صفحة الكاتب : د . عصام التميمي

مناشده الى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب المحترم
د . عصام التميمي
 تظليل وأخفاء كتب رسميه وتجاوز صلاحيات وسلب لقب علمي
 كانت هناك عده محاولات لتقديم طلبات متعدده لمقابلة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق مكتب شؤون المواطنين لكنها باءت بالفشل كما ان وصول طلباتنا الى السيد الوزير باءت بالفشل ايضا رغم عديد الطلبات التي قدمت عن طرق متعدده منها مكتب شؤون المواطنيين ودائرة البحث والتطوير ودائرة المفتش العام. والان انها مناشده الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن خلال المكتب الاعلامي للوزاره ان تصل عن طريق الوسائط الاعلاميه الالكترونيه وهو ملاذنا الاخير ان نُسمع صوتنا لمن يسمعنا في وزارتنا العريقه، والامر نعرضه مع ارقام وتواريخ الكتب التي تخص الموضوع ويمكن ارسال معظمها اذا اقتضى الامرعن طريق البريد الالكتروني وخلاصته :
   
صدر الامر الاداري المرقم 4/8/2454 في 6/7/2008 من عميد المعهد التقني الديوانيه بناءً على كتاب لجنة الترقيات العلميه في هيئة التعليم التقني المرقم س/20/3061 في 1/7/2008 وأستند  كتاب لجنة الترقيات العلميه على معلومه تظليليه من المعهد وتضمن نفس المعلومه التظليليه وبنى عليها حُكمَهُ ، حيث ذكر " أن التأكيد الوحيد الذي قدمه ما هو الا أثبات اعتماد البحث المرسل للجنه كرصيد للترقيه وليس الترقيه العلميه" وكان ذلك مخالف لحقيقه تعدد الادله القانونيه المعتمده في الموضوع التي تم تجاهلها عن عمد وسوء نيه.
ولما كان الامر الاداري لسلب اللقب قد صدر من غير الجهه المخوله رسميا ( اصدره عميد المعهد التقني الديوانيه المقال بسبب الفساد) لذلك فهو مخالف للقانون ويُعدْ باطلا ويجب الغائه.
أن حالات فقدان او تلف الامر الاداري لسبب خارج عن ارادة صاحبه فيه هي كثيره ومماثله لحالات اخرى فقدت فيها الأوامر الاداريه بسبب أحتراق او أتلاف كافة اوليات المعاهد وهيئة التعليم التقني عند سقوط النظام البائد. مما يستدعي معالجه عامة وشامله ، توضع لها ضوابط قانونيه لتدقيق الالقاب العلميه وأن لا تظل تابعه للامزجه الشخصيه بحيث تستند اللجان في أصدار قراراتها للادله المقدمه لها معتمده على قانون الاثبات رقم 107 لسنة 1979 المعدل. وأن هذا سيقود الى كشف حالات التلاعب الحقيقيه المسكوت عنها وحالات الاستغلال التعسفي لفقدان الامر الاداري.
يرجى التفضل بتدقيق كتاب لجنة الترقيات العلميه اعلاه والامر الاداري الخاص بسلب اللقب المشار له ومن ثم بعد التحقق من صحة الطعون الغائه وذلك للاسباب التاليه :
