صفحة الكاتب : محمود غازي سعد الدين

من سن سنة إرهابية فعليه وزرها ..
محمود غازي سعد الدين

 شاهدنا جميعا الشريط الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة ,  سربته وكالة إعلام أمريكية ( ويكليكيس ) تصور أحداث قيام الطائرات الهليكوبتر الهجومية من طراز أباتشي برصد مجموعة من العراقيين في حي بغداد الجديدة بينهم صحافيان يعملان لحساب وكالة رويترز هما كل من  نمير نور الدين 22 عاما , ومساعده وسائقه سعيد شماغ 40عاما , واللذان قتلا بجانب عدد آخر كانوا في مسرح الحادث , وقعوا ضحايا خطا في رصد المجاميع المسلحة , وتوهم الطياران بأن الصحفيان يحملان أسلحة من نوع اربي جي 7 ويشاركان المسلحين في نشاطاتهم الإرهابية , في إشارة إلى كاميرات التصوير التي كانت بمعيتهم  , في وقت   كانت هذه الطائرات تشارك في عمليات الدعم الجوي للقوات البرية على الأرض كانت تقوم بعملية عسكرية بجانب القوات العراقية  في الحي الساخن الذي وقعت وسيطرت عليه المجاميع المسلحة وشهدت أعمالا  إرهابية وطائفية عديدة  قبيل ثلاث سنوات .

