
قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية

العنوان واقرب نقطة دالة: الجامعة التكنولوجية - شارع الصناعه
رقم الهاتف: 07721666494



• (3) - كتب : عباس سعدون حسون ، في 2014/01/01 .

معالي الاستاذ علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد المتقدمين الى جامعة ذي قار كلية الاعلام المسائيه من اجل اكمال دراستي الجامعيه كوني خريج اعدادية صناعه عام 1986 بمعدل 79 ومجموع 554 لم يظهر اسمي عند اعلان اسماء المقبولين من التعليم المهني وتم قبول طالب من التعليم المهني ومعدله 74 كونه ابن تدريسي واخر بمعدل 65 مهني وعند مقابلتي السيد عميد الكليه قال انه محدد بنسبه للتعليم المهني من قبل الوزاره وعليك مراجعة الوزاره لقبولك واني من ابناء الشهداء اعدم والدي سنة 1980 وتم مصادرة بيتنا وكل مانملك في زمن النظام السابق واني ارجو من معاليكم رفع الظلم عني كوني احق بالقبول واني قدمت عدة شكاوي الى معاليكم ولم احصل على جواب هذا ولكم سيدي الوزير مع التقدير رقم الهاتف 07812387532 العنوان ذي قار ناصريه

• (4) - كتب : حيدر كريم ، في 2013/11/17 .

الاسم (لقاء نجم عبد شبيب ) خريجه السادس الادبي معدل 424 حصلت على قبول من الجامعه المستنصريه مسائي علوم تربيه ونفسيه والضروف الماديه الصعبه ليست لي القدره على تسديد المبلغ المادي المطلوب التي تقرره وزارتكم المطلوب من سيادتكم الموقره بالعطف الابوي لا عفائي من القسط المطلوب ودعواتي لكم بالخير والسلام والتقدم شاكرين تعاونكم معنا خدمة للمصلحه العامه ودمتم اهلا للعراقيات هاتف 07704282203

• (5) - كتب : مدرس مساعد علي انور ، في 2013/10/07 .

بسم الله الرحمان الرحيم السيد الوزيرالدكتور علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد الطلبة المتقدمين للدكتوراة الذين يرمون مواصلة دربهم نحو مستقبل مشرق من خلال فسح المجال لي ولزملائي الذين يلتمسون منكم ان تمدوا يد العون لهم من خلال توسيع المقاعد الدراسيه لابنائكم الذين يستحقون منكم اكثر من `ذالك خصوصا طلبة الدراسات العليا الذين يكافحون بكل شرف واخلاص من اجل الالتحاق مع زملائهم الذين شملتهم مكارمكم. فلقد قدمنا الامتحان التنافسي ونجحنا فيه ومستوفين لجميع الشروط وقد حققت المرتبة الثالثة في علم التدريب الرياضي الا ان العقبه هي العدد القليل جدامما ابعدني الى الاحتياط انتظارا للتوسعة من حضراتكم من اجل القبول لذانحن طلبة الدكتوراة نهيب بحضرتك ان لاتحرمنامن مكارمكم السخيه فهذه فرصتنا بين ايديكم فامننوا علينا ليبقى ديننا في اعناقنا فنتمنى منكم توسيع القبول اسوة بالعام السابق وكذالك من مبداء تكافا الفرص بين طلبة الدراسات العليا ان تكون نسبة القبول لهذا العام اسوة بالعام السابق ولكم جزيل الشكر والعرفان ووفقكم الله ورعاكم.علما ان عدد المتقدمين الكلي على الدكتوراة 34 فقط وعدد المقاعد 12 فقط

• (6) - كتب : مدرس مساعد علي انور ، في 2013/10/07 .

بسم الله الرحمان الرحيم السيد الوزيرالدكتور علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد الطلبة المتقدمين للدكتوراة الذين يرمون مواصلة دربهم نحو مستقبل مشرق من خلال فسح المجال لي ولزملائي الذين يلتمسون منكم ان تمدوا يد العون لهم من خلال توسيع المقاعد الدراسيه لابنائكم الذين يستحقون منكم اكثر من `ذالك خصوصا طلبة الدراسات العليا الذين يكافحون بكل شرف واخلاص من اجل الالتحاق مع زملائهم الذين شملتهم مكارمكم. فلقد قدمنا الامتحان التنافسي ونجحنا فيه ومستوفين لجميع الشروط وقد حققت المرتبة الثالثة في علم التدريب الرياضي الا ان العقبه هي العدد القليل جدامما ابعدني الى الاحتياط انتظارا للتوسعة من حضراتكم من اجل القبول لذانحن طلبة الدكتوراة نهيب بحضرتك ان لاتحرمنامن مكارمكم السخيه فهذه فرصتنا بين ايديكم فامننوا علينا ليبقى ديننا في اعناقنا فنتمنى منكم توسيع القبول اسوة بالعام السابق وكذالك من مبداء تكافا الفرص بين طلبة الدراسات العليا ان تكون نسبة القبول لهذا العام اسوة بالعام السابق ولكم جزيل الشكر والعرفان ووفقكم الله ورعاكم.علما ان عدد المتقدمين الكلي على الدكتوراة 34 فقط وعدد المقاعد 12 فقط

• (7) - كتب : نشات حميد عبد السلام ، في 2013/08/04 .

السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم
نحن طلبه المرحله الرابعه قانون مسائي كليه السلام الجامعه لقد تفاجئنا بنتائج الامتحان الوزاري لقد نشرت الكليه السعي بدرجات تختلف عن الدرجات الصحيحه بتقل من عشرين درجه وتسبب برسوب اغلب الطلاب العميد يتلاعب بمصير الطلبه رجل غير جدير وحاقد انصفونا نحنوا معيدين من السنه الماضيه اضافه الى امتناعهم عن اعطاءنا المبالغ المتبقيه من القسط انصفنا ياسياده الوزير نحنوا قدمنا اعتراض هذا العميد طائفي بحت والله على ما اقول شهيد

• (8) - كتب : الفنان التشكيلي رحيم المشايخي ، في 2013/03/01 .

معالي الوزير المحترم0 تلبية لدعوتكم الأخيرة للعقول العراقية المهاجرة0 أنا فنان تشكيلي(نحات)بكلوريوس (فن )أكادمية فنون جميلة جامعة بغداد (1990-1991)احمل الجنسية الأسبانية0معروف داخل وخارج العراق كنحات من خلال أعمالي(نرسل لجنابكم كل الوثائق المطلوبة في حين موافقتكم) مع كل الشكر والتقدير000

• (9) - كتب : عاجل _ مناشدة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، في 2012/10/09 .

بسم الله الرحمن الرحيمالى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد علي الأديب المحترم .نهديكم اطيب التحيات .نحن مجموعه من طلاب الدراسات العليا على قناة النفقة الخاصة في جامعة الموصل نتقدم بطلبنا هذا راجين ممن يصل طلبنا هذا بين يديه ان يعرضه على معاليكم لتشملونا برعايتكم وكرمكم المعهود .معالي السيد الوزير _ نحن عندما كنا طلاب في دراسة البكالوريوس شاءت الظروف المعيشية والنفسية الصعبة في وقتها ان تكون معدلاتنا أقل من 65% وذلك أدى الى عدم تمكننا من التقديم للدراسات العليا على القناة العامة فأضطررنا الى التقديم الى النفقة الخاصة والحمد لله تم قبولنا .نحن موظفين في مختلف الوزارات ورواتبنا خلال فترة الاجازه الدراسية التي ستمنح لنا خلال فترة الدراسة ستكون قليلة وستكون بالحد الأدنى الذي سنتمكن فيه من سد جزء يسير من احتياجات عوائلنا واطفالنا خلال فترة الدراسة .نطمع في كرمكم المعهود بأن تنظرون إلينا بعطفكم بتقليل اجور الدراسة على النفقة الخاصة لاسيما إننا نقسم لكم بالله ان الغالبية العظمى منا ستظطر للعمل الأظافي والأستدانة والتأثير على معيشة عوائلنا لغرض توفير اجور الدراسة التي ستثقل كاهلنا لدفعها للجامعة .معالي السيد الوزير . إن دولتنا ليست فقيره ووزارة التعليم العالي كما تعلمون ليست بحاجة لأجور الدراسة التي ندفعها للجامعات ونحن ظروفنا المادية صعبه جدا ولا يغرنكم إننا موظفين فأنتم على علم بغلاء المعيشة والظروف الصعبه . لذلك نناشدكم بالله أن تنظرون في طلبنا لتقليل اجور الدراسات العليا على قناة النفقة الخاصة بنسبة كبيرة بحيث يقل الثقل الملقى على كاهلنا وهذا عهدنا بكم .وتقبلو خالص أمانينا لكم بالنجاحمنمجموعة من طلاب الدراسات العليا المقبولين على قناة النفقة الخاصة في جامعة الموصل.والسلام عليكم

• (10) - كتب : وثام كرجي ناجي العبودي ، في 2012/07/25 .