1.   تَضَمَنَ كتاب لجنة الترقيات العلميه معلومات مظللِه تشير الى تقديم تأكيد وحيد هو كتاب الرصيد للترقيه العلميه بينما في حقيقه الامر لم يكن كتاب الرصيد للترقيه العلميه سوى واحد من القرائن المقدمه وليس الادله ، وهو الشق الاول من التظليل. اما الشق الثاني فان القول بوحدانية الدليل  تتنافى مع تعدد الادله المقدمه من قبلنا التي تضمنت خمس مستويات من الادله المختلفه في طبيعتها والتي تتكاتف مع بعضها لابعاد اي شبهه ممكنه ان يكون ذلك فيه اي خطأ او سهو من اي طرف او في اي كتاب رسمي.
2.                              2.ليس من صلاحية عميد المعهد منح او سلب الالقاب العلميه حسب قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث نصت المادة -6- ثالثاً - يتولى مجلس الجامعة او الهيأة او المركز ترقية موظف الخدمة الجامعية وفق القانون.
3.                              3.ان امر سلب اللقب المرقم 4/8/2454 في 6/7/2008 ،  استند على كتاب لجنة الترقيات العلميه في هيئه التعليم التقني المتضمن معلومات تظليليه وما بني على باطل فهو باطل.
4.                              4.ان رأي لجنة الترقيات العلميه غير قانوني وأن الادله المقدمه من قبلنا والمعتمده اساسا كانت متوافقه مع القانون وحسب ما جاء بكتاب الدائره القانونيه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ق/ 8818 في1/4/2010 وقد تم تجاهل الادله بصوره عمديه.
5.                              5.الأخفاء العَمَدّي للكثير من الكتب من الملفه الشخصيه والتي تؤكد ما ذهبنا اليه مثل الكتاب المرقم 7/9/1029 في 9/8/2003 الصادر من المعهد التقني الديوانيه والموجه الى هيئة التعليم التقني للاستفسار من الهيئه هل ان اللقب "مدرس" ام "مدرس مساعد" والمشار له في الكتاب المرقم 7/9/1554في 18/8/ 2003 ، الذي اجاب عن الاستفسار بصوره غير مباشره ان اللقب "مدرس".
نضع هذا الموضوع امام سيادتكم :
·        للتحقق من عدم قانونية سلب اللقب العلمي حسب الكتب والطعون المشار لها أعلاه علماً بأن بعض الكتب يمكن طلبها من هيئة التعليم التقني او المعهد التقني الديوانيه او كلية الهندسه/جامعة القادسيه 
·        وألغاء قرار الاداره التعسفيه بسلب اللقب العلمي الذي اعاق ترقيتي العلميه الى مرتبة استاذ مساعد لاكثر من ثلاث سنوات لاهداف معروفه ولغايات مقصوده ليس من بينها بالتاكيد الدوافع الوطنيه المخلصه بل المصالح الضيقه على حساب حق الاخر .
علما بانه قد تم تقديم عدة شكاوى الى مكتب شؤون المواطـنين في وزارة التعليم ولم يتخذ اجراء بصددها كما تم تقديم عدة طـلبات لمقابلة السيد الوزير دون جدوى
 