 نحن لا نقول أن الأخطاء لم تحدث من قبل قوات التحالف على المطلق بعد عملية تحريره من براثن البعث ألصدامي ولكن لنكن منصفين وحياديين في طرح الموضوع والخوض فيه , لاسيما أن مثل هذه الأخطاء التي تحدث أثناء جميع الأعمال العسكرية خصوصا داخل المدن مع ملاحظة وجود هذا الكم الهائل من الخبث والإجرام التي سلكته جميع التنظيمات المسلحة داخل العراق بعيد تحريره , ولكن أن يستخدمها أعداء الديمقراطية وأعداء مشروع التحرير وإسقاط الصنم والأقلام الصفراء العديدة والوجوه النكرة هذا الحدث ليملئوا أذاننا نعيقا , فهذا ما يحتاج منا  وقفة صريحة وجادة  , هذه الأخطاء لم تكن لتحدث لولا انتهاج فصائل وأحزاب إرهابية  لمصطلح المقاومة الذي لازال ساريا , سواء  في النجف والموصل وديالى وكركوك وبغداد والنجف والعمارة أوالديوانية .
فمن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة , هذا الحديث ينطبق على ما ابتدعوه من مصطلح المقاومة فدماء كل الضحايا في رقبة البعثيين والصدامين ومن روج للمقاومة الارهابية والجهاد ضد المحرر , واستندت إلى هذا الحديث طالما استند المنافقون إلى المصطلحات والشعارات  الدينية والى أقاويل باطلة ما انزل الله بها من سلطان , لفضح ونقض أقوالهم وأفعالهم , بغض النظر عن انتماءات هذه المقاومة الإرهابية  شيعية وسنية عروبية أم كردية  .
هم يستندون إلى مصطلح المقاومة ضد المحتل والاحتلال  لا لغاية ولأخرى سوى خسران المكاسب ودعم أجندات خارجية في سوريا والسعودية وطهران , فلو تتبعنا خلفياتهم فسوف نجد أنهم إما أيتام  للبعث أو فصائل للقاعدة , وأطراف تحركها مؤسسة الفقيه وأحزاب ستخسر ما ربحته فيما لو ترسخ البرنامج الديمقراطي الحقيقي , وليس برامج محاصصة وتوافق  (وهذا الي وهذا الك ) , كانت تشارك النظام الدكتاتوري السابق اقتسام ونهب ثروة العراق , ومن الخطأ الفادح أن نرمي بثقل هذه الأعمال الإجرامية كلها على البعثييين فقط , ويصبح البعث المقبور مصطلحا فضفاضا تستغله أطراف داخل المعادلة السياسية في تكريس المؤامرة ونظريتها , ونحن نقدر ونحترم البعثيين من غسل يديه من نهج البعث ولم يروج لمصطلح المقاومة التخريبية وشارك بكل أمانة في عمليات بناء وأعمار العراق , بل واتخذوا مثالهم من الشعب الياباني الذي تخلى عن ثقافة السلاح والمقاومة وتفرغ في بناء ما أنهكته الأعمال الحربية أبان ثانية الحروب العالمية ونهض بكل شيء بعد التخلي عن كل مظاهر وثقافة العنف المسلح .
 اختلاق قصة المقاومة التي شارك فيها رأس التيار ألبعثي ( سماحة السيد مقتدى الغدر, التي بدء أعمال مقاومته بقتل السيد الخوئي وبدء مسلسل إجرامهم  بحجة المقاومة) شاركته أطراف أخرى في تنسيق أعمالهم الإرهابية وهذا ما ظهر في أحداث تطهير قضاء الفلوجة من الزمر الإرهابية في حينه .
 لم يخفي السيد الصدر تنسيقه وعلاقاته الوطيدة مع رئيس هيئة المنافقين  حارث الضاري دون حياء وخجل والملطخة يداه بدماء العراقيين وغير العراقيين .
 أما بعض من أعضاء التيار ألبدري الذي يروجون من وراء الكواليس لعصابات فيلق القدس ومشاركتهم في أعمال مؤتمرات ما يسموها مقاومة في سوريا ولبنان , بالتنسيق مع أحزاب أخرى فهم على قدر أعلى من الخبث والمكر والتخفي فهم يروجون أيضا لعمليات عسكرية ضد التحالف في مدن شمال العراق , وقد تم اعتقال عدد منهم في مدن اربيل والسليمانية في فترات سابقة , أو عبر مليشيات كردية تحت يافطات إسلامية عريضة تدعمها دولة الفقيه , تقوم بأعمال القتل والتفخيخ واستهداف قوات التحالف والشعب العراقي على حد سواء في مناطق الموصل وسهل نينوى وديالى , وقد تتوفر هناك ممرات عبور العناصر الإرهابية عبر منافذ مؤمنة مع إيران عبر الشمال العراقي , أشارت إليها بعض التقارير ألأمريكية  .
خطأ الطيارين الأمريكيين في حادث 2007 ,  وحادث شركة بلاك وتر التي تعرضت لحادث  من قبل أنصار المقاومة ألإرهابية !! التي أشارت تحقيقات أولية بهذا الصدد حول حصول اعتداء مسلح على سيارات الشركة الأمنية , وهي حوادث تتبناها علنا فصائل الضاري ومشعان الجبوري وعصابات أهل الحق الإرهابية , ومن ثم ما أدى إلى رمي عشوائي من قبل أفراد الشركة الأمنية , لصد الاعتداء الحاصل ( الذي وقع وسط العاصمة فمقاومتهم الخبيثة تحدث داخل المساجد والمدن ووسط التجمعات وبمختلف الوسائل) وسقوط عدد من العراقيين بين قتيل وجريح , هذا الحادث وغيره كشفتها أيضا وسائل إعلام أمريكية وبدأ|ت تحقيقا موسعا فيه , أما إعلاميونا وحكومة الأحزاب والطوائف ( حتى مع وجود اتفاقيات أمنية) لا زالت تخجل وتخشى فضح  أطراف المقاومة الخبيثة ومن قتل حوالي 4000 او ما يزيد من قوات التحالف تزامنا مع سقوط مئات الآلاف من العراقيين بين قتيل وجريح , عدى التخريب الواسع للبنى التحتية ومنشآت الدولة ومرافقها ,  فهذا صدري والآخر ظهري وذاك وبدري وذاك وذاك .
أقولها صراحة أن أخطاء بلاك وتر والطيارين الأمريكيين , وأحداث أخرى متفرقة  في قصبات من العراق لا يتحملها الجيش الأمريكي بل تتحملها فصائل المقاومة الإرهابية بمسمياتها ( الشريفة وغير الشريفة ) كافة التي لا زالت تهدد الأمن والاستقرار والعملية الديمقراطية الجديدة , تتحرك بأجندات بعض التيارات الشيعية الموالية لنظام .. لا فقيه الإيراني.. وتيارات سنية إسلامية كردية وعروبية في مناطق شمال العراق .
فدماء كل من سقط قتيلا وجريحا حتى وان قلنا عنها أخطاء من قبل قوات التحالف فهي في رقبة هؤلاء المنافقين الذين يعبثون بأمن العراق وسلامته ويشوهون الحقائق , وان اعترفت بها المؤسسة العسكرية الأمريكية ووسائل الإعلام فيها .
 لا نجد أقلاما كثيرة تتحدث وتقف بالضد من استهداف قوات التحالف بل بالعكس نجد الأقلام التي تروج لأعمال هذه المقاومة الإرهابية وشرعنتها ( باسم مقاومة شريفة) من أمثال زكية ألمزوري, والحمامي فنجان , الذي قد يغتر الكثير بكلمات مقالاتهم وقابليتهم العجيبة في خلط الأوراق والقافية والسلاسة التي تقطر كلماتهم سما زعافا , أو كمن يضع في العسل سما , اقتبست من أحدى مقالات أستاذنا الحمامي  العديدة هذه الفقرات (حتى تكالبت أسراب الأمريكان والانجليز والنرويج والأسبان والطليان والتخريبكو واليونسكو وانتشرت جيوش الطغيان بأمر من شالوم موسايف وكتيبة القرود , واقسم بفالق الصباح ومرسل الرياح بان أمريكا اكذب من سجاح ) انتهت بعض فقرات الاقتباس : هذا الخطاب الفارغ الذي يتهم الكل دون استثناء ويروج لنظرية المؤامرة البعثية القومجية الاسلاموية , يصب بمجمله لصالح أقزام البعث وكل من يروج لأعمال العنف كلها بخطاب أو بفعل ودون أي استثناء , فهي لا تخدم عملية الاستقرار والأمن في العراق .
 واقسم أنا ختاما أيضا , أن لا مقاومة في العراق وأفغانستان وباكستان والصومال ولبنان , وان أمريكا وحلفائها (الحقيقيين فقط) هي من أطاحت بهدام , واعدم فأصبح عيدنا عيدان , فهل جزاء ألاحسان إلا الإحسان فبأي آلاء ربكما تكذبان , وهي نفس القوات التي لم تخطيء جحر صدام وعدي وقصي وبارزان وال زرقاوي ووظبان , وستطيح بكل الأقزام والأصنام , وحق رب العزة والأنام .
 