الى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم.
تحية طيبة..
اني احدى خريجات كليةالرافدين الجامعة للعام الدراسي 2011-2012
((ومن العشرة الاوئل في القسم ادارة لاعمال )) وموظفة في وزارة التجارة -الشركة العامة لتجارة المواد الغدائية وعند التقديم للقبول على الدراسات العليا دكروا لي يجب اتمام سنتين في الخدمة الوظيفية بعد التخرج من البكالوريوس علما اني لم اادرس على نفقة الدائرة ولم احصل على اجازة دراسية من دائرتي سابقا وانما كنت ادرس مسائي وعلى نفقتي الخاصة ولدي خدمة لاتقل عن 26 سنة فعلية وفرصتي الوحدة قبولي الان على الدراسة لان بعد سنتين يسقط حقي في القبول للاسباب التالية
1- لان عمري بعد سنتين يتجاوز ال45 سنة
2- قبول الطلاب غير الموظفين قد تقلل من الفرص في القبول

سيادة الوزير هل يتساوى الطالب الدي حصل على اجازة دراسية معي وانا كنت ادرس بعد الدوام الرسمي وعلى نفقتي الخاصة ومن العشرة الاوائل على القسم .
لدا ارتأي من سيادتكم النظر بموضوعي وموضوع الكثير من الطلاب الخرجين الدين يعانون من نفس الموضو وهم متفوقين وحاصلين على درجات عالية واصحاب خدمة طولية في دوائرهم ولم يتمتعوا بأجازة دراسية مسبقاً . والموافقة عى اعفائنا من شرط السنتين كوننا موظفين ولدينا خدمة في وزاراتنا . وليتسنى لدوائرنا اعطائنا عدم الممانعة .... مـــــــــــــع التقدير.


• (11) - كتب : وثام كرجي ناجي العبودي ، في 2012/07/25 .

الى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم.
تحية طيبة..
اني احدى خريجات كليةالرافدين الجامعة للعام الدراسي 2011-2012
((ومن العشرة الاوئل في القسم ادارة لاعمال )) وموظفة في وزارة التجارة -الشركة العامة لتجارة المواد الغدائية وعند التقديم للقبول على الدراسات العليا دكروا لي يجب اتمام سنتين في الخدمة الوظيفية بعد التخرج من البكالوريوس علما اني لم اادرس على نفقة الدائرة ولم احصل على اجازة دراسية من دائرتي سابقا وانما كنت ادرس مسائي وعلى نفقتي الخاصة ولدي خدمة لاتقل عن 26 سنة فعلية وفرصتي الوحدة قبولي الان على الدراسة لان بعد سنتين يسقط حقي في القبول للاسباب التالية
1- لان عمري بعد سنتين يتجاوز ال45 سنة
2- قبول الطلاب غير الموظفين قد تقلل من الفرص في القبول

سيادة الوزير هل يتساوى الطالب الدي حصل على اجازة دراسية معي وانا كنت ادرس بعد الدوام الرسمي وعلى نفقتي الخاصة ومن العشرة الاوائل على القسم .
لدا ارتأي من سيادتكم النظر بموضوعي وموضوع الكثير من الطلاب الخرجين الدين يعانون من نفس الموضو وهم متفوقين وحاصلين على درجات عالية واصحاب خدمة طولية في دوائرهم ولم يتمتعوا بأجازة دراسية مسبقاً . والموافقة عى اعفائنا من شرط السنتين كوننا موظفين ولدينا خدمة في وزاراتنا . وليتسنى لدوائرنا اعطائنا عدم الممانعة .... مـــــــــــــع التقدير.


• (12) - كتب : بلقيس عبدالوهاب ، في 2011/10/16 .

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرجى العين بنظر الإعتبار للطلبة المرقنة قيودهم للسنوات السابقة لاسيما المستفيدين من قرارات سابقة لإعطائهم الفرصة بالعودة إلى مقاعد الدراسة مع وافر التقدير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين كامل
صفحة الكاتب :
  حسين كامل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اللهم نعوذ بك من شخص ذلك قوله وهذا فعله!  : امل الياسري

 محافظ ميسان يتفقد ناحية الخير للاطلاع على حجم الخدمات المقدمة  : اعلام محافظ ميسان

 نواعم ... جيش القدس  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 كتابات في الميزان ينشر البرنامج الحكومي للحكومة القادمة 2018-2022

 الهجوم أفضل من الدفاع  : صبيح الكعبي

 أبوذيات هيفاويات بكائيات لم أنتبه لهن  : ناصر علال زاير

 دور الإعلام ومسؤوليتة في السباق الانتخابي  : جواد كاظم الخالصي

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمالها بتطهير الجداول والانهر  : وزارة الموارد المائية

 الكابينة الوزارية ومطالب الكورد والسنة  : حيدر حسين الاسدي

 ألمُفلِسون وسياسة تخوين الآخرين

 يحرر قرية (عزيز) و المجمع السكني التابع لتل قصب شمال القيروان

 شرطة واسط تلقي القبض على متهم وفق المادة 4 ارهاب  : علي فضيله الشمري

 هكذا يخطط الارهابيون لعملياتهم ...اوغلو في كركوك  : سامي جواد كاظم

 أحزان شهر شوال هدم قبور ائمة البقيع  : مجاهد منعثر منشد

 عاشوراء ثقافة ودروس  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net