صفحة الكاتب : مير ئاكره يي

كاتب آشوري :[ المواجهة مع الاكراد حتمية ولابد منها ] !( 1 )
مير ئاكره يي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في ظل الظروف العصيبة والإستثنائية والحساسة جدا التي تمر بها الامة الكوردية بملايينها الخمسين ، وفي جميع أجزاء كوردستان المحتلة ، وبخاصة في شمالها وجنوبها فشرقها ينبري كاتب آشوري بإسم ( ألبرت ناصر ) ، وهو المشرف للمنتدى الآشوري للاخبار والمقالات باللغة العربية ليعلن حتمية المواجهة مع الامة الكوردية ، بل زعم انها [ لابد منها ] كما ذيّل بها عنوان مقالته التهاجمية والمواجهاتية مع الكورد . وقد نشرت هذه المقالة في موقع : [ nala4u . com ] بتأريخ 25 – سبتمبر – 2011 !!! . 
في ظل ظروف المد والجزر التي يمر بها جنوب كوردستان مع الحكومة المركزية العراقية ، وفي ظل الظروف التي تمر بها الحركة التحررية الكوردية والأمة الكوردية في شمال وشرق كوردستان ، وهي فرض الحرب عليها من قِبَل أنقره وطهران ، مع شنهما الهجمات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على المدنيين الكورد ، وعلى الثوار الكورد في كوردستان يطلع علينا شخص بمقالة رديئة وعنوان أردإ ، ثم إن كاتبها الموتورقد عبّأها بأفكار مقرونة بالإفتئات ( التجاوز ) والتطرّف والغلو والتهديد وسوء الأدب والمخاطبة . مع ان الكورد قد كان ومازال يكن لإخوته من الآشور والكلدان وغيرهم كل الود والإخاء والتقدير والاحترام ، مضافا انهم اليوم كما في الماضي كانوا أحرارا في شؤونهم وعاداتهم وتقاليدهم الاجتماعية ، وفي ممارسة طقوسهم الدينية في كنائسهم وأديرتهم في كوردستان ، حيث هي شاهدة بعمرانها وآثارها التاريخية على وجود السماحة والتسامح والإنفتاح في المجتمع الكوردي ! . 
لكن بالرغم مما ورد فإننا لاننكروقوع  بعض التجاوزات والأخطاء والحوادث التي حصلت لإشقائنا من الكلد والآشور . وهذه قد حصلت غالبيتها بسبب الدول المحتلة لأجزاء كوردستان ، حيث هي كانت علة العلل في تلكم التجاوزات التي شملت الكورد قبلهم . وفي ذلك يشهد التاريخ على ما لاقاه الكورد من قتل جماعي ومجازر دموية للمستعمرين الذين كانوا ومازالوا يحكمون أجزاء كوردستان بالحديد والنار . وإما ان بعض التجاوزات قد حصلت من بعض الكورد لأسباب جانبية ، مع انها كانت محدودة النطاق . وقد حدثت مثل هذه التجاوزات بين الكورد والكورد أنفسهم ، بين عشيرة كوردية وأخرى كوردية ، أو بين حزب كوردي وآخر كوردي كما في الايام الماضية حيث كلّفت الكورد آلاف القتلى ومثلهم من الجرحى للأسف الشديد . أما بشكل عام فقد كان التعايش السلمي والإخاء والتسامح هو السائد في المجتمع الكوردستاني ! . 
واذا ألقينا نظرة موضوعية الى أوضاع الإخوة الكلد والآشور في العراق ، وفي إقليم كوردستان الجنوبي بعد عام 2003 نرى البون شاسع جدا ، حيث ان حكومة الإقليم الكوردية قد إحتضنتهم بكل حرارة وأخوة وقدمت لهم كل أنواع الدعم المادي والإعلامي والقانوني والتسهيلاتي ، ومن جميع النواحي . نلاحظ في البرلمان والحكومة وزراء ونواب منهم . كذلك نلاحظ إعمار قراهم وكنائسهم ومدارسهم ، مع إمدادهم بكل الخدمات اللازمة .أما في الجانب الآخر نرى بأن الجماعات الإرهابية تفتك بهم وتفجّر كنائسهم كما تفتك بالمسلمين وتفجر جوامعهم ومساجدهم وحسينياتهم . لذلك إضطرت أعداد كثيرة منهم باللجوء الى كوردستان ، فأعلنت حكومة إقليم كوردستان بأنها على إستعداد لإستقبالهم وتقديم كل أنواع الدعم اللازم لهم ، وهذا ماحدث . لكن بالرغم من كل ذلك يصر السيد ألبرت ناصر وغيره الكثير من الإخوة الكلد والآشور على تسمية إقليم كوردستان ب[ شمال العراق ] . وهذا هو العجب العجاب !! . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مير ئاكره يي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/27



كتابة تعليق لموضوع : كاتب آشوري :[ المواجهة مع الاكراد حتمية ولابد منها ] !( 1 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net