صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الشحنات ح1
حيدر الحد راوي

شحنات تنبعث من جسد الانسان , حين يفكر و حين ينفعل وحين يقوم بجهد جسدي , تؤثر فيه وتؤثر في من حوله , بل وقد يصل التأثير الى أبعد من ذلك , الانسان العادي يمكنه بعثها او إصدارها او تسريبها لكن لا يمكنه التحكم بها او السيطرة عليها , وأن فعل , فهو غير عادٍ.
  بعضها موجبة وبعضها سالبة , كما وتختلف من ناحية الخمول والنشاط من شخص الى اخر , حسب حالة الشخص :
1-    النفسية: وهي على قسمين:
أ‌)    الهدوء و السكينة أو الحالة التأملية: في مثل هذه الحالة تنبعث شحنات: 
أ-1- موجبة:  في أغلب الاحايين ومفيدة للشخص , ونافعة لما حوله , وهي على عدة انواع: 
أ-1-1- لا إرادية : تصدر عفويا , حتى بدون علم صاحبها , كما هو الحال في محبي الخير والانسانية.
أ-1-2- إرادية: يعرفها مالكها ويدرك نفعها , فيوجهها للمقربين منه كالأقارب والاصدقاء ومن يرغب هو فيهم.
أ-2- سالبة: تصدر من أصحابها بطريقين:
أ-2-1- غير مكتسبة: كامنة في صاحبها , كما هو الحال لدى الحاسد الفطري , الذي بوسعه إصدار شحنات سالبة تؤثر في الانسان والحيوان والجماد.
أ-2-2- مكتسبة: عن طريق ممارسات وطقوس ورياضات خاصة , كما هو الحال لدى السحرة والمشعوذين والحاسد غير الفطري الذي اكتسب مهارته عن طريق الممارسة والتعلم , وهي على نوعين:
أ-2-2-1- تدريبات وسلوكيات ورياضات خاصة تؤهل القدرات البشرية الذاتية المحضة وتطورها وتنميها الى ان يكتمل البناء فينتج حاسد غير فطري او مشعوذ او شخصا ذو طاقة مؤثرة في من حوله.
أ2-2-2- رياضات وعزائم وأقسام خاصة تهدف الى إجراء تحالف بين انسان وكائنات من عالم أخر (كالجن) , ما يمنح ذلك الانسان طاقات سلبية هائلة , تمكنه من التأثير سلبا على الاخرين , لكن بمردود عكسي , أي تعود عليه شحناته وتؤذيه  , إن لم يتحصن جيدا منها.  
   
ب‌)    الانفعال: وهو شحنات تنبعث من الانسان اثناء حالة انفعال يمر بها , يختلف نوع الشحنة حسب نوع الانفعال , فقد تكون :
ب-1- إيجابية (موجبة) : في حالة فرح ومسرة , فيبادر بوعي او بدونه الى تصرفات (حركات) يعبر فيها عن فرحه , او بالأحرى عن نوع الشحنات التي تعتريه , فقد يقفز من شدة الفرح , او يستعرض أي شيء يظهر فيه إيجابيته , هو في الحقيقة ينشر شحناته الموجبة لمن حوله لكن بدون شعور او ادراك .  
ب-2- سلبية (سالبة): في حالات كالغضب او الحزن , الشخص الغاضب يصدر شحنات سالبة تعتمد على مقدار غضبه , حتى وان تمكن من إخفاء غضبه وكبته فإن الشخص المدرب او ذو الفراسة او ذو الحنكة يدرك الغضب الذي اعتراه وإن لم يظهره صاحبه , والحزين أيضا يصدر شحنات سالبة حينما يكون الحزن مؤلما او معذبا للنفس , وشحنات موجبة ان كان الحزن فيه شيئا من الراحة والتنفيس , كما الشخص الغاضب لا يمكن للحزين إخفاء الشحنات المنبعثة منه مهما حاول وجدّ وأجتهد في إخفاءها وتظاهر في الفرح والسرور , فإن مستشعر الشحنات يدرك ماهية شحناته , الحال لا يختلف عن الانفعالات النفسية الاخرى.
يلجأ الغاضب والحزين الى تصرفات (حركات) عفوية في بعض الاحايين , كأن يكسر شيئا كان في يده او يضرب الجدار او يلطم وجهه ...الخ , كل ذلك ضروري جدا من اجل التخلص من الشحنات السلبية التي قد تؤثر فيه سلبا ان كبتت .     