                                          
                                    
                                                                                 د.عصام العيبي اسماعيل
                                                                               كلية الهندسه/جامعة القادسيه
                                                                              هاتف :  07804342187 

                                                     البريد الالكتروني :[email protected] 

  

د . عصام التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/30



كتابة تعليق لموضوع : مناشده الى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب المحترم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 12)


• (1) - كتب : خالد ، في 2016/02/15 .

ممكن اتكلم مع احد يعرف الاستاذ على الاديب عندي بعض الأسئلة مع


• (2) - كتب : سدى يوسف محمد علي الربيعي ، في 2014/05/18 .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اني الموظفه محاسب اقدم (سدى يوسف محمد علي الربيعي) اعمل في الجامعة التكنولوجيه\ قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية اعمل محاسبة في الشعبة المالية للقسم علما اني خريجة كلية الادراةوالاقتصاد \قسم المحاسبة حصلت على ترشيح من جامعتي على الزماله الخاصه غير الخاضعه لدعم حكومي الى جمهوريه مصر العربيه \جامعه المنصوره لدراسة الماجستير والزمالة الخاصه توفر فرصه للماستر باستثاء العمر والمعدل وفق كتاب رسمي من وزاره التعليم العالي وعند مراجعتي للوزراه تبين لايمكن الدراسه في مصر والدول العربيه نضرا لانه دولة مصر ليست ضمن دول الابتعاث المحدده والتجئت الى الزماله الخاصه نضرا لمعدلي القليل طلبي هو التماس عطف معالي وزير التعليم العالي والبحث العالي وحصولي على استثناء والموافقه على اكمال دراستي في جمهورية مصر العربية وعلما ان اختياريي لدولة مصر نضرا للتكاليف القليله مقارنتا بالدول الاوربيه والاسويه الاخرى وان حالتي المادية لاتؤهلني للدراسة في الدول الاوربيه والاسويه ونضرا لعامل اللغة وللأنني امرا مسلمه وارغب في اكمال دراستي في دوله عربيه مسلمه علما اني لي خدمة عشر سنوات وثمانية اشهر ولدي كتب شكر من الوزير ورئيس الجامعة وتزكية من رئيس قسمي ارجو متابعه طلبي وايصاله الى حضره معالي وزير التعليم العالي الدكتور (علي الاديب ) والتمس عطفه الاخوي نضرا لرغبتي الشديده في اكمال تعليمي العالي خدمتا لبلدي العزيز وتطوير مهاراتي وتحقيق حلمي الذي طالما سعيت لتحقيقه وفي ضل سياده حكومتنه الفذه لدي الامل في عطف معاليكم وتوكلت على الله وال البيت ومعاليكم المحترم في النضر بطلبي ولكم جزيل الشكر والاحترام وارجو من سيادتكم اخذ طلبي بمحمل الجدية ومتابعته علما اني املك جميع المستمسكات والتزكيه التي تؤهلني لاكمال دراستي....ولكم جزيل الاحترام والتقدير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سدى يوسف محمد علي الربيعي
محاسب اقدم
الجامعة التكنولوجية
قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية

العنوان واقرب نقطة دالة: الجامعة التكنولوجية - شارع الصناعه
رقم الهاتف: 07721666494



• (3) - كتب : عباس سعدون حسون ، في 2014/01/01 .

معالي الاستاذ علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد المتقدمين الى جامعة ذي قار كلية الاعلام المسائيه من اجل اكمال دراستي الجامعيه كوني خريج اعدادية صناعه عام 1986 بمعدل 79 ومجموع 554 لم يظهر اسمي عند اعلان اسماء المقبولين من التعليم المهني وتم قبول طالب من التعليم المهني ومعدله 74 كونه ابن تدريسي واخر بمعدل 65 مهني وعند مقابلتي السيد عميد الكليه قال انه محدد بنسبه للتعليم المهني من قبل الوزاره وعليك مراجعة الوزاره لقبولك واني من ابناء الشهداء اعدم والدي سنة 1980 وتم مصادرة بيتنا وكل مانملك في زمن النظام السابق واني ارجو من معاليكم رفع الظلم عني كوني احق بالقبول واني قدمت عدة شكاوي الى معاليكم ولم احصل على جواب هذا ولكم سيدي الوزير مع التقدير رقم الهاتف 07812387532 العنوان ذي قار ناصريه

• (4) - كتب : حيدر كريم ، في 2013/11/17 .

الاسم (لقاء نجم عبد شبيب ) خريجه السادس الادبي معدل 424 حصلت على قبول من الجامعه المستنصريه مسائي علوم تربيه ونفسيه والضروف الماديه الصعبه ليست لي القدره على تسديد المبلغ المادي المطلوب التي تقرره وزارتكم المطلوب من سيادتكم الموقره بالعطف الابوي لا عفائي من القسط المطلوب ودعواتي لكم بالخير والسلام والتقدم شاكرين تعاونكم معنا خدمة للمصلحه العامه ودمتم اهلا للعراقيات هاتف 07704282203

• (5) - كتب : مدرس مساعد علي انور ، في 2013/10/07 .

