صفحة الكاتب : فؤاد المازني

أحزاب ولاءاتها بكل الإتجاهات عدا الولاء للعراق
فؤاد المازني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الكلام ليس إفتراء أو كذب أو مغالطة بل حقيقة مرة تقطع أوصال الفؤاد فحين نستعرض واقع أغلب الأحزاب العراقية وعملها منذ أن طفحت أسماؤها على الساحة العراقية وطيلة الفترة السابقة نجد أن جميع بوصلاتها تتجه مؤشراتها خارج الحدود وبعضها ممن إدعاءاته أنه حزب عراقي ولد من رحم الواقع العراقي وليس له إمتداد وتبعية للخارج هذا ومن هم على شاكلته حزب لايستقر على حالة ثابتة بل تتأرجح تبعآ لرغبات ومصالح ونزعات أفراد من الحزب المهيمنة على رعاعه . كانت أغلب الأحزاب تحاول بشتى الطرق عبر وسائلها الإعلامية والدعائية أن تقوم بعمليات تمويه وكذب ودجل ونفاق وخلط أوراق بعدم إظهار خفايا إرتباطاتها الخارجية وبأساليب عديدة وبقيت على هذا الحال تخفي ضبابيتها عبر نوافذ ولاءاتها لهذه الجهة أو تلك ومع مرور الوقت ويومآ بعد يوم إنقشعت غيوم التبعية وحبك المؤامرات لتظهر الصورة الحقيقية وتبرز الخطوط التي تتحرك بموجبها أحزاب السلطة بالذات وبالشكل المباشر أو بالتأثيرات الغير مباشرة . ولو سلطنا الأضواء على تلك البوصلات وخطوط التوجيه ومسارات الإرتباط لأخذتنا الى دول الجوار الإقليمي للعراق بمعنى أن أحزاب السلطة العراقية كأنها روبورتات تتحرك بتوجيه وسيطرة وإستحكام من الخارج فضلآ عن الدور المفصلي الذي تلعبه سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وبالتالي هذه الأحزاب فاقدة لمقومات الولاء الوطني مادامت تعمل وفق مصالح وتطلعات وتوجهات دول أخرى مرتبطة بها فهناك من هو مرتبط إرتباطآ مباشرآ مع دولة إيران وخاضع حتى النخاع لها ولأوامرها ومنهم إرتباطه غير مباشر فقدم هنا وقدم هناك ومنهم من إرتباطاته مع دول الخليج العربي وبالذات دولة نجد والحجاز ومنهم مع التوجهات التركية في المنطقة ومنهم من وضع يده مع إسرائيل لتلبي طموحاته ورغباته السابقة والآنية والمستقبلية ومنهم من عقد العزم على الرضوخ لأمريكا وأوامرها حتى آخر أنفاسه ومنهم من لا ثبات له على موقف أو إتجاه تحركه مصلحته ولا يعير أهمية لأي شيء مادامت بعيدة عنه ولاتمس مصالحه الشخصية والحزبية وفي هذا البحر الهائج بالولاءات المتعددة والمتشابك بمصالح الأحزاب والمتلاطم بنزعات الهيمنة لاتشاهد أي ولاء وطني عراقي خالص من شوائب الولاءات الأخرى . في ظل هذه المشاهد المؤلمة والمقرحة يطرح تساؤل لجميع هؤلاء ولغيرهم ممن لا يعيرون أهمية ولا يبالون بالوضع الحالي ومتغيراته وإنتكاساته هل سمع أحدكم أو رأى مواطنآ إيرانيآ أو تركيآ أو خليجيآ أو أردنيآ أو سوريآ أو سعوديآ لا يكن الولاء لوطنه وشعبه ومصالح بلده بل ولاءه للعراق!! ؟ وبطبيعة الحال مستحيل ترى أمريكيآ أو إسرائيليآ ولاءه للعراق .. وهل يوجد على الكرة الأرضية في أي من دولها أحزاب تعيش في بلد وتحكم شعبه وتهيمن على ثروته وتقتات من خيراته وولاءاتهم ليست لبلدهم وشعبهم بل لدول أخرى ؟


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/11



كتابة تعليق لموضوع : أحزاب ولاءاتها بكل الإتجاهات عدا الولاء للعراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net