2-    الحركية: اذا لابد من حركة من أجل توليد الشحنات وانبعاثها او اصدارها او إرسالها , فحركة الانسان في شارع او بناء ما تتولد تلك الشحنات , الا انها تختلف من شخص لأخر , فبعضها موجبة والاخر سالبة , وبعضها خاملة واخرى نشطة , أي إنها تكون عشوائية , وغير منتظمة , ما يجعلها تتبدد بسهولة بفائدة قليلة او بدون فائدة , وربما بمضرة , الا ان ذلك المكان الذي شهد حركة الناس فيه قد امتلئ بالشحنات , التي كلما ازدادت الحركة فيه أزداد اكتسابا لها , وكلما طال الوقت أمتلئ بها أكثر وأكثر .
توليد الشحنات يكون على نوعين :
أ‌)    جماعية: أي يشترك فيها أكثر من شخص وتنقسم الى عدة أقسام: 
أ-1-  عادات وتقاليد : توارثتها الشعوب والقبائل من جيل الى أخر , اعتادوا على ممارستها وحافظوا عليها , ربما عرفوا وأدركوا اسرارها , وربما لم يعرفوا عنها شيئا غير أنهم توارثوها واعتادوا ممارستها , وربما اقتصرت أسرارها على الكهنة فقط. 
أ-2- موجهة: وهي ممارسات تعقد من أجل توليد الشحنات (الطاقة) , بمعنى ان الشحنات تولد وفقا الى طريقة ما او سلوك معين , ومن ثم يتم التحكم بها وتوجيهها وفقا الى رغبات الشخص المتصرف او وفقا لما تم توليدها من أجله , وتتخذ عدة مسارات , منها ( على سبيل المثال لا الحصر):
أ-2-1- الصوفية: ذات يوم , كان جلال الدين الرومي يسير في حالة غريبة تعتريه , مطأطأ الرأس , بدا وان شيئا ما يدور في رأسه , حتى أخذته اقدامه الى سوق الذهب , توقف فجأة ليستمع الى طرقات العمال في المتاجر , أكتشف شيئا كان مجهولا , الان لم يعد كذلك , ثبّت احدى قدميه على الارض , وأطلق الاخرى في حركة دورانية , لم يستهجن احد ممن في السوق , بل ولم ينكروا عليه ذلك , تصرفا كهذا من شخص ذو مقام عال قد يطيح بهذه الشخصية , الا ان ما حصل كان العكس تماما , نهض احد اصحاب المتاجر آمرا عماله بالاستمرار بالطرق دونما توقف وان فسد الذهب , استمر هذا الحال عدة ساعات , كانت النتيجة باهرة , فقد تعلق الاغنياء (أصحاب المتاجر) والفقراء (العمال) بالرومي أيما تعلق , وشرع يدرسهم ما توصل اليه .
حقيقة , برع الصوفية في مجال الطاقة (الشحنات) توليدا وتوجيها , واختلفت طرقهم في ذلك , فأختار بعضهم كثرة الاذكار والاوراد كالطريقة العلية القادرية الكسنزانية , واختار أخرون الحركات الدورانية كالطريقة المولوية , بينما أختار غيرهم حركات نصف دائرية عكس عقارب الساعة , وغيرهم ركز بشكل واضح وملحوظ على طبخ الطعام وتقديمه كالطريقة البكتاشية , الا أن جميع الطرق لا تكاد تختلف في عدة امور اساسية الخلوة وحلقات الذكر , والاخيرة لا يختلف عليها اثنان حيث يجب ان تتكون من :
أ-2-1-1- القطب : وعليه يدور مدار حلقة الذكر , يشترط ان يكون حيّا في بعض الطرق , ولا يشترط ان يكون حيّا في طرق أخرى , ففي نظرهم ان القطب موجود وله حضور وان كان قد فارق الحياة ظاهرا , لكن لا يشترط عليه حضور الحلقة طالما وهناك من يقوم مقامه.
أ-2-1-2- الشيخ: قد يكون الشيخ ممثلا عن القطب , وقد يكون هو القطب عينه , الا ان الحلقة لا تعقد من دونه او بدون أذنه , وأن لم يحضر فيترك قيادة الحلقة الى الخليفة (خليفة الشيخ).
أ-2-1-3- الخليفة (خليفة الشيخ): يتولى قيادة حلقة الذكر في حالة عدم حضور الشيخ لسبب ما , كبعد المسافة مثلا , او لكثرة حلقات الذكر , فيتولى هو القيادة بالنيابة عنه.
أ-2-1-4- اعضاء الحلقة : ينبغي حضور عدد كاف من المريدين والاتباع , والا أصبحت الحلقة عديمة الفائدة او لا تتم , وقد يكتفى بعدد قليل في بعض الاحيان.
أ-2-1-5- المداح (المنشد): أحد الافراد يقوم بتلاوة المدائح النبوية التي تداعب الوجدان والعاطفة , وتحرك القلب بالشوق .. والوجد , ويهدف دوره الى توحيد ألباب المشتركين في الحلقة.
أ-2-1-6- طبالين: عدة افراد يضربون الطبول او الدفوف بنسق معين يتناغم مع طريقة إلقاء المدائح النبوية , غالبا ما يكون اللحن مرخصا من قبل الشيخ , وهدفه السماع , ومداعبة الحواس عن طريق حاسة السمع. 
أ-2-1-7- حركة المريدين والاتباع داخل الحلقة , والتي قد تكون نصف دائرية بعكس اتجاه عقارب الساعة او دائرة كاملة باتجاه عقارب الساعة وفقا الى الطريقة نفسها , وتهدف الى تنشيط الدورة الدموية , ما يعني المزيد من الاوكسجين للدماغ , القلب يكون في حالة وجد تحت تأثير المدائح النبوية واستنفار الحواس تحت ضرب الدفوف , والدماغ قد استلم ما يكفي من الاوكسجين .
أ-2-1-8- ألان , المشتركون بحاجة ماسة الى التنفيس , تفريغ الشحنات , والا عادت مؤثرة عليهم بالسلب , النطق , يجب ان ينطقوا بعض العبارات من قبيل (لا اله الا الله – هو - حي ) , حسب إملاءات قائد الحلقة , كما ولا يكفي ان تكون الاصوات صادرة من اللسان او الحنجرة , بل يجب ان تكون خارجة من اعمق الاعماق.
(الله – هو) من اسماء الذات المقدسة , (الحي) اسم يجمع كافة اسماء الصفات كالقدرة والعلم والعزة والرفعة والعظمة والارادة والكبرياء وغيرها , تليت هذه الاسماء في الحلقة بشكل علني , هناك شخص ما يردد (قيوم) بأمر من قائد الحلقة او قد يكون هو ذاته قائد الحلقة من يتلوه , و(القيوم) أسم جامع لكل اسماء الافعال , ومن دونه لا تكتمل حلقة الذكر (الله هو الحي القيوم) , يتجول الشيخ او قائد الحقة في الوسط , ملهما ودافعا الى الحماسة , محدقا في الوجوه وفي اماكن اخرى , كأنه يبحث عن شيء , او ينتظر قدوم قادم , اللحظة المناسبة , الوصول الى النشوة , عندها تكون الطاقة في أوجها , فيتلقاها منهم ويرسلها الى عدة جهات : 
أ- 2-1-8-1- يرسل جزء منها الى القطب , وان كان ميتا فألى قبره.
أ-2-1-8-2- يرسل جزء منها الى الشيخ , ان لم يكن حاضرا .
أ-2-1-8-3- يحتفظ بشيء منها لنفسه , فأن ذلك مما يمده بالقوة الروحانية.
أ-2-1-8-4- يوزع القسم الاخير على المشتركين بالحلقة , حيث يقوم باختيار احدهم ممن قد ذاب في الذكر (او وفقا الى ملاحظات الشيخ) , فيقف امامه مباشرة , ويشرع بتلقينه او بتلقيمه (ما شئت فعبر) , فيكون هو المحور او مركز الشحنات ومنه تنتقل الطاقة (الشحنات) الى افراد الحلقة الاخرين , في بعض الاحيان , هذا الشخص لا يحتمل ذلك , فيقع على الارض مغشيا عليه , لا خطورة في الامر , طالما وان الشيخ او خليفته موجود .
أ-2-1-9- ختام حلقة الذكر : كل طريقة صوفية تختار اسلوبا معينا في ختام حلقة الذكر , المهم في الامر , ان لا يكون الختام بطريقة تبدد الشحنات , فتضيع كل الجهود المبذولة من اجلها .
****** يتبع ان شاء الله
 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/26