بسم الله الرحمان الرحيم السيد الوزيرالدكتور علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد الطلبة المتقدمين للدكتوراة الذين يرمون مواصلة دربهم نحو مستقبل مشرق من خلال فسح المجال لي ولزملائي الذين يلتمسون منكم ان تمدوا يد العون لهم من خلال توسيع المقاعد الدراسيه لابنائكم الذين يستحقون منكم اكثر من `ذالك خصوصا طلبة الدراسات العليا الذين يكافحون بكل شرف واخلاص من اجل الالتحاق مع زملائهم الذين شملتهم مكارمكم. فلقد قدمنا الامتحان التنافسي ونجحنا فيه ومستوفين لجميع الشروط وقد حققت المرتبة الثالثة في علم التدريب الرياضي الا ان العقبه هي العدد القليل جدامما ابعدني الى الاحتياط انتظارا للتوسعة من حضراتكم من اجل القبول لذانحن طلبة الدكتوراة نهيب بحضرتك ان لاتحرمنامن مكارمكم السخيه فهذه فرصتنا بين ايديكم فامننوا علينا ليبقى ديننا في اعناقنا فنتمنى منكم توسيع القبول اسوة بالعام السابق وكذالك من مبداء تكافا الفرص بين طلبة الدراسات العليا ان تكون نسبة القبول لهذا العام اسوة بالعام السابق ولكم جزيل الشكر والعرفان ووفقكم الله ورعاكم.علما ان عدد المتقدمين الكلي على الدكتوراة 34 فقط وعدد المقاعد 12 فقط

• (6) - كتب : مدرس مساعد علي انور ، في 2013/10/07 .

بسم الله الرحمان الرحيم السيد الوزيرالدكتور علي الاديب المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني احد الطلبة المتقدمين للدكتوراة الذين يرمون مواصلة دربهم نحو مستقبل مشرق من خلال فسح المجال لي ولزملائي الذين يلتمسون منكم ان تمدوا يد العون لهم من خلال توسيع المقاعد الدراسيه لابنائكم الذين يستحقون منكم اكثر من `ذالك خصوصا طلبة الدراسات العليا الذين يكافحون بكل شرف واخلاص من اجل الالتحاق مع زملائهم الذين شملتهم مكارمكم. فلقد قدمنا الامتحان التنافسي ونجحنا فيه ومستوفين لجميع الشروط وقد حققت المرتبة الثالثة في علم التدريب الرياضي الا ان العقبه هي العدد القليل جدامما ابعدني الى الاحتياط انتظارا للتوسعة من حضراتكم من اجل القبول لذانحن طلبة الدكتوراة نهيب بحضرتك ان لاتحرمنامن مكارمكم السخيه فهذه فرصتنا بين ايديكم فامننوا علينا ليبقى ديننا في اعناقنا فنتمنى منكم توسيع القبول اسوة بالعام السابق وكذالك من مبداء تكافا الفرص بين طلبة الدراسات العليا ان تكون نسبة القبول لهذا العام اسوة بالعام السابق ولكم جزيل الشكر والعرفان ووفقكم الله ورعاكم.علما ان عدد المتقدمين الكلي على الدكتوراة 34 فقط وعدد المقاعد 12 فقط

• (7) - كتب : نشات حميد عبد السلام ، في 2013/08/04 .

السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم
نحن طلبه المرحله الرابعه قانون مسائي كليه السلام الجامعه لقد تفاجئنا بنتائج الامتحان الوزاري لقد نشرت الكليه السعي بدرجات تختلف عن الدرجات الصحيحه بتقل من عشرين درجه وتسبب برسوب اغلب الطلاب العميد يتلاعب بمصير الطلبه رجل غير جدير وحاقد انصفونا نحنوا معيدين من السنه الماضيه اضافه الى امتناعهم عن اعطاءنا المبالغ المتبقيه من القسط انصفنا ياسياده الوزير نحنوا قدمنا اعتراض هذا العميد طائفي بحت والله على ما اقول شهيد

• (8) - كتب : الفنان التشكيلي رحيم المشايخي ، في 2013/03/01 .

معالي الوزير المحترم0 تلبية لدعوتكم الأخيرة للعقول العراقية المهاجرة0 أنا فنان تشكيلي(نحات)بكلوريوس (فن )أكادمية فنون جميلة جامعة بغداد (1990-1991)احمل الجنسية الأسبانية0معروف داخل وخارج العراق كنحات من خلال أعمالي(نرسل لجنابكم كل الوثائق المطلوبة في حين موافقتكم) مع كل الشكر والتقدير000

• (9) - كتب : عاجل _ مناشدة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، في 2012/10/09 .