 
 
محمود غازي سعد الدين
     بلجيـــــــــكا
البريد ألإلكتروني: [email protected]
 

  

محمود غازي سعد الدين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/24



كتابة تعليق لموضوع : من سن سنة إرهابية فعليه وزرها ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فاتن الجابري
صفحة الكاتب :
  فاتن الجابري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تمادوا في الطغيان وأهدروا دم الإنسان  : عبد الرضا الساعدي

 البيت الثقافي البابلي ينظم فعاليات ثقافية وفنية لدعم المواهب الشابة  : اعلام وزارة الثقافة

 في ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام  : خالد محمد الجنابي

 هوسات / للامام الكاظم عليه السلام  : سعيد الفتلاوي

  دائرة المعارف الحسينية تحتفي بزعيم المسلمين في السنغال  : المركز الحسيني للدراسات

 قانون حماية الصحفيين.. من يقره من يكتب؟!  : علي علي

 الحلي : جرائم داعش هي جرائم ضد الانسانية حسب القانون الدولي  : اعلام د . وليد الحلي

 فَسحة بين الركام  : فاضل العباس

 وزارة الصناعة والمعادن تعلن عن اقرار مجلس الوزراء توصية بتمويل الشركة العامة للمنتوجات الغذائية لانتاج زيت الطعام  : وزارة الصناعة والمعادن

 بلجيكا: على أوروبا والناتو التنسيق لمنع توجه المرتزقة إلى سورية والعراق

 القبض على المسؤول الاداري لداعش في ديالى والعثور على العديد من الاعتدة والقذائف والاسلحة

 يا عبد الفتاح السيسي ما شأنك وتقسيم العراق ؟؟؟ أم أنك تخشى أن تزول أوهامكم في تمصير العراق ؟؟؟ !!!  : صفاء علي حميد

 ضع نفسك حيث يريد لك القدر !!! مقالات آخر الحياة  : هادي جلو مرعي

 الى الراحلين تعللاً رحمهم ربٌ كريم  : غني العمار

 وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان من مخيم اشتي للنازحين المسيحيين: العوز والمعاناة النفسية تلف اجواء المخيم  : دلير ابراهيم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net