كتابة تعليق لموضوع : الشحنات ح1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو تراب مولاي
صفحة الكاتب :
  ابو تراب مولاي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة خارجيتنا : اسد على الاتراك ونعامة امام السعودية  : حميد الشاكر

 عدوة الإنسانية  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 عفا الله عما سلف ...  : علاء سدخان

  برلمان الطفل ... الحل الأمثل لتشكيل الحكومة  : علي المالكي

 الفارس يدعو الى رفض قانون الموازنة لاحتوائه على مخالفات دستورية والبصرة اول المتضررين منه  : اعلام لجنة النفط والغاز في البصرة

 بحضور المدير الجديد لشباب ورياضة النجف الاشرف  : احمد محمود شنان

 الأردن: الشارع يهتف ضد «قادة التهدئة»… والرزاز يتجاوب ويعلن «تجاوز الجباية»

 حقيقة موقف المرجعية في النجف الأشرف من الأحداث من الثمانينيات وحتى اليوم (٢)  : مرتضى شرف الدين

 بِأّيِّ ذَنْبٍ قُتِلوا ؟!...  : رحيم الخالدي

 التغيير ورجال الدولة العميقة  : عدنان السريح

 قسم التدريب في وزارة العدل ينظم دورة تدريبية عن (MICROSFT PROJECT)  : وزارة العدل

 امانة بغداد تضخ الماء الملوث لمجمع الصالحية السكني .!

 في كربلاء .. أكبر مركز لمعالجة التوحد سيدخل الخدمة قريبا

 صحيفة واشنطن بوست عدم محاسبة ابن سلمان سيجعله مدمرا أكثر

 التجارة.. الغاء 114 وكالة غذائية وطحين خلال شهر ايلول الماضي لمخالفة وكلائها للضوابط  : اعلام وزارة التجارة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net