بسم الله الرحمن الرحيمالى السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد علي الأديب المحترم .نهديكم اطيب التحيات .نحن مجموعه من طلاب الدراسات العليا على قناة النفقة الخاصة في جامعة الموصل نتقدم بطلبنا هذا راجين ممن يصل طلبنا هذا بين يديه ان يعرضه على معاليكم لتشملونا برعايتكم وكرمكم المعهود .معالي السيد الوزير _ نحن عندما كنا طلاب في دراسة البكالوريوس شاءت الظروف المعيشية والنفسية الصعبة في وقتها ان تكون معدلاتنا أقل من 65% وذلك أدى الى عدم تمكننا من التقديم للدراسات العليا على القناة العامة فأضطررنا الى التقديم الى النفقة الخاصة والحمد لله تم قبولنا .نحن موظفين في مختلف الوزارات ورواتبنا خلال فترة الاجازه الدراسية التي ستمنح لنا خلال فترة الدراسة ستكون قليلة وستكون بالحد الأدنى الذي سنتمكن فيه من سد جزء يسير من احتياجات عوائلنا واطفالنا خلال فترة الدراسة .نطمع في كرمكم المعهود بأن تنظرون إلينا بعطفكم بتقليل اجور الدراسة على النفقة الخاصة لاسيما إننا نقسم لكم بالله ان الغالبية العظمى منا ستظطر للعمل الأظافي والأستدانة والتأثير على معيشة عوائلنا لغرض توفير اجور الدراسة التي ستثقل كاهلنا لدفعها للجامعة .معالي السيد الوزير . إن دولتنا ليست فقيره ووزارة التعليم العالي كما تعلمون ليست بحاجة لأجور الدراسة التي ندفعها للجامعات ونحن ظروفنا المادية صعبه جدا ولا يغرنكم إننا موظفين فأنتم على علم بغلاء المعيشة والظروف الصعبه . لذلك نناشدكم بالله أن تنظرون في طلبنا لتقليل اجور الدراسات العليا على قناة النفقة الخاصة بنسبة كبيرة بحيث يقل الثقل الملقى على كاهلنا وهذا عهدنا بكم .وتقبلو خالص أمانينا لكم بالنجاحمنمجموعة من طلاب الدراسات العليا المقبولين على قناة النفقة الخاصة في جامعة الموصل.والسلام عليكم

• (10) - كتب : وثام كرجي ناجي العبودي ، في 2012/07/25 .

الى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم.
تحية طيبة..
اني احدى خريجات كليةالرافدين الجامعة للعام الدراسي 2011-2012
((ومن العشرة الاوئل في القسم ادارة لاعمال )) وموظفة في وزارة التجارة -الشركة العامة لتجارة المواد الغدائية وعند التقديم للقبول على الدراسات العليا دكروا لي يجب اتمام سنتين في الخدمة الوظيفية بعد التخرج من البكالوريوس علما اني لم اادرس على نفقة الدائرة ولم احصل على اجازة دراسية من دائرتي سابقا وانما كنت ادرس مسائي وعلى نفقتي الخاصة ولدي خدمة لاتقل عن 26 سنة فعلية وفرصتي الوحدة قبولي الان على الدراسة لان بعد سنتين يسقط حقي في القبول للاسباب التالية
1- لان عمري بعد سنتين يتجاوز ال45 سنة
2- قبول الطلاب غير الموظفين قد تقلل من الفرص في القبول

سيادة الوزير هل يتساوى الطالب الدي حصل على اجازة دراسية معي وانا كنت ادرس بعد الدوام الرسمي وعلى نفقتي الخاصة ومن العشرة الاوائل على القسم .
لدا ارتأي من سيادتكم النظر بموضوعي وموضوع الكثير من الطلاب الخرجين الدين يعانون من نفس الموضو وهم متفوقين وحاصلين على درجات عالية واصحاب خدمة طولية في دوائرهم ولم يتمتعوا بأجازة دراسية مسبقاً . والموافقة عى اعفائنا من شرط السنتين كوننا موظفين ولدينا خدمة في وزاراتنا . وليتسنى لدوائرنا اعطائنا عدم الممانعة .... مـــــــــــــع التقدير.


• (11) - كتب : وثام كرجي ناجي العبودي ، في 2012/07/25 .

الى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم.
تحية طيبة..
اني احدى خريجات كليةالرافدين الجامعة للعام الدراسي 2011-2012
((ومن العشرة الاوئل في القسم ادارة لاعمال )) وموظفة في وزارة التجارة -الشركة العامة لتجارة المواد الغدائية وعند التقديم للقبول على الدراسات العليا دكروا لي يجب اتمام سنتين في الخدمة الوظيفية بعد التخرج من البكالوريوس علما اني لم اادرس على نفقة الدائرة ولم احصل على اجازة دراسية من دائرتي سابقا وانما كنت ادرس مسائي وعلى نفقتي الخاصة ولدي خدمة لاتقل عن 26 سنة فعلية وفرصتي الوحدة قبولي الان على الدراسة لان بعد سنتين يسقط حقي في القبول للاسباب التالية
1- لان عمري بعد سنتين يتجاوز ال45 سنة
2- قبول الطلاب غير الموظفين قد تقلل من الفرص في القبول

سيادة الوزير هل يتساوى الطالب الدي حصل على اجازة دراسية معي وانا كنت ادرس بعد الدوام الرسمي وعلى نفقتي الخاصة ومن العشرة الاوائل على القسم .
لدا ارتأي من سيادتكم النظر بموضوعي وموضوع الكثير من الطلاب الخرجين الدين يعانون من نفس الموضو وهم متفوقين وحاصلين على درجات عالية واصحاب خدمة طولية في دوائرهم ولم يتمتعوا بأجازة دراسية مسبقاً . والموافقة عى اعفائنا من شرط السنتين كوننا موظفين ولدينا خدمة في وزاراتنا . وليتسنى لدوائرنا اعطائنا عدم الممانعة .... مـــــــــــــع التقدير.


• (12) - كتب : بلقيس عبدالوهاب ، في 2011/10/16 .

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرجى العين بنظر الإعتبار للطلبة المرقنة قيودهم للسنوات السابقة لاسيما المستفيدين من قرارات سابقة لإعطائهم الفرصة بالعودة إلى مقاعد الدراسة مع وافر التقدير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين رزاق
صفحة الكاتب :
  حسين رزاق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ريال مدريد يستعد للكلاسيكو بفوز صعب على ليفانتي

 البيان الــ 42 حول مقتل القذافي  : التنظيم الدينقراطي

 وزير الصناعة وكالة يحمل مديرين عامين مبلغ 21 مليار دينار 

 رافع العيساوي ...حسنا فعلت !  : مهند حبيب السماوي

 دورة في أساسيات التصميم الصحفي

 شاهد على جرائم البعث قرية قدمت 64 شهيداً  : شفيق البصري

 صديقي يبحث في حقيقة المصالحة  : هادي جلو مرعي

 شكسبير يفضح قادة العراق الجدد  : جمعة عبد الله

 البرلمان يصوت بالموافقة على قرار طرح قطاع الكهرباء للاستثمار

 الأنبار : القوات الامنية تضبط عبوات ناسفة واحزمة ناسفة ومواد اخرى  : وزارة الداخلية العراقية

 إشراق النور المهدوي  : محمد الكوفي

 أكذوبة اسمها ... عزة الدوري !!  : علي حسين الدهلكي

 ماذا تعرف عن عدوك؟ لمحة موجزة عن كنيسة ساينتولوجي.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 الشعب يريد العنب !  : علي محمود الكاتب

 عمليات نينوى : القبض على 22 مطلوب وتدمير انفاق لداعش الاجرامي